مصطفى يونس: الأهلي فى محنة.. والخطيب لم يقدر «عاشور»أزمة المدافعين تُربك الحسابات فى الأهلى قبل إنبىمصطفى يونس: قرارات الخطيب أضاعت هيبة الأهليمصطفى يونس: تركي آل الشيخ أفاد الأهلي أكثر ممن يعملون فيهيونس: مرتضي منصور ناجح بإمتياز..ونسبة نجاح الخطيب فى الأهلي 15 %شوقي غريب يطمئن على كريم نيدفيدبعد الفوز على خيتافي بهدفين.. انتر ميلان يتأهل لربع نهائي الـ«يوروبا ليج»مانشستر يونايتد يتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبيالإسماعيلى يستعجل عودة الأجانب قبل ديربى القناةمصطفى يونس: حسن حمدي كان يدير الأهلي خلال رئاسة صالح سليم«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 410 آلاف طن قمح روسي وأوكرانيالمقاولون العرب: لم نفسخ عقد حفني.. واللاعب لا يعرف معنى "الاحتراف"مسحة طبية عاجلة لفريق السلة بالاتحاد السكندري عقب ظهور حالة إيجابيةهاشتاج ديربى الرياض يشعل تويتر.. والجماهير: حكم ظالم.. شاهدأحمد حجازي: وست بروميتش قضى موسمين غاية في الصعوبة وارتباط اسمي بالأهلي شرف كبيرالمقاولون يكشف سر تطور الفريق مع عماد النحاسالمقاولون: أيمن حفني لاعب غير ملتزم.. وتجاهلنا لمدة 3 أشهرخبير تسويق رياضي: ريفوليوشن وإندي إليفن الأمريكيين يرغبان فى التعاقد مع شيكابالا3 ملايين دولار فى الموسم.. خبير تسويق رياضي: حسام عاشور وافق على اللعب فى الدوري الأمريكيميدو: نواجه أزمة "استثمار" في الدوري المصري

"رئيس المحاريث والهندسة": خفض سعر الغاز يقلل من خسائر الشركات

-  

أكد المهندس محمد حسنين رضوان، رئيس مجلس إدارة شركة المحاريث والهندسة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن خفض أسعار الغاز للمصانع خاصة مصانع الأسمنت التى كانت تحصل على المليون وحدة حرارية بـ8 دولارات، يؤدى لتقليل خسائر تلك الشركات.

أضاف رضوان لـ"اليوم السابع"، أنه على سبيل المثال شركة مثل الشركة القومية للأسمنت التى تم تصفيتها كان من ابرز أسباب خسارتها ارتفاع سعر الغاز والذى كان يمثل نحو 20% من التكلفة للمنتج، وبالتالى فان النزول بالأسعار المرتفعة من 8 إلى 5 دولارات يقلل من سائر الشركات ويساهم فى انطلاقها ولو بشكل جزئى وتدريجى.

أوضح محمد حسنين رضوان، أنه حتى الآن لا يمكن القول أن لدينا فائض فى إنتاج الغاز فنحن نشترى حصة الشريك الأجنبى وهذا يمثل تكلفة كما أن استيراد الغاز ب 3 أو 3.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية يتطلب إجراءات "عملية تغييز" وإجراءات أخرى ترفع سعره.

أشار رضوان، إلى أن الأسعار الحالية مقارنة بالأسعار العالمية ما تزال معقولة نوعا ما، معتبرا أن النزول بسعر الغاز من 8 دولارات إلى 5 دولارات يعد سعرا عادلا للشركات الصناعية.

وحول ما تشهده الشركة من تطور، لافتًا إلى أنه تم التعاقد على نقل البضائع للشركات محليا بجانب توزيع مواسير زهر مرن مستوردة من الخارج فى مصر مما يزيد من موارد الشركة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة