تكريم جورج سيدهم على شاشة «النيل للدراما»قيادات الأقصر يتابعون تطبيق حظر التجوال بشوارع المدينة.. صورتعرف على أسماء المدارس المخصصة لاستلام شرائح التابلت بالشرقيةمعاشات الوادى الجديد: تخصيص 42 منفذ لصرف المعاشات للمنتفعين غدامحافظة بورسعيد تنفى إغلاق الطريق بين بورسعيد وبعض المحافظات: حركة المواصلات طبيعيةتعرف على المدارس المخصصة لصرف المعاشات بالدقهلية اليوم تيسيرا للمواطنيناضبط مخالفة.. أسلاك عارية بعمود إنارة تهدد بكارثة بمنطقة حوض 10 بقناالتعليم تحدد 7 إرشادات لأداء طلاب أولى ثانوى الامتحان التجريبىحالة الطقس اليوم الأربعاء 1/4/2020 فى مصرمواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 1/4/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةهل يجوز تعيين الموظف بعقد مؤقت فى الأعمال القانونية.. المحكمة التاديبية تجيبثقافة بالمنزل .. "الكوميديا الإلهية" أول عمل مهم يكتب باللغة الإيطاليةصدر حديثا.. "أطفال القطار" لـ الإيطالية فيولا أردونيه عن الساقى"اقرأ مع جواد على.. "المفصل فى تاريخ العرب" هل سمعت عن قبيلة "سخيم"؟دى ماريا يكشف تفاصيل تمزيقه خطاب ريال مدريد قبل نهائى كأس العالم 2014«البوندزليجا» يفتش عن حل لإعادة المباريات والتصدى لـ«كوفيد ١٩»تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في المغرباستمر 4 ساعات.. وتابعه 8.7 مليون.. تفاصيل العرض الخيري للمساهمة بجهود مكافحة كورونابومبيو: أمريكا قد تعيد النظر في عقوبات إيرانوزير الخارجية التركي: 98 مواطنًا توفوا بكورونا خارج البلاد

برلمانى يُطالب هانى شاكر بعدم التراجع عن قراره بمنع أغانى المهرجانات

-  
نشر المطرب هاني شاكر صورة جديدة وأعلن في تعليقه إحياء حفل عيد الحب بدار الأوبرا - صورة أرشيفية

طالب النائب أحمد مصطفى الفرجانى، عضو مجلس النواب، وكيل لجنة القيم بالبرلمان- الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، بعدم الانسياق لمناشدة المطرب سعد الصغير بالتراجع عن قراره بمنع ووقف أغانى المهرجانات الذى أصدره.

وأضاف «الفرجانى»، فى بيان أصدره أمس الأول، أن وصف الفنان سعد الصغير للقرار بـ«خراب بيوت» بالنسبة لهؤلاء المطربين لا أساس له من الصحة، لافتًا إلى أن كل من يختار كلمات فيها إسفاف ويردده فى أغان هابطة لا يجب وقفه عن الغناء ولكن يجب محاكمته لأنه يسىء إلى مصر وشعبها. وتساءل النائب قائلا: «كيف يقول سعد الصغير إن كلًا من حسن شاكوش وعمر كمال تعرضا للظلم وهو يعلم ماذا قالا ليس أمام الحاضرين لهما باستاد القاهرة ولكن أمام مصر كلها من كلمات هابطة ويحاسب عليها القانون فليذهب الصوت القوى الذى يتحدث عنه الصغير إلى الجحيم».

كان نقيب الموسيقيين هانى شاكر، قد أصدر تنبيهًا مهمًا على كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهى الليلية والكافيهات، بعدم التعامل مع مطربى المهرجانات، كما أصدرت النقابة بيانا جاء فيه أنه «يأتى ذلك فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى أغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بمستمعى الغريزة، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف».

وأوضح نقيب المهن الموسيقية أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليس قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضًا هناك شروط عامة يتوجب أن تتوافر فى طالب العضوية أو التصريح، وهى الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقى واختيار الكلمات التى لا تحض على رذيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى، ثم ينعقد المجلس للنظر فى باقى الشروط. وأكد الفنان هانى شاكر أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ فى حفل أقيم باستاد القاهرة من أحد هؤلاء وهو حسن شاكوش، والتعدى بكلمات تخالف العرف القيمى وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصرى، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر فى كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة فى ضوء المعايير والقيم التى يقبلها المجتمع.

أطلق الفنان محمد عساف، أحدث أغنياته «شهالحلاوة»، وذلك عبر موقع يوتيوب، وهى من كلمات الشاعر رامى العبودى، وألحان على صابر، وتوزيع عثمان عبود.

وجاءت الأغنية باللهجة العراقية، والتى تضمنت كلماتها: «شهالحلاوة وهالنزاكة وهالجمال، سحر بعيونك حبيبى شى خيال، فدوه للغمازة أروح، والشفايف والشعر، صار لى شقد إنى عايش، ما شفت هييجى بشر».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة