متابع لدرة: انتي علاج لـ"كورونا".. والأخيرة تتوقع انتهاء الأزمة بعد أسبوعينالليلة.. أصالة تطل على جمهورها بـ"لايف" عبر "إنستجرام"فيديو| كيف تقضي هيفاء وهبي فترة العزل المنزلي؟بالصور- دلال عبد العزيز بـ"كمامة" سوداء في جنازة جورج سيدهمالداخلية: ضبط 571 قضية تموينية وغلق 73 نشاطا تعليميا للحد من انتشار "كورونا"كشف ملابسات واقعة سرقة مشغولات ذهبية من مسكن أحد المواطنين بأسيوط.. وضبط مرتكب الواقعة"أمن القاهرة" ينقل سيدة مسنة لتلقي العلاج بأحد المستشفياتالقبض على المتهمين بالنصب على المواطنين بزعم توفير إعانات مالية لهم"العدل" تعلن استمرار تعليق نظر الدعاوى بالمحاكم لأسبوعين جديدينضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة العيادات والمعامل الطبية بالقاهرة والجيزةالأمير وليام وزوجته كيت يحثان على الاهتمام بالصحة النفسية لمواجهة كوروناالزراعة: استمرار عمل منافذ السلع الغذائية أمام الجمهور حتى الخامسةأخبار مصر.. حد أقصى 10 آلاف جنيه يوميا للسحب والإيداع لفترة مؤقتةالداخلية: غلق 12 ألف مركز تعليمى و213 مقهى وضبط 251 قضية احتكار سلعالقوى العاملة: 1.2 مليون عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم حتى الآنصور.. وزير النقل يطالب إدارة المترو بتوزيع كمامات طبية مجانًا على الركابرغم تفشى فيروس كورونا 5% زيادة فى الصادرات المصرية.. إنفوجرافهواوي تقدم عصر جديد من رؤية التصوير الفوتوغرافي بإطلاق سلسلةHUAWEI P40 Series الأعلى تطوراً في العالممؤسسة أهل مصر للتنمية توقع بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية للمساهمة في مواجهة كورونابورصة دبى خضراء بختام تعاملات جلسة بداية الأسبوع..وصعود 34 سهما

التحالف العربي: تدمير زورق حوثي مفخخ قبل تنفيذ عمل إرهابي في البحر الأحمر

-  
المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية باليمن - صورة أرشيفية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسير عن بُعد أطلقته ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف البحرية رصدت صباح الأحد محاولة للميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بالقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بُعد، قامت الميليشيات الحوثية الإرهابية بإطلاقه من محافظة الحديدة، وتم إعطاب وتدمير الزورق المفخخ من قبل قوات التحالف البحرية، والذي يمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وكذلك طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية «واس».

وأضاف المالكي أنه تم أيضا اكتشاف وتدمير (3) ألغام بحرية خلال الـ (24) ساعة الماضية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، ليصل عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن إلى (150) لغمًا بحريًا قامت الميليشيات الحوثية الإرهابية بزراعتها ونشرها.

وأوضح أن ميليشيات الحوثي تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بُعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وانتهاكٍ لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة.

وشدد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة فى تنفيذ الإجراءات الصارمة ضد هذه الميليشيات الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة