مدير مركوريا: منتجو النفط الصخرى الأمريكى يبيعونه بالمجانموجز الاقتصاد: البنك المركزى يقرر تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للتحديث 11 مساءرويترز: ترامب لن يطلب من الشركات الأمريكية خفض إنتاج النفطإدوارد ينتهي من تصوير دوره في مسلسل فرصة ثانيةيعرض في رمضان.. أحمد الشامي محاميا في مسلسل فرصة تانيةحمزة العيلي يناشد الفنانين بالتبرع للأيتامخليك فى البيت..رامى صبرى : غنيت دنا خاصمت الشوارع فى ساعة استجابةشاهد.. أحدث ظهور لـ سارة ابنة الفنان الراحل نور الشريفتعقيم لوكيشن "القمر آخر الدنيا" لمواجهة الكورونامحمد رمضان يدخل تريند يوتيوب.. فيديوفي عيد ميلادها .. تعرف على أزمة زوجة أحمد الفيشاوي ومحمد رمضانالبابا تواضروس يعزي أسقف ملوي في وفاة القمص إسحق ثابت4 محافظات بالأخص .. الصحة تناشد المواطنين بالعزل الذاتي لتجنب مخاطر كوروناالمجلس القومي للطفولة يحبط زواج طفلتين بـ أسيوط والجيزةتقديرا للأطباء.. اجتماع مجلس تحرير "الأهرام" بالبالطو الأبيضظهور العذراء بكنيستها في الزيتون.. ماذا قال المقر البابوي عنها عام 1968المطران عطا الله حنا: الإصابة بفيروس كورونا ليست وصمة عارساعد من أجل منطقتك.. مبادرة لمواجهة فيروس كرونا في عين شمس.. صورمؤسسة مستشفى 25 يناير تتبرع بـ 5 ملايين جنيه لشراء أجهزة تنفس صناعي وتجهيز وحدة رعاية مركزةالتصريح بدفن جثة مريض نفسى ألقى بنفسه من الطابق الثالث بشبرا الخيمة

ما هى حمى البحر المتوسط؟.. تعرف على أعراض الإصابة بها

   -  

حمى البحر المتوسط من الأمراض الوراثية الخطيرة التي تسبب ارتفاع متكرر في درجة الحرارة وألم في البطن والرئتين، في الغالب يتم تشخيصها في مرحلة الطفولة، وحسب ما ذكره موقع mayoclinic فإن هناك علامات عديدة تظهر على الجسم و تدل على الإصابة بحمى البحر المتوسط وهى:

أعراض حمى البحر المتوسط

1: ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم.
2: ألم شديد في البطن وعدم القدرة على تناول الطعام.
3:ألم في الصدر وعدم القدرة على التنفس بشكل صحيح.
4:تورم شديد في العضلات والمفاصل.
5:يتعرض المريض للطفح الجلدى على الساقين والركبتين.
6:ألم في العضلات والمفاصل.
7: قد تصل مضاعفات المرض وتسبب الفشل الكلوى.

وحسب ما ذكره الموقع فأن حمى البحر المتوسط تحدث بسب وجود طفرة جينية تنتقل من الاباء للأبناء وتسبب الطفرة مشاكل عديدة ، كما يوجد بعض العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالمرض أبرزها وجود تاريخ عائلى للمرض.

وهناك بعض المضاعفات التي تؤثر على صحة الجسم بسبب حمى البحر المتوسط وهى:

مضاعفات تسببها حمى البحر المتوسط وهى:

1: يفرز الجسم بروتين بشكل غير طبيعى مما يسبب تلف أعضاء الجسم.
2: تسبب حمى البحر المتوسط مشاكل وتلف في الكلى ، كما تسبب جلطات وفشل كلوى.
3:بعض الدراسات أثبتت أن حمى البحر المتوسط تسبب العقم عند النساء.
4:ألم شديد في المفاصل والعضلات وخصوصا الركبة والأرداف والكاحل.

ويكون التشخيص عن طريق الفحص البدنى عند الطبيب ومعرفة التاريخ الوراثى للعائلة مع اختبارات الدم  والفحوصات الجينية والاختبارات الوراثية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة