أرشيف الإنترنت يتسبب في أزمة بين الناشرين في الولايات المتحدةالمعهد الثقافي الإيطالي في القاهرة يتيح محتوى إلكتروني يوميا للقراء بسبب كورونا"تحدى الخير".. مبادرة للتبرع بـ35 سرير عناية مركزة لمستشفى جامعة المنصورةصور.. محافظ أسيوط يقود حملة تعقيم عيادات التأمين الصحى ومستشفى المبرة والرمدصور.. محافـظ المنوفية :توزيع شرائح التابلت بالإدارات التعليمية لمواجهة الزحاممحافظ دمياط: توزيع شرائح التابلت الخاصة بطلاب الثانوى من خلال 7 مدارسحملة مكبرة لتطهير وتعقيم شوارع مدينة أبو قرقاص فى المنياتحرير 209 محاضر تموينية وضبط 3450 كيس مكرونة مجهول المصدر بالمنوفيةمحافظ البحيرة: فتح المدارس المجاورة لمكاتب البريد لصرف المعاشات منعا للتزاحمرئيس مدينة أرمنت: مظلات أمام مكاتب البريد لتسهيل صرف المعاشاتصور.. محافظ سوهاج يشدد على ضبط الأسعار ورفع الإشغالات ومنع التجمعات بالأسواقصور.. تجهيز 25 مدرسة ومركز شباب لصرف المعاشات تيسيرا على المواطنين بالدقهليةالزراعة: تطهير 7538 منشأة حكومية مجانا للوقاية من فيروس كوروناسائق سيارة أجرة يصدم سيدة بسيارته في بورسعيد ويلقى مصرعه في الحالتخصيص 1000 فدان لإنتاج الخضر والفاكهة والزراعات التجريبية في الوادي الجديدمحافظ دمياط: توزيع شرائح التابلت الخاصة بطلاب ثانوي من خلال 7 مدارس للحد من الازدحامتسليم شرائح التابلت لطلاب المدارس الثانوية في الفيوم| صورمجلس جامعة جنوب الوادي يمنح 72 طالبا وطالبة الدبلوم التخصصي في التمريضاعتماد 14 مليون جنيه لرصف عدد من الشوارع بحي ثان بالإسماعيليةوزير الرى يكلف بسرعة الانتهاء من تطوير حدائق الوزارة وواجهات النيل بالزمالك

خالد الفقى : ارتفاع سعر الغاز أهم أسباب خسارة شركات القابضة المعدنية

-  

كشف المهندس خالد الفقى ، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية أن أهم أسباب الخسارة التي لاحقت شركات القابضة المعدنية  ،كان ارتفاع سعر الغاز الذى وصل في بعض الأوقات لـ 8 دولارات لكل مليون وحدة حرارية .

أضاف خالد الفقى لـ" اليوم السابع" أن شركات مثل الحديد والصلب والخزف والصينى والسبائك الحديدية والنصر للتعدين والمطروقات والمواسير والنحاس وكل الشركات تقريبا ، عانت من ارتفاع سعر الغاز الذى كان تقريبا ضعف السعر العالمى  ،وبالتالي فإن عددا منها كان يحقق خسائر سنوية نتيجة لارتفاع تكلفة المنتج  ،وبالتالي تقليل فرصه التسويقية في الداخل والخارج.

أوضح الفقى، أن خفض سعر الغاز الحالي ل3 دولارات أو 3 دولارات ونصف يمثل دعما كبيرا للصناعة  خاصة ان دول كبرى مثل أمريكا والصين تدعم صناعتها ، كما ان خفضه سيساهم في خفض خسائر شركة عملاقة مثل الحديد والصلب والتي من المتوقع ان تخفض خسائرها تدريجيا الفترة المقبلة وبالتالي وولها لمرحلة التعويم تحقيق الأرباح بعد ذلك .

كما سيساهم في خفض تكلفة المنتج وبالتالي زيادة الايردات العامة للشركات وزيادة التسويق والتصدير في ان واحد وكل ذلك يمثل دعامة قوية للاقتصاد الوطنى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة