«زى النهارده».. وفاة إسحق نيوتن 31 مارس 1727«زى النهارده».. وفاة الشيخ محمد عبداللطيف السبكي 31 مارس 1969«زى النهارده».. إعدام مؤسس جمهورية «مهاباد» 31 مارس 1947إيناس عز الدين تروي لـ"الوفد" سر "صابونة" مستشفى حميات إمبابةفي زمن كورونا.. ماء زمزم ليس لما شُرب له!الرسائل الإلهية من خلال كوروناملامح الصراع الدولي تحت تأثير الكورونامحافظ المنيا يطالب العمالة غير المنتظمة بسرعة تسجيل بياناتهمرئيس جامعة بنها: نقدم كافة الدعم للعمالة غير المنتظمة تكاتفا مع الدولةالكهرباء: مستمرون فى تحصيل الفواتير لتوفير احتياجات المواطنين من الطاقةلجنة الفتوى بالأزهر توضح حكم دفع المرأة زكاتها إلى زوجها لينفقها على نفسهصدر حديثا .. الطبعة الثالثة من "فى أثر عنايات الزيات" لـ إيمان مرسالانسى همومك.. فوائد حمام الجليد ببحيرة أيسلندية فى درجة حرارة 6 تحت الصفراليوم.. استكمال محاكمة محاكمة 555 متهمًا بـ "ولاية سيناء 4"مفاجأة.. فايلر: صفحة صالح جمعة لم تغلق نهائيا مع الأهليوفاة أول جندي أمريكي بفيروس كورونابؤوة تفشي كورونا تنتصر.. «ووهان» تنجح في اختبار البقاء (تقرير)Warner Bros تطرح الجزء الثانى من فيلم Space Jam خلال صيف 2021جرائم أردوغان.. ميليشيات الديكتاتور تصدر كورونا للبلدات السورية المحتلة من أنقرةريم عبدالحليم: "كريمة" في "طاقة حب" كانت تحديا

تقدم 25 ألف مواطن لتقنين أوضاعهم.. محافظ البحيرة: لا تهاون في استرداد حق الدولة والشعب

   -  
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على جميع رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الأملاك وجميع الجهات المعنية بتكثيف كافة الأعمال الخاصة بتقنين الأراضى المملوكة للدولة بمدن ومراكز المحافظة وسحب وإسترداد الأراضى من غير الجادين.

يأتى ذلك تأكيدًا لهيبة الدولة والحفاظ على حق الشعب من مساحات الأراضى أملاك الدولة سواء كانت مبانى أو أراضى زراعية، بالإضافة إلى متابعة موقف طلبات التصالح على المبانى المخالفة وفقا للقانون 17 لسنة 2019 والمعدل بقانون1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية .
   
جاء ذلك خلال رئاسته للإجتماع الموسع لمتابعة موقف تقنين الأراضي أملاك الدولة وطلبات قانون التصالح في مخالفات البناء، بحضور المهندس حازم الأشمونى - السكرتير العام واللواء محمد بدر - السكرتير المساعد ونقيب المهندسين بالبحيرة ورؤساء الوحدات المحلية ومنسق عام القانون 17 ومديرى الأملاك والإدارات الهندسية بالوحدات المحلية  .
    
أكد المحافظ أنه لا تهاون في إنفاذ القانون والتعامل بسرعة وبحسم وتذليل كافة العقبات لإعادة حق الدولة كاملًا، تماشيًا مع ما تشهده البلاد حاليًا من إصلاح فى شتى المجالات وعلى رأسها الإصلاح الإدارى، وموجهة ومحاربة كافة أوجه وأشكال الفساد بالتزامن مع الإنجازات والنهضة الحضارية والتنموية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وطالب المحافظ رؤساء المدن بضرورة المتابعة المستمرة لإجراءات تفعيل القانون 17 لسنة 2019 والمعدل بقانون 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، الخاص بطلبات التصالح على بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع والتنسيق مع المنسق العام للقانون والوحدات المحلية بخصوص القانون لتفعيل اللجنة الفنية لتقنين الطلبات المقدمة والتى بلغت حتى الآن 25481 طلب .

كما ناقش المحافظ الوضع الراهن الخاص بالتقنين وموقف القانون ١٧ بكل مركز ومدينة، موجهًا جميع الجهات التنفيذية المعنية بملف التقنين بضرورة الإسراع في إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتقنين الأوضاع لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة ممن تقدموا بطلبات لتوفيق أوضاعهم وأستوفوا كافة الإشتراطات المطلوبة وفقًا للضوابط والمعايير المحددة  وكذا تيسير الإجراءات للمتقدمين لتوفيق أوضاعهم وتفعيل القانون ١٧ لسنة ٢٠١٩ ولائحته التنفيذية، بالأعمال التى أُرتكبت بالمخالفة لقانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨م.
اقرأ أيضا:

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة