شاروخان يتدخل بمبادرة لدعم الهند فى جهود مكافحة تفشى فيروس كورونامن ألبوم عائلته..صور لم تراها من قبل لفاريل ويليامز احتفالا بعيد ميلاده الـ47نجمات لبنان يحتفلن بأحد الشعانين .. شوف قالوا ايهرامى فى وصلة هزار مع زوجته: احظرينى لو طلبت بيتزا .. وناريمان:الواحدة بـ200شاهد.. أحدث صور لـ فيلم Black Widow بعد تأجيل طرحه بسبب كوروناعمرو يوسف يستعد لفيلم جديد وجلسات التحضير أون لاين مع طارق العريانشاهد.. مصطفى شعبان فى صور مبهجة بملابس كاجوال Outdoorsالرئيس السيسي يتفقد بعض نماذج التجهيزات والمعدات المطورة من قبل القوات المسلحة| صورشيخ الخطاطين العرب: الخط العربى ظلمنى فى المؤسسات التعليمية.. فيديواتحاد العمال المصريين في إيطاليا: موقف مصر مشرف لنا كمصريين بالخارج.. فيديولحظة وصول الفوج الثاني من المصريين العالقين مدينة إلى مرسى علم.. فيديوحتى البحر.. شاهد.. كورونا يضرب طاقم غواصة هولنديةالعمال المصريين في إيطاليا: هناك تقارب بين الثقافة المصرية والإيطالية.. فيديوالمدير التنفيذي للمعهد المصرفي يوضح أنواع التعليم عن بعد.. فيديوشاهد.. منع الجنازات في إسبانيامسئول روسي: موسكو تواجه أكبر خطر من انتشار الإصابة بفيروس "كورونا"كردستان: إجمالي الإصابات بـ"كورونا" في الإقليم بلغ 233 حالةمذيعة "سي إن إن" تنهار على الهواء خلال مقابلة مع أرملة أحد ضحايا كورونا (صور)في خطاب نادر.. الملكة إليزابيث تدعو إلى "الانضباط الذاتي" ضد كورونارقم قياسي جديد في طوكيو.. 143 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

قوى قلبك واحميه من الأمراض بـ 6 أكلات مختلفة

   -  

أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن هناك عدد كبير من الأطعمة له دور فعال فى تعزيز صحة القلب وحمايته من الجلطات والسكتات القلبية، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة، لذلك يقدم موقع medicalnewstoday أفضل الأطعمة التى تعمل على تقوية القلب:

أطعمة تعمل على تقوية القلب وحمايته من الأمراض

1:الاناناس، يحتوى على نسبة عالية من الفيتامنيات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة القلب وحمايته من الأمراض والجلطات القلبية.
2: السبانخ، أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن السبانخ غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تقوى عضلات القلب وتحميه من الأمراض والالتهابات.
3:الطماطم، تحتوى الطماطم على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة القلب ودعم الشراين والأوعية الدموية.
4: البرتقال، يحتوى البرتقال على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تقلل نسبة الكولسترول فى الدم وبالتالى تحافظ على صحة القلب.
5:البسلة الخضراء، تعتبر البسلة الخضراء من أفضل أنواع الخضروات الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعزز صحة القلب وتحميه من الأمراض القلبية والجلطات.
6:أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن الشيكولاتة الداكنة تعمل على تعزيز صحة القلب وتقوية عضلاته وحمايته من الجلطات كما انها تعزز صحة الأوعية الدموية.
7:الأسماك، تحتوى الأسماك على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تحافظ على صحة القلب وتحميه من الجلطات والمشاكل التى يتعرض لها.
8:الشوفان، من أفضل الأطعمة التى ينصح بتناولها دائما ووضعها فى الوجبات اليومين، وذلك لاحتوائها على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعزز صحة القلب وتحميه من الأمراض والجلطات.
9:المكسرات مثل "اللوز، البندق، السودانى"، تعمل على تقوية القلب وحمايته من الأمراض وتصلب الشرايين، وذلك لاحتوائها على قيمة غذائية كبيرة وفيتامينات وعناصر غذائية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة