أربع شركات تتنافس على رعاية اتحاد جدة السعوديشاهد.. ضبط 3.5 طن سكر وأرز ومكرونة مختلطة بمياه المجاري في القليوبيةمن القرن الثاني الميلادي.. جبانة البجوات بالوادى أطلال تحكي وقائع اضطهاد الرومانحملة تطهير لشبكات الصرف الصحي بمدينة الأقصروفاة أول حالة بـ كورونا في الغربية.. ماذا يحدث في قرية الهياتم؟وسط التعقيم والتطهير.. انتظام صرف المعاشات بالبحيرة.. صور200 مليون دولار قيمة صادرات محافظة الإسماعيلية من المنتجات الزراعية خلال 3 أشهرلمواجهة كورونا.. استمرار تعقيم وتطهير المواقع الخدمية بالقليوبيةالتطوير يتحدي كورونا.. مطروح تواصل الاستعداد للصيفلضبط الأسواق.. حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز بالشرقيةيصليه البابا.. الكنيسة تكشف موقف قداس عيد القيامة وحجوزات الأكاليلبرلماني يطالب بتأجيل جلسات البرلمان لحماية الأعضاء من "كورونا"العناني يستقبل مرشدين سياحيين صاحبا حالات مصابة بـ"كورونا"بالأرقام وعدد المناطق.. الحكومة ترصد 396 مليار جنيه لتطوير العشوائياتتوجيهات السيسي حول معهد الأورام والامتحان الإلكترورني أبرز عناوين الصحفوزير الإسكان: فرق لتطهير وتعقيم مواقع المشروعات بالعلمين الجديدةالكنيسة تقرر منع زيارة المقابر في عيد القيامةلفصل موظفيها.. طلب إحاطة بشأن استغلال منشآت القطاع الخاص لأزمة "كورونا"انتحار طبيب ستاد رانس الفرنسي بعد الإصابة بفيروس كورونارئيس الاتحاد الإيطالي: الدوري قد يمتد إلى أكتوبر المقبل

تعرف على برنامج "أيو سينما" بجامعة الإسكندرية

   -  
الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية

افتتح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، اليوم، أولى فعاليات برنامج "أيو سينما"، كأحد أبرز برامج بناء القدرات المعرفية والقيادية لطلاب الجامعة، وذلك بمسرح رعاية الشباب، وبمشاركة الدكتور صلاح سليمان، رائد فريق الصفوة المركزى بالجامعة، والعديد من الطلاب.
ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات الشباب المعرفية والقيادية، والتى تعتمد على توصيل الرسالة من خلال مجموعة من العروض المعرفية القصيرة لمتخصصين في الموضوع يتبعها مجموعة من الأفلام الوثائقية التي تخدم أهداف البرنامج وتحفز الشباب لحمل رسالته والعمل بها والاقتداء بها.
تضمن الافتتاح عرض فيلم تسجيلي يحمل العديد من الرسائل الهادفة للشباب بطريقة تثير انتباههم إلى ضرورة تحمل المسئولية، وتحفزهم لبناء قدراتهم من أجل مستقبلهم، ومشاركتهم في البحث عن حلول لمشاكل مجتمعهم.
وقال الدكتور هشام جابر، إن البرنامج الجديد الذي تضيفه الجامعة إلى أنشطتها يهدف لخدمة طلابها، وبناء قدراتهم، باعتباره برنامجا يتنوع بين الثقافي والعلمي، ويهدف لنشر المعرفة، وجذب اهتمام الشباب للمحافظة على الموارد الطبيعية المتاحة، وإدارة البيئة، وفهم وتبني أهداف التنمية المستدامة لخير الحاضر والمستقبل.
وأضاف "جابر"، أن البرنامج هو أحد برامج بناء القدرات المعرفية والقيادية للشباب التي تتبناها الجامعة بالتعاون مع وزارة البيئة المصرية والمجمع العلمي المصري. ومن المقرر أن يتم تنظيم البرنامج كل يوم خميس من الساعة السادسة إلى الساعة الثامنة والنصف مساءً بمسرح الجامعة، وسيتم الإعلان عن البرنامج بين طلاب الجامعة بجميع كلياتها، كما سيتولى الفريق المركزي لرابطة الصفوة بالجامعة وغيرهم تنظيم البرنامج والإعلان عنه وعن موعد ومكان انعقاده، وتوزيع إشعارات رغبة بالحضور والمشاركة للطلاب.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة