100 لوحة عالمية.. "الليدى ليليث".. الفنان روزيتى يرسم أسطورة زوجة آدم الأولى بعد خروجها من الجنةاقرأ مع جواد على .. "المفصل فى تاريخ العرب" من هى قبيلة "خسأ"؟التموين تفحص الأحد عروض الشركات الراغبة فى توريد زيت الطعام المحلى للوزارةدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 3/4/2020 بمحافظات مصرحالة الطقس اليوم الجمعة 3/4/2020 فى مصرمواقيت الصلاة اليوم الجمعة 3/4/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةتوقعات الأبراج اليوم 3-4-2020: نصيحة للحوت.. وتحذير للدلوحدائق حيوان ألمانيا تطلب من أنجيلا ميركل دعما بـ 100 مليون يورو بسبب كوروناحظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 3/4/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىصحيفة تركية: مدرب بشكتاش يريد الاحتفاظ بـ«النني» فقط من بين جميع المعارين"وكيل وزارة الأوقاف" بكفر الشيخ يؤكد إلزام جميع الأئمة بالحضور غداخلال ساعات الحظر.. تعقيم كورنيش الإسكندرية لمواجهة كوروناوزير الرياضة يدعو شباب مصر للاشتراك في أنشطة الوزارة online عبر بوابتها الإلكترونيةتعرف على مواعيد عرض المسلسل الوثائقى Last Danceشاهد .. رسائل فيفي عبده للمواطنين لمواجهة فيروس كورونايسرا المسعودى عن مسلسل "27": العمل يهدف لتكريم الجيش الوطنى التونسىأغان وحكايات وأخبار.. حفل "لايف" للمطربة لطيفة غدًا الجمعةآلة الزمن.. شاهد نجوم السينما والدراما فى القرن التاسع عشر ‏هنادى مهنا تكشف عن شخصيتها فى مسلسل " دهب عيرة"أكشن ومغامرة ورعب ودراما عائلية أفلام لا تفوتك مشاهدتها

اعرف أهمية تنظيم سكر الدم للوقاية من الاعتلال العصبي السكرى

   -  

إذا كنت تعاني من مرض السكري، فالأشخاص الذين تكون نسبة السكر في الدم لديهم عالية أو يصعب السيطرة عليها هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتلف الكلى ومشاكل العين والمضاعفات الأخرى، بما في ذلك تلف الأعصاب أو اعتلال الأعصاب السكري، وفقاً لموقع "كلايفند كلينيك"، وفى هذا التقرير نتعرف على أهمية تنظيم نسبة السكر في الدم للوقاية من الاعتلال العصبى السكرى.

وقال روبرت بولاش ، أخصائي إدارة الألم  إن "ارتفاع نسبة السكر في الدم سامة لأعصابك، عندما تتلف الأعصاب وتختل، قد تشعر بوخز ودبابيس وإبر أو ألم حاد أو طعن في جسمك.

ويبدأ اعتلال الأعصاب السكري عادةً في أصابع قدميك أو قدميك أو كاحليك ويزحف في جسمك مع تفاقم الحالة، ومع ذلك، يمكن أن يؤثر تلف الأعصاب أيضًا على يديك ومعصميك وكذلك على القلب والجهاز الهضمي والأعضاء التناسلية وغير ذلك.

الوقاية من الاعتلال العصبي السكري 

يعاني حوالي ثلث إلى نصف الأشخاص المصابين بمرض السكري من نوع ما من تلف الأعصاب، وفقًا للمعهد الأمريكى للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى.

وقال الدكتور روبرت بولاش: "يمكن لأي شخص مصاب بداء السكري أن يتسبب في تلف الأعصاب في أي وقت، فهناك ارتباط بين ارتفاع مستويات السكر في الدم وتطور الاعتلال العصبي السكري، لكن الاثنين لا يسيران جنبًا إلى جنب".

ولسوء الحظ، حتى المرضى الذين يعانون من حالات خفيفة للغاية من مرض السكري قد يتأثرون بالحالات الشديدة من آلام الأعصاب، كما إن أعلى معدلات تلف الأعصاب هي بين الأشخاص المصابين بمرض السكري لمدة 25 عامًا أو أكثر.

ولتجنب الاعتلال العصبي السكري يجب التحكم في نسبة السكر في الدم - والحفاظ عليه بالقرب من مستويات غير المصابين بالسكري.

والاعتلال العصبي السكري يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة، وخاصة في قدميك، وإذا كنت لا تشعر ببثور أو تقرحات أو إصابات أخرى في القدم ولا تهتم بها على الفور، فيمكنك أن تصاب بالتهابات واسعة الانتشار يصعب علاجها والتي قد تتطلب بتر الأطراف في الحالات الشديدة.

وبينما لا يمكنك دائمًا علاج تلف الأعصاب السكري، إلا أنه غالبًا ما يمكنك تخفيف أعراضه مع التحكم في مستويات السكر في الدم، هذا أمر مهم للمساعدة في منع أو تأخير تلف الأعصاب الإضافي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة