الليلة .. أم كلثوم بتقنية الهولوجرام وريهام ومي تؤديان روائع كوكب الشرقوفاة الشاعر والكاتب العماني مبارك العامريالماراثون المسرحي الروسي يحقق مليون مشاهدةمحافظ مطروح يشيد بجهود المشاركة المجتمعية في التبرع بمستلزمات طبية لمستشفى العزل بالنجيلةمحافظ المنوفية ورئيس جامعة السادات يتفقدان المدن الجامعية للوقوف على مدى جاهزيتها| صورانتهاء التسجيل الخميس وصرف المنح للعمالة غير المنتظمة بالدقهلية بداية من الأحد ولمدة 3 أشهرإزالة فورية لـ 26 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالمنوفيةيستفيد منه 14 ألف لاعب .. رئيس نادى النجوم يقدم مقترحا لدعم لاعبي الدرجة الرابعة.. تفاصيل بالفيديووزير الرياضة يستعرض إنجازات الاتحادات ويشيد بدورها التوعوي في مواجهة فيروس كورونامدرب تونسي يسلط الضوء على أسلوب التدريب بـ تقنية الفيديو خلال الحجر الصحيمدرب الأهلي السابق يكشف حقيقة تولي أحمد فتحي منصبا في القلعة الحمراءجاريدو يتحدى الأهلي.. ويؤكد: هدفى الفوز بدوري أبطال إفريقياتيباس يحدد 3 مواعيد مبدئية لعودة الدوري الإسبانيعلى الدراجة.. زكريا ناصف يستعرض رشاقته.. فيديونجم النصر السعودي يفجر مفاجأة: تعرضت لتهديدات بالقتلمحمود كهربا يكفر عن أخطائه ويعتذر للجميع .. شاهد ماذا قالالطويلة يعلن.. تكفله بـ125 لاعب.. ومبادرة لمساعدة أندية الثالثة والرابعةرئيس الاتحاد الإنجليزي يلمح لصعوبة استكمال الموسمرئيس حزب "المصريين": القطاع السياحي شريان الحياة للاقتصادإزالة 10 حالات تعد على الأراضى الزراعية بطهطا شمال سوهاج

سوار إلكتروني للتشويش على ميكروفونات الأجهزة الذكية لمنع أعمال التنصت

   -  
سوار إلكتروني

تمثل الأجهزة الذكية التي تحتوي على ميكروفونات مشكلة مؤرقة للمستخدمين، حيث يمكن استخدامها في التنصت على الأنشطة المختلفة للمستخدم على مدار اليوم.
ومن أجل التصدي لهذه المشكلة، طور فريق من الباحثين بجامعة شيكاغو بالولايات المتحدة سوارًا إلكترونيا للتشويش على ميكروفونات الأجهزة الذكية للحفاظ على خصوصية المستخدم.
ويؤكد فريق الدراسة أن السوار الجديد يمكنه التشويش على ميكروفونات الأجهزة الذكية وال ميكروفونات المخفية في أماكن قريبة من المستخدم.
وأوضح الموقع الإلكتروني "جوفرنمنت تكنولوجي"، المتخصص في مجال التكنولوجيا، أن السوار الجديد يطلق موجات فوق صوتية للتشويش على ال ميكروفونات بشكل عشوائي بمدى يتراوح بين 24 و26 كيلو هيرتز.
وأكد فريق الدراسة أن السوار يمكنه التشويش على ميكروفونات الهواتف والساعات الذكية، كما يستطيع التشويش على ال ميكروفونات التي يتم دسها بين الأوراق أو وسط الملابس. ونقل الموقع عن الباحث ديفيد نيلد قوله: "يحتوي الجهاز الجديد على 24 وحدة بث منفصلة تنبعث منها موجات فوق صوتية للتشويش على ال ميكروفونات في كافة الاتجاهات حتى لو كانت مخفية". وأضاف: "عن طريق بعث الموجات فوق الصوتية بشكل عشوائي بمدى 24 إلى 26 كيلو هيرتز، تفقد ال ميكروفونات المحيطة بالمستخدم قدرتها على نقل الكلمات المنطوقة". وأكد نيلد أن السوار الجديد مازال نموذجا أوليا ولم يدخل بعد مرحلة التسويق للمستهلكين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة