وزيرة الهجرة لـ"بوابة الأهرام": تلقينا أكثر من 12 ألف شكوى واستغاثة من المصريين العالقين بالخارج| صور«المصريين الأحرار» يطلق مبادرة «حماية أسرتك.. مسئوليتك» لخدمة المرأة المصريةمندوب مصر الدائم يجري مشاورات حول صياغة خطة استجابة دولية لمواجهة الكوروناهيئة الرعاية الصحية نبذل جهود جبارة لمكافحة كورونا بمستشفيات التأمين الصحىوزير البترول يعتمد نتائج أعمال "إيبروم" عبر الفيديوكونفرانسجمعية رجال الأعمال تطالب البنك المركزي بإلغاء القيود على سحب الأموالننشر منافذ مبادرة "رد الجميل" لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمنوفيةإقبال كبير من العمالة غير المنتظمة في الفيوم على مراكز تسجيل البيانات لدى القوى العاملة| صورمحافظ مطروح يكشف عن خطة الاستعداد لموسم الصيف المقبلرئيس مركز السنطة: موافقة نهائية على إقامة محطة معالجة الصرف الصحي في "بقلولة"مجلس جامعة المنصورة يوافق على موعد امتحانات الدراسات العليا وإجراء دورات ومنح شهادات إلكترونية| صورمحافظ الجيزة يتلقى تهنئة من رئيس الوزراء بمناسبة العيد القومي للمحافظةجونسون: الأمور في بريطانيا تسير إلى الأسوأالجامعة العربية للهيئات والمنظمات: يجب فضح السياسات العنصرية والانتهاكات الإسرائيليةهل يقتل كورونا 200 ألف شخص في أمريكا؟ عالم أمراض معدية يُحذربعد اجتماعه مع «كيليني».. كريستيانو رونالدو يوافق على خفض راتبه في يوفنتوسمحمد وحيد: أصحاب المعاشات آمنون بفضل إجراءات الدولة.. ويجب النظر لعمال اليوميةننشر آخر الأجزاء المقررة فى مناهج الفيزياء والكيمياء والأحياء للثانوية العامةفيديو.. مصر تغلق شواطئها لمواجهة فيروس كورونا المستجدنجم الشباب السعودي يعلن موقفه من الرحيل في الصيف

انطلاق المؤتمر الدولي للتنوع البيولوجى ببحيرة ناصر بجامعة أسوان | صور

   -  
المؤتمر الدولى "التنوع البيولوجي وعلاقته بالأمن القومى - بحيرة ناصر حالة للدراسة"

انطلقت صباح اليوم، الإثنين، فعاليات المؤتمر الدولى بعنوان "التنوع البيولوجي وعلاقته بالأمن القومى - بحيرة ناصر حالة للدراسة" والذى تنظمه جامعة أسوان ، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى وبرئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان ، وبحضور الدكتور حسام مغازى وزير الرى السابق، والدكتور أحمد شعبان نائب محافظ أسوان، والدكتور تامر جمعة نائب رئيس البنك الزراعى، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث.
وأكد الدكتور أحمد غلاب أن أسوان واحة الأمن والأمان وبلاد الذهب ذات الطبيعية الجغرافية الملهمة والتاريخ الحضاري الذي ارتبط بشريان الحياة نهر النيل، وموقع بحيرة ناصر الاصطناعية التي تشكلت بعد بناء سد أسوان وهي من أكبر البحيرات التي يقع جزء منها في شمال السودان وتسمي ببحيرة النوبة و بحيرة ناصر بجنوب مصر، فهي من أكبر البحيرات الاصطناعية في العالم والتي تمثل البعد الإستراتيجي لسلة الغذاء في مصر.
وأوضح الدكتور غلاب، أن هناك تعاونا متواصلا بين جامعة أسوان التي تعد قاطرة التمنية بالجنوب وهيئة بحيرة السد العالي من خلال أبحاث أكاديمية تعمل على تعظيم الاستفادة من الأنشطة الزراعية والصناعية ب بحيرة ناصر وشواطئها ومنافعها، وذلك لمناقشة الأنشطة وإقامة المشروعات الاستثمارية ب بحيرة ناصر ، حرصاً على الحفاظ على نوعية وجودة مياه بحيرة ناصر التى تعد البنك المركزى الرئيسى لمخزون المياه بمصر.


فعاليات المؤتمر الدولى بعنوان "التنوع البيولوجي وعلاقته بالأمن القومى - بحيرة ناصر حالة للدراسة"
فعاليات المؤتمر الدولى بعنوان "التنوع البيولوجي وعلاقته بالأمن القومى - بحيرة ناصر حالة للدراسة"
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة