تموين سوهاج: تحرير 370 محضر مخالفات فى مجال الأسواق والمخابز خلال 5 أيامتوجيه فرق مسح سريع لكمين السباعية بأسوان لفحص القادمين من السودانصور.. تعقيم وتطهير المستشفى المركزى فى سيدى غازى بكفر الشيخ ليلاًفيديو وصور.. استغلال فترة حظر التجوال فى تطهير شوارع مطروح لمواجهة كوروناتخصيص 9 مدارس لتسليم شرائح التابلت لطلاب الثانوية بمطروح.. تعرف عليهاحصور.. حملات نظافة بمدن كفر الشيخ ليلا.. ودوريات أمنية لتطبيق حظر التجوالتحرير محاضر لـ5 محلات ببنى سويف خالفت قرار الغلق أثناء الحظرتحرير 589 مخالفة مرورية على الطرق الرئيسية بالغربيةضبط 60 مخالفة تموينية في الأسواق والمحلات بمراكز الغربيةنشاط مكثف لفرق "مستقبل وطن" لتعقيم وتطهير المنشآت الحيوية في 8 محافظات للوقاية من "كورونا"الرى تتوقع سقوط أمطار خفيفة اليوم على شمال سيناء وخليج السويسالعثور على عملات إسلامية فى منقباد منذ 34 عاما.. تعرف على تاريخ المدينة4 وصفات طبيعة من العسل الأسود للعناية بالشعر التالفرسالة تفاؤل من شاب مصاب بكورونا فى دمياطإزالة تراكمات المياه من السوق القديم بالقنطرة غرب فى الإسماعيليةحملة لمكافحة الحشرات بالقنطرة شرق بالاسماعيليةحملة لمكافحة الحشرات فى القنطرة شرق بالإسماعيليةخالفوا قرار الإغلاق .. تشميع 8 محلات بطماتعليم سوهاج يخصص 11 مدرسة لتوزيع شرائح التابلت على طلاب الثانوية العامةتحرير 58 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على أسواق الأقصر

"مش بتتحكم فى المياه بس"..قناطر أسيوط الجديدة تولد كهرباء بقدرة 32 ميجا وات

   -  

قال المهندس مجدى عباس إبراهيم رئيس الإدارة المركزية فى قناطر أسيوط الجديدة، إن التفكير فى المشروع العملاق بدأ فى العام 2000، حيث استمرت دراسات الجدوى مدة 8 سنوات، ليبدأ العمل الفعلى فى القناطر فى 2012 واستمر مدة 6 سنوات، وتم الانتهاء منها في 2018، مشيرا إلى أن الشركات الأجنبية التى كانت تزور المشروع تعجبت من الانتهاء من تنفيذه فى 6 سنوات فقط، حيث أكدوا أن المشروع يستغرق على الأقل 12 عامًا.

وعدد رئيس الإدارة المركزية فى قناطر أسيوط الجديدة، خلال لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر والمذاع عبر شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصرى اليوم الأحد، فوائد القناطر الجديدة، مؤكدا أن من ضمنها التحكم في المياه وتوفيرها لخمس محافظات أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة، حيث تخدم القناطر 1.650 مليون فدان، كما تعمل على تحسين الملاحة النهرية عن طريق إنشاء هوسين نهريين ، فضلا عن استحداث خزان عند أسيوط يكون أقرب لتخزين المياه لمحافظات الوجه البحرى ، وتوليد طاقة كهربائية بقدرة 32 ميجا وات ، مشددا على أن القناطر توفر 250 مليون جنيه كانت تستخدم في توليد نفس الطاقة من مصادر أخرى.

كان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تفقد فى وقت سابق أعمال رفع كفاءة وصيانة كوبري قناطر أسيوط الجديدة العلوي وتابع معدلات الإنجاز في الأعمال وذلك ضمن جولاته الميدانية لتفقد سير الأعمال بمشروعات المرافق والخدمات ومتابعة معدلات التنفيذ ومدى جودة وكفاءة الأعمال التي يجرى تنفيذها.

ورافق المحافظ خلال الجولة المهندس مجدى عباس المدير التنفيذى لمشروع قناطر أسيوط الجديدة وبعض المهندسين المشرفين على الأعمال.

وتفقد المحافظ – خلال الجولة – أعمال كشط الكوبرى وبدء إعادة رصف الكوبرى وفقًا للمواصفات القياسية مشددًا على مراعة كافة المواصفات في الرصف وصيانة الكوبرى والطريق والتنسيق مع إدارة المرور لمنع الإعاقة المرورية بالكوبرى.

وأكد المحافظ على ضرورة استمرارية متابعة المشروعات وتذليل كافة العقبات أمام التنفيذ لافتًا إلى أهمية الصيانة المستمرة للطرق والكبارى ورفع كفاءتها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فضلًا عن استكمال أعمال الرصف بالقرى والنجوع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة