محافظ دمياط: توزيع 90٪ من شرائح التابلت لطلاب الصف الأول الثانوىحملات للتفتيش على الصحة العامة للمواطنين بفاقوس وفض سوق قرية طوخ بالشرقيةتوزيع علاج الأمراض المزمنة وألبان أطفال لمدة تكفى 3 شهور على المستحقين بالشرقية"رياضة القليوبية": تعقيم كل المنشآت الرياضية والشبابية بعد غد لمواجهة كورونافيديو وصور.. محافظ بورسعيد يكشف تفاصيل نقل متوفى كورونا فى سيارة نقلمدير عام الزراعة بالشرقية: حصدنا 50% من محصول البنجر ومستمرون حتى مايووكيل أوقاف الأقصر يشكل 5 لجان للمرور على المساجد للتأكد من تنفيذ قرارات غلقهاأوقاف القليوبية: إقامة الجمعة ظهرا بالمنازل وتحرير محاضر لمخالفى قرار غلق المساجدأمينة السياسات بحزب الحرية المصرى بالغربية تدشن حملة أحمي بلدك أحمي أهلك لمواجهة كورونا.. صور"صحة المنوفية": لدينا 157 أجهزة تنفس صناعى بمستشفيات المحافظة"القومي للطفولة" يحبط زواج طفلتين بمحافظتي أسيوط والجيزة"ادعوا في الركعة الأخيرة من الظهر".. الأزهر للفتوى يصدر تنبيهات بشأن صلاة الجمعةوزارة المالية السودانية تخصص مبالغ ضخمة لمجابهة فيروس كوروناولاية فلوريدا تستقبل سفينتنين سياحيتين تفشى بهما كوروناإسرائيل تعلن نتائج فحص كورونا الخاص بنتنياهوالبنتاجون: قبطان حاملة الطائرات الموبوءة تصرف بشكل خاطئ‏ترامب: عمليات التجارب على لقاح لكورونا مستمرةالبنتاجون يقيل قائد حاملات طائرات أمريكية بسبب كوروناالبيت الأبيض: ترامب أجرى فحصا ثانيا للكشف عما إذا كان مصابا بكورونارئيس الزمالك: ساسي وبن شرقي وأوناجم لا يلعبون من أجل المال

محافظ المنوفية ووزير التنمية المحلية يشهدان بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير القمامة | صور

   -  
محافظ المنوفية ووزير التنمية المحلية يشهدان بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير القمامة

شهد إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، ومحمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين، بدء التشغيل التجريبى لمصنع تدوير القمامة بأبو خريطة بمدينة شبين الكوم ، بحضور نائب المحافظ والسكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد للمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك فى إطار خطة الوزارة لمتابعة منظومة المخلفات الصلبة بال محافظات .
حيث قام المحافظ والوزير بتفقد المصنع، واستمعا إلى شرح مفصل عن المراحل المختلفة بدءًا من مرحلة استقبال القمامة والفرم ونخل الخشن ومرحلة فصل الهواء وكذا مرحلة الفرز اليدوى وكبس الـRdf وصولا بمرحلة تشغيل السماد ونخله وتجهيزه للبيع .
وأوضح محافظ المنوفية ، أن مصنع تدوير القمامة من أهم المشروعات التنموية التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة على مساحة ( 5) أفدنة وبتكلفة إجمالية تقدر 130 مليون جنيه، وسعة إنتاجية تصل الى 500 طن يوميا من القمامة بما يسهم بشكل كبير في الارتقاء بمنظومة النظافة بالمحافظة، مؤكداً أن المصنع مزود بأحدث التكنولوجيا العالمية لإجراء عملية الفرز وفق الاشتراطات البيئية والصحية والعلمية التي تكفل الاستفادة من هذه النفايات.
وأضاف المحافظ، أنه تم الإعلان عن طرح المصنع للاستثمار من خلال شركات متخصصة وذو خبرة عالية في مجال تدوير القمامة بما يعود بالنفع العام على المحافظة ومواطنيها.
ومن جانبه أكد وزير التنمية المحلية، أنه تم تشكيل وحدة تنفيذية لمنظومة المخلفات بال محافظات بمقر الوزارة بهدف المتابعة المستمرة للمنظومة وتحديثها بالتنسيق مع وزارة البيئة فى بعض الجوانب الهامة بالمنظومة، مشيدا بالتطور الكبير التى شهدته المنوفية فيما يخص منظومة النظافة وتحسين البيئة خلال الفترة الأخيرة.

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة