شاهد.. «دم النخل» و«ماورد» ضمن عروض «السينما في بيتك» (رابط الفيلمين)«نتفليكس» تطرح عناوين حلقات الموسم الرابع من «البروفيسور»تعقيم موقع تصوير «القمر آخر الدنيا».. والمخرج يلتزم بمواعيد الحظرضبط مسؤول عن صيدلية بتهمة حيازة أدوية مخدرة في بني سويفصور.. زراعة "عين شمس" تصنع منتجات وقائية ضد فيروس كوروناوزير الأوقاف يحذر من محاولات فتح المساجد خلسة للجمع أو الجماعات فى الظرف الراهنمديرية أمن مطروح لأصحاب القرى السياحية: التجمعات والتواجد على الشواطئ ممنوعتخصيص 7 مدارس لتسليم شرائح التابلت للطلاب يومى الجمعة والسبت بالفيومأوقاف الإسكندرية تشدد على تكثيف المرور غدا لمنع صلاة الجمعةصور.. إعادة تأهيل مزلقان ترام محطة سيدى جابر بالإسكندرية بالتزامن مع الحظرالحب فى زمن كورونا.. شاب يعتذر لفتاة بلافتة "سامحينى أنا غلطان" فى بلقاسحملات تعقيم وتطهير لكورنيش أسوان و محطة السكة الحديدة و مواقف السياراتحملة نظافة ورفع 45 طن قمامة ورش وتطهير شوارع مدينة البلينا بسوهاجتدريب 100 عضو هيئة تمريض بمستشفى جامعة المنصورة للتعامل مع حالات كورونامحافظ المنيا يكشف آخر المستجدات بشأن إصابات كورونا: المحافظة بخيرضبط 4 آلاف علبة سجائر مهربة جمركيا وغير مسددة الرسوم بدمياطمصادر بالطيران: هبوط رحلة القادمين من أمريكا بمطار مرسي علمأعلى حصيلة يومية.. الصحة: 86 إصابة جديدة بكورونا و6 حالات وفاةوقف احتفالات عيد القيامة.. ٦ قرارات للطائفة الإنجيلية بسبب أزمة كوروناالمجمع الفقهي العراقي يعزي شيخ الأزهر في وفاة حمدي زقزوق

فيروس كورونا يبعد الصينيين مؤقتاً عن السوق الإفريقى ومصر البديل الأفضل

-  
يبدو أن انتشار فيروس كورونا في الصين، أثر بصورة سلبية على حراك التنيين الصيني في القارة الأفريقية، الأمر الذى يفتح الباب كفرصة للشركات المصرية للعودة إلى السوق الافريقي بمنتجات صناعية، وتعزيز وجود الصادرات المصرية هناك في إطار خطط مصر لزيادة حصيلة التصدير إلي أسواق القارة الأفريقية.


المشاركة الحكومية الأوغندية الواسعة في أول مؤتمر للوفد  المصري في اوغندا تؤكد احتياج القطاع الخاص الأوغندي إلي الدعم الفني والصناعي من مصر، ليكون بديلاً عن التواجد الصيني، والذى تأثر بشكل كبير بانتشار فيروس كورونا، حسبما أكد باسم عبد العال ، مدير تطوير الأعمال فى بيزنس بلاس بدول كينيا وأوغندا.

وأضاف عبد العال، إن الحكومة الأوغندية تشارك مع الوفد المصري من خلال هيئة الاستثمار ووزارة الصناعة، للاستفادة من الخبرات المصرية الصناعية، فى ظل تراجع النفوذ الصيني مؤخراً جراء انتشار فيروس كورونا وغياب بعض الشركات الصينية عن الأسواق الافريقية، نتيحة أعاقة حركة الانتقال من وإلي الصين.

وأوضح عبد العال ، أن جمعية رجال الأعمال ويترأسها شقيق رئيس جمهورية اوغندا، وغرفة تجارة اوغندا وبنوك اوغندية، ورابطة مصنعي الشاي، مهتمة بالتواجد الصناعي المصري صناعيا في الدولة الأوغندية والاستفادة من الخبرات الصناعية في المجالات المختلفة



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة