رئيس الوزراء يشيد بجهود القوات المسلحة لمواجهة فيروس كوروناشاهد تطهير الداخلية للسجون وأقسام الشرطة لمواجهة كوروناالصحة: 91% من الحالات المصابة تلقت الرعاية الطبية فى غرف المستشفيات العاديةوزير التعليم العالى: المستشفيات الجامعية مستعدة للمشاركة فى مواجهة كوروناارتفاع عدد الوفيات فى نيويورك بفيروس كورونا إلى 5489 حالةالحكومة تطالب وسائل الإعلام ومستخدمى التواصل الاجتماعى بالالتزام بالبيانات الرسميةالحكومة: 3 محالج قطن يجرى تطويرها وتدخل الخدمة مع نهاية صيف 2020الحكومة: 88% من الحالات المصابة بكورونا ظهرت عليهم أعراض بسيطة..و33 مبنى جامعى جاهز كمستشفيات عزل..ورئيس الوزراء:توجيه رئاسى بتولى الهيئة الهندسية للقروسيا تطور لقاحا ضد كورونا أدرجته الصحة العالمية على قائمة اللقاحات الواعدةأخبار مصر اليوم.. السيسي عن مواجهة أزمة كورونا: مصر قوية.. ومستعدون لكل السيناريوهاتمحافظ المنيا : استرداد 346 فداناً خلال حملات مكبرة بـ 3 مراكزمجلس مدينة الغردقة ينهي مشكلة ضيق أحد الشوارعمحافظ الغربية يزيل 4 حالات تعد على أراضي الزراعيةكنيسة الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر تدعم القطاع الصحىمحافظ أسوان يعلن استمرار حملات رصد وإزالة التعديات على أراضى الدولةمحافظ أسوان : إزالة العراقيل لإطلاق المشروعات الإستثمارية المتعثرةإزالة 5 حالات تعد على أراضي زراعية بقرى مركز ناصرإزالة 8 حالات تعد على الأراضى الزراعية و أملاك الدولة بأهناسياحامعة المنصورة تحذر منتسبيها من الهكررئيس جامعة القناة تشدد على التزام بالجداول المعلنه لمحاضرات الطلاب

إندونيسيا تتوقع تسجيل حالات أقل من حمى الضنك هذا العام

   -  
الوقاية من فيروس "حمى الضنك"

تتوقع وكالة الصحة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا تسجيل حالات أقل من حمى الضنك التي ينقلها البعوض هذا العام، حسبما ذكرت صحيفة "جاكرتا بوست" اليوم الأحد.
واستمرت الأمطار الغزيرة في السقوط في جاكرتا في الأسبوعين الماضيين مع استمرار الموسم المطير، كما أن هذا هو الوقت الذي يكون فيه البعوض الذي ينقل حمى الضنك أكثر نشاطًا.
وأفاد ويدياستوتي، رئيس وكالة الصحة في جاكرتا، بأنه تم تسجيل 434 حالة إصابة جديدة ب حمى الضنك في العاصمة الإندونيسية حتى 17 فبراير الجاري. وكانت هذه الحالات المسجلة هذا العام متفرقة في أنحاء جاكرتا، حيث تم تسجيل 120 حالة في شرق جاكرتا و108 حالات في الجنوب و106 حالات في الغرب و69 حالة في الشمال و27 حالة في جاكرتا الوسطى وأربع حالات في مقاطعة كيبولاوان سريبو (الجزر الألف) التابعة لجاكرتا.
يُشار إلى أن حمى الضنك من الأمراض المتوطنة في جاكرتا، وهو ما يعني أنه دائمًا يتم تسجيل حالات إصابة جديدة كل عام، حسبما قال ويدياستوتي لصحيفة جاكرتا بوست على هامش اجتماع وطني لوزارة الصحة والوكالات المحلية يوم الأربعاء الماضي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة