مدير مستشفى حميات إمبابة: الأطباء خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا.. فيديوطول اليوم بوزنا بقى في بوز بعضينا.. أبلة فاهيتا تطرح أغنية كوميدية عن الحجر المنزلي.. فيديونادر شوقي يكشف كواليس جديدة عن أزمة الأهلي وأحمد فتحي ..فيديوخبير لوائح: لا يمكن استمرار أحمد فتحي ورمضان صبحي مع الأهلي بعد 30 يونيو ..فيديوشوبير يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي لضم نجم بيراميدزمصادر أمنية تنفي تظاهر مواطنين بالغربية ضد إجراءات مواجهة كوروناعالم فيروسات بجامعة برلين: ألمانيا تفحص 200 ألف شخص أسبوعيا للكشف عن كوروناأستاذ السمنة بجامعة هارفارد يكشف وضع مرضى السكر حال إصابتهم بـ"كورونا"أطباء بجامعة عين شمس يبتكرون جهاز pcr للكشف عن الفيروساتأطباء بجامعة المنصورة ينجحون فى تطوير جهاز تنفس صناعى ليتعامل مع أكثر من مريضشاهد.. الإبراشى يؤكد من داخل قرية "الشخلوبة": فينيسيا مصركاتب صحفى من إيطاليا: روما كانت تتوقع مؤازة الاتحاد الأوروبى فى أزمة كوروناأفضل مداخلة.. وزيرة الثقافة: برنامج كامل لحفلات الأوبرا.. ومفاجآت كبيرة خلال الفترة القادمةفيديو.. مصرية من داخل الحجر الصحى: الرعاية والاهتمام على أعلى مستوىفيديو.. يوسف زيدان لـ"الإبراشى": يوجد فيروسات بشرية أكثر فتكًا من كوروناوفد سياحي متعدد الجنسيات يرفض مغادرة الغردقة ورئيس الوزراء يرحب ببقائهمحملات تطهير وتعقيم لحي شبرا والشوارع المتفرعة بدمنهور ..صوربعد 14 يوما من الإغلاق.. إنهاء الحجر الصحي بـ سنمار وبتروجت في بورسعيدتعرف على طرق علاج الكحه الناشفه في المنزلكتبت وصيتي.. فأعادني د. عكاشة للحياة

حواس: المتحف الكبير أهم مؤسسة ثقافية بالعالم.. والسائح يلزمه 3 أيام لتفقده

   -  

قال الدكتور زاهى حواس عالم الآثار، إن المتحف المصرى الكبير أهم مؤسسة ثقافية في العالم، حيث يعرض أبرز الآثار الفرعونية العظيمة، مشيرا إلى أن عند الدخول يتم المرور من أسفل مسلة فرعونية وصولا إلى تمثال رمسيس الثانى بجماله وحابى إله النيل، بجانب تماثيل للملك والملكة وعدد كبير من الآثار الفرعونية حيث يتم مشاهدتها بشكل غير عادى.

وأضاف زاهى حواس، خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، أن السائح يحتاج إلى 3 أيام من أجل الاطلاع على كافة الآثار الفرعونية والتعرف على تاريخ مصر، موضحا أنه سوف يتم تطوير منطقة الأهرامات حتى المتحف، حيث جارى تنفيذ مشروع عالمى في هذه المنطقة وإقامة عدد من الفنادق، وإقامة ممشى يتيح للسائح الاستمتاع بهذه المنطقة، مما يتيح للسياح فرصة قصيرة في هذه المنطقة وخلالها يمكنه مشاهدة حضارة مصر القديمة.

وكانت وزارة السياحة والآثار قد انتهت من وضع 12 قطعة أثرية ثقيلة على الدرج العظيم بالمتحف المصرى الكبير، المقرر افتتاحه بشكل كامل فى الربع الأخير من 2020م، وذلك بعد تجهيز وتثبيت قواعد جميع التماثيل الثقيلة، التى ستبلغ عددها عند افتتاح المتحف لـ 87 تمثالاً، لملوك الدرج العظيم.

ويركز الدرج العظيم على موضوعى الصورة الملكية والآلهة والملوك، وتنقسم لأربعة أقسام، وسيتناول القسم الأول كيف كان يمثل الملك فى التماثيل/ النحت ثلاثى الأبعاد، وكثير من هذه الأشياء تكون كبيرة، وتماثيل مثيرة للإعجاب فى حين أن آخرين سوف يكون أصغر ومع مزيد من التفاصيل سوف تنتشر هذه المعروضات فى التاريخ من عصر الدولة القديمة حتى العصر الرومانى، أما القسم الثانى فيركز على منزلة الإلهة، وسوف يشمل هذا التمثيل للملوك أثناء مشاركتهم فى الطقوس الدينية وتقديم القرابين للآلهة، وسيتم عرض هذا بالإضافة إلى الركائز والأعمدة وغيرها من العناصر المميزة للمعابد التى شيدت للآلهة بتكليف من قبل الملك، وتتنوع ما بين الدولة القديمة والوسطى والحديثة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة