السكة الحديد تعلن التهدئات والتأخيرات المتوقعة بقطارات اليومقرارات كويتية صارمة في الأسواق المركزية للحد من انتشار كوروناتعرف علي مدة بقاء فيروس كورونا علي ملابسك؟مجهودات جبارة بالشرقية لمواجهة كورونابالصور.. تطهير وتعقيم شوارع ومنازل جنوب الجيزةتعرف على أهم المعلومات عن "ساعة الارض""الوفد" تنعى الزميل عمرو عبدالراضي مدير تحرير البوابة نيوزالرعاية الصحية بالصحفيين تنعي الزميل عمرو عبدالراضي"ملتقى الحوار للتنمية" تطالب الحكومة بتخصيص خط ‏ساخن لنجدة الاطباء ‏صندوق التنمية المحلية يقدم قروضا بقيمة 5.5 مليون جنية لتمويل 659 مشروعابريطانى يوثق لحظات موت والدته بسبب كورونا داخل حجرتها بالمستشفى.. فيديوهل يصبح لقاح السل المنقذ للمصابين بكورونا حول العالمبعد التعافى.. كيف يمكن أن يكتسب الشخص مناعة ضد فيروس كورونا؟صحيفة : أمل جديد فى نجاح لقاح السل فى تخفيف أعراض كورونافى زمن الكورونا.. ممنوع الدخول لحمايتي وحمايتك.. شعار رفعه تجار الأقصرالهدوء التام يخيم على شوارع القليوبية فى اليوم الثانى لقرار الغلق التام.. صورضبط 1250 كيلو أسماك فاسدة داخل أحد المصانع بالدقهليةلمواجهة كورونا.. قرارات جديدة للغرفة التجارية بالإسماعيليةممنوع الخروج.. ماذا يحدث في أبو جرج والقيس بالمنيا بسبب كورونامبادرات مجتمعية لمجابهة فيروس كورونا.. شنط غذائية وتطهير الشوارع في كفر الشيخ.. صور

فيديو.. طوارئ فى دول عربية بسبب حشرة.. اعرف التفاصيل

   -  

يجتاح الجراد الصحراوي عدة دول عربية، في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن، حيث قررت السعودية والكويت والبحرين وعدة دول عربية أخرى، التأهب لمواجهة أسراب هائلة من الجراد حيث أن الجراد الصحراوى من الحشرات الكثيفة وكثيرة التنقل.

وتؤكد منظمة الصحة العالمية أن الجراد الصحراوى، يمكنه القضاء على الحياة المعيشية لـ 10 % من سكان العالم، وتعد المبيدات الكيميائية والحيوية الوسيلة الأساسية لمكافحته، وتعمل الدول التي تعانى من انتشار هذا الجراد على توزيع فرق عمل لرصده ومكافحته بكامل المعدات الضرورية، وذلك وفق فيديو عرضته شبكة "سكاى نيوز". 

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، قد كشفت عن انتهائها من عمليات مكافحة الجراد في الموسم الشتوي بالساحل الجنوبي الغربي للمملكة، وتطهير مناطق التكاثر الشتوي في كلٍّ من مكة المكرمة وعسير والباحة وجازان خلال فبراير الحالي، التي أصبحت خالية من مجاميع الحشرات الكاملة والحوريات.

وأوضحت الوزارة -في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، أنها أنجزت بنجاحٍ أعمالَها الميدانية ضد تكاثر الجراد الصحراوي في الموسمين الشتوي والربيعي، حيث كافحت خلال المدة 1 - 15 فبراير 17000 هكتار، مشيرة إلى أن جهودها تركزت في الحد من تشكل الأسراب والمجموعات داخل المملكة، وذلك لتقليل مستوى الخطر القائم من الآفة في جميع الدول المجاورة والمعنية بالتكاثر، ولعدم السماح بتشكل الأسراب والمجموعات محلياً.

وأفادت الوزارة أنه يُتوقع حدوث المزيد من غزو الجراد الصحراوي خلال الأيام والأسابيع القادمة، نظراً لظروف الجراد في اليمن حيث توجد أسراب ومجموعات بكثافات عالية، كما توقعت بدء الأسراب في النضج والتزاوج كبداية للتكاثر الربيعي مع هطول الأمطار الربيعية المتوقعة خلال مطلع مارس القادم في وسط وشمال المملكة والمصاحبة لبداية الاعتدال في درجات الحرارة، لتبدأ بعد ذلك الهجرة نحو مواسم التكاثر الصيفي بالدول المجاورة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة