نانسى عجرم: وأنت في طريقك للبحث عن حياة لا تنسى أن تعيشمحمود حميدة يستأنف تصوير "لما كنا صغيرين" بعد أجازة أسبوعلبنى عسل تحاور أبطال "قوت القلوب" غداً بعد نجاحه جماهيرياًأول لقطات لـ مسلسل CW الجديد Stargirl القادم مايو المقبلأسباب ترشح فيلم الأنيمشن Trolls World Tour ليكون الأهم فى 2020القائمة الكاملة لضيوف شرف مسلسل "الاختيار" لـ أمير كرارةعلى طريقة رضوى الشربينى.. نسرين طافش: أوعى الكورونا تخليكى ترجعى للإكسريهام عبد الغفور توجه رسالة إلى أطباء مصر لجهودهم فى محاربة كورونا.. فيديوتخفيضات تصل لـ 25%.. التموين تزف بشرى سارة للمصريين قبل رمضانعمار يامصر... جامعة حلوان تخصص خطوطا لإنتاج ملابس طبية لمواجهة كورونابمشاركة نجوم العالم.. الصحة العالمية تكشف تفاصيل مبادرة لدعم الأطقم الطبية لمواجهة كوروناجامعة القاهرة تزف بشرى للمواطنين عن علاج فيروس كورونا.. فيديوخبير اقتصادي يكشف سر تقديم مصر مساعدات لإيطاليا لمواجهة كوروناإلغاء سداد فاتورة الهاتف الأرضي بسبب كورونا.. وزير الاتصالات يرد.. فيديوجامعة القاهرة: عودة العمل بـ معهد الأورام بداية من الغدنجيب ساويرس : تخفيض مرتبات الموظفين للنصف.. ولا استغناء عن العمالة لحين انتهاء أزمة كوروناأحمد موسى يطالب المصريين بدعم هاشتاج «مصر_تقود_العالم»شاهد.. تعقيم شوارع مدينة الصدر العراقيةمحافظ الغربية يفاجئ المطاعم المتنقلة المخالفة لقرار الغلق ويحرر محاضر لأصحابها|صورمبادرة "شباب الخير" بدمياط توزع مساعدات عينية ومالية|صور

روبوت على شكل ثعبان للمساعدة في أعمال البحث والإنقاذ

   -  
روبوت على شكل ثعبان

ابتكر فريق من الباحثين بجامعة جون هوبكنز بالولايات المتحدة جهاز روبوت يتحرك مثل ال ثعبان للمساعدة في أعمال البحث والانقاذ، من خلال قدرته على تجاوز العقبات والوصول إلى الأماكن الوعرة التي يتعذر الوصول إليها باستخدام وسائل الانقاذ التقليدية.
ونقل الموقع الإلكتروني "تيك إكسبلور"، المتخصص في التكنولوجيا، عن الباحث تشين جين المتخصص في مجال الهندسة الميكانيكية بجامعة جون هوبكنز قوله: "قمنا بتقليد أسلوب حركة هذه المخلوقات المخيفة نظرًا لأنها تتأقلم بسهولة من أجل الوصول إلى الأماكن الوعرة في حياتها اليومية".
وأضاف: "نأمل أن يتعلم الروبوت الذي نقوم بتطويره كيفية التحرك فوق الاسطح المختلفة مثلما تفعل الثعابين".
وأجرى لي وفريقه سلسلة من التجارب ليروا كيف تتسلق الثعابين للوصول إلى الارتفاعات المختلفة، وكيف تثني أجسامها لتجاوز العقبات المختلفة التي تعترض طريقها.
وبعد تحليل مقاطع الفيديو التي تم التقاطها لهذه التجارب، ومراقبة كيف تتسلق الثعابين درجات السلم المختلفة، ابتكر فريق الدراسة الروبوت الذي يتحرك على غرار ال ثعبان . وفي البداية، وجد فريق الدراسة أن الروبوت يواجه صعوبة في حفظ اتزانه أثناء تسلق الدرجات المرتفعة، فقام الباحثون بتزويده بنظام تعليق على غرار الأنظمة التي تثبت في السيارات، مما أكسبه القدرة على تسلق درجات سلالم أطول من جسمه بنسبة 38 بالمئة وبدرجة كفاءة تبلغ 100 بالمئة. ويتميز الروبوت الجديد بأنه أسرع من الروبوتات المثيلة التي تم تطويرها من قبل، ويكاد يقارب الثعابين الحقيقية في سرعتها. ويؤكد لي: "تظل الثعابين الحقيقية متفوقة بفارق كبير على الروبوت الجديد، ولكن النتائج التي توصل إليها فريق البحث تظل مبشرة في مجال ابتكار روبوتات قادرة على تخطي عقبات ضخمة في المستقبل".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة