أخبار نادى الزمالك اليوم الإثنين 30 / 3 / 20207 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الإثنين 30 / 3 / 2020سوبر كورة يكشف العرض الجديد لـ"كارتيرون" وموقفه بالزمالكشوبير: أحمد فتحى يرغب فى الحصول على أعلى راتب بالأهلى ويدرس عرض بيراميدزأخبار الرياضة المصرية اليوم الإثنين 30 / 3 / 2020متعب: نصحت فتحى بالاستمرار فى الأهلى وأتمنى اعتزال عاشور داخل القلعة الحمراءخالد الغندور: تصريحات عصام الحضرى "عادية" وأثار أزمات عديدة بسبب الدكةأيمن عبد العزيز : طارق حامد يشبهنىعدلى القيعى لـ"إبراهيم سعيد": لو كنت بتفكر كده كان زمانك في الأهليصور.. تعرف على حقيقة إصابة لاعب المصارعة بـ كورونا فى أمريكابالدرجات.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوممدير مستشفى "تأمين مدينة نصر" يكشف حقيقة نقص المستلزمات الطبيةصفحات باللغة الإنجليزية.. مفاجأة عدد أبريل من "علاء الدين""السياحة والآثار" تضيئ هرم خوفو لحث المصريين على البقاء في منازلهم للحد من انتشار كورونا |صورفيديو .. شمس ترد على منتقدي المغربيات: ملكات جمال وأخلاق وذوقبعد تصدرها جوجل.. ابرز اطلالات نسرين طافشتحت شعار الحيوانات لا تنقل كورونا .. ياسمين صبري تشارك جمهورها صور قططهاصور.. دريك يوجه رسالة مؤثرة إلى عائلتهصور.. تموين الأقصر تحرر 58 محضر بالأسواق.. وتؤكد: المطهرات وكمامات متوفرة بالمنافذ"شباب القليوبية" تطلق مبادرة لتعقيم قرى المحافظة يوميا للوقاية من كورونا

أخصائي كبد وجهاز هضمي: القولون العصبي مشكلة اقتصادية ومرض «ستاتي».. شاهد

   -  
صورة تعبيرية

قال سراج زكريا أستاذ الجهاز الهضمى والكبد، إن فيتامين "د" مرتبط بشكل أساسي بالتعرض للشمس، ففي حالة عدم التمكن من شرائه يفضل التعرض للشمس لتعويض نقص الفيتامين في الجسم.


وأضاف سراج زكريا خلال حواره لـ برنامج "حديث المساء" الذي يذاع علي فضائية "ام بي سي مصر"، أن الرياضة ضرورية بشكل أساسي للأطفال من الجنسين لتجنب الإصابة بهشاشة العظام.


وأشار سراج زكريا أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، إلى أن مرض القولون العصبي مشكلة "اقتصادية" ، فيما معناه أن البلدان الصناعية مثل إيران قامت بأبحاث في ذلك المجال، وكانت نتائجها، أنه يؤثر في الغياب المستمر عن العمل، بالإضافة إلى زيارات متعددة لدكتور التأمين للمؤسسة التي يعمل بها وبالتالي تكاليف زائدة.


وأوضح سراج زكريا ، أن مرض القولون العصبي مشكلة وظيفية وليست عضوية، تجعل المريض وخاصة الإناث ووصفه بـ"الستاتي"، في حالة توتر دائم .


وتابع : أن القولون العصبي يشبه في  أعراضه مرض القولون العضوي، ماعدا انه بالاضافه له يسبب الإسهال والإمساك في بعض الأحيان.

 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة