صور.. شادى محمد قائد الأهلى السابق يحتفل بعيد ميلاد ابنه فارساتحاد الكرة ينعى الحكم السابق سامح زيتون بعد وفاته متأثرا بكوروناأيمن المزين يجهز اللاعبين الأفارقة بفريق طنطا استعدادا لاستئناف الدورىتحديد جلسة تجديد تعاقد المهدى سليمان مع بيراميدز بعد عودة النشاطاتحاد الكرة: لا نية لتشكيل مجلس تحكيم لإدارة شئون الحكامفيديو.. شيكابالا ينسجم مع حفل محمد منير ويردد "حدوتة مصرية"عمرو جمال يعود من العين السخنة بعد قضاء إجازة عيد الفطرترامب: الصينيون أوقفوا الفيروس فى بلادهم ولم يمنعوه من الوصول إلى العالمشنكر: ندين استخدام الأطفال في النزاع الليبيظهور بؤر جديدة لكورونا بفرنسا مع إجراءات رفع الإغلاقالعميد خالد عكاشة: حملات ممنهجة من العناصر الإرهابية لشق صف المصريينواشنطن تحذر حكومات وشركات من مساعدة ناقلات تحمل وقودا إيرانيا لفنزويلاأستاذ أمراض معدية بقصر العينى: إذا التزم 80 من الشعب بالكمامة سيختفى كورونامساعد وزير الخارجية الأميركى: ندين استخدام الأطفال في النزاع الليبىمسؤول عسكرى أميركى: النزاع الليبى بلغ طريقا مسدوداالصحة العالمية ترفض التعليق على قرار ترامب بقطع العلاقات معهاتبون يعزى فى وفاة رئيس الوزراء المغربى الأسبقإسعاف دمياط يتصدى لكورونا ب160 مسعفاعضو الأهلي: على الدولة التدخل لعلاج فيروس "عجوز" وآخر "عيل مستجد" على الرياضةاتحاد الكرة: عودة النشاط رغبة الجميع.. ولدينا سيناريوهات عديدة

تفاعلي| بفارق 11 ألف جنيه.. تشتري "إم جي 5" أم "نيسان صني" 2020 ؟

   -  
نيسان صني Vs. إم جي 5

كتب - أيمن صبري:

قدمت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة شيفرولية الأمريكية وأوبل الألمانية وإم جي الصينية في مصر، السيارة "MG-5" سيدان المدمجة العائلية موديل 2020 لأول مرة بالسوق المحلي في ديسبمر الماضي.

وتتوفر إم جي 5 التي تعد العضو الأحدث في عائلة إم جي بمصر بثلاث فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 209.990 جنيه للفئة القياسية و229.990 للفئة الثانية و242.990 للفئة كاملة التجهيز.

ووفقًا لأسعارها فإن MG-5 تدخل في منافسة سعرية مع نيسان صني سيدان موديل 2020 التي تقدمها نيسان إيجيبت بـ3 فئات من التجهيزات بأسعار تبدأ من 199.000 جنيه للفئة القياسية، بفارق 11.000 جنيه عن الفئة الأولى من إم جي 5.

ويسلط التقرير التفاعلي التالي الضوء على المتشابهات والفوارق بين كلا السيارتين:

تقدم نيسان صني موديل 2020 المجمعة محليًا فتقدم فئاتها الثلاث بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة سعة 1.5 لتر بقوة 108 حصان، وعزم أقصى 134 نيوتن متر، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

وتتمكن صني من الانطلاق من الثبات لسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 15.5 ثانية، وتستهلك في المتوسط 6.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وتصل إلى سرعة قصوي 178 كيلومتر في الساعة.

أما سيارة إم جي المجمعة بمصانع شركة SAIC في الصين بمحرك يعمل بنظام الجر الأمامي سعته 1.5 لتر وينتج قوة 118 حصان وينقل حركته للمحاور ناقل أوتوماتيك CVT فعال يوفر في استهلاك الوقود، والسرعة القصوى تصل إلى 180 كم/س مع متوسط استهلاك 7.2 لتر لكل 100 كم.

إم جي 5 تقف على إطارات رياضية بقياس 15 بوصة، ويصل ارتفاع أقرب نقطة منها عن الأرض 176 ملم وهو ارتفاع نسبيًا مع الطرق المصرية، بينما يبلغ ارتفاع نيسان صني عن الأرض 155 مم وسعة مساحة التخزين الخلفية "الشنطة" 490 لترًا مكعبًا وتقف على إطارات رياضين مقاس 15 بوصة.

نيسان صني الجديدة تقدم بكماليات قياسية أبرزها، نوافذ كهربائية، مدخل USB، مشغل اسطوانات، خاصية التوصيل لاسلكياً- بلوتوث، كما يتوفر في صني التي تنافس على صدارة قائمة الأكثر مبيعًا في 2019، ومواصفات أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD.

في المقابل تقدم إم جي 5 بعدد كبير من وسائل الأمان والمساعدة تتفوق بها نسبيًا على منافستها، فبالإضافة إلى أنها مزودة بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وستائر جانبية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD. تقدم الأخيرة ببرنامج التوازن الإلكتروني ESP وفوانيس ضباب أمامية وخلفية.

إم جي 5 تتفوق على نيسان صني في تجهيزات الملتيميديا ونظام الصوت حيث يوجد بالأولى مشغل CD وMP3 ومدخل AUX وبلوتوث وUSB، أما نيسان صني تفتقر لمدخل الـUSB والبلوتوث.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة