اليوم آخر رحلة لعودة المصريين العالقين بالكويتنقيب المحامين يضيف أعضاء جددا للجنتي المعاش والدفاع عن المحامينالصحة: إقرار الركاب العائدين من الخارج بدخول الحجر الصحي "شرط للعودة"ميناء الإسكندرية يستقبل 20 جرارا جديدا ضمن خطة تأهيل أسطول السكك الحديديةوزيرة الهجرة تشكر "القومي للمرأة" ومحافظ الغربية للمساعدة في توزيع مساهمتها على الأسر الأكثر احتياجاغدا.. توقعات بأمطار خفيفة.. وطقس لطيف على أغلب أنحاء البلادتقرير.. جادون سانشو يحسم موقفه من الانتقال لـ مانشستر يونايتدويمبلدون للتنس مهددة بالإلغاء لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية بسبب "كورونا"رابطة الأندية الإنجليزية تفكر في استئناف الدوري بدون جمهورليفربول يخطط لعودة رحيم سترلينجفايلر يتحدث عن ضم أحمد الشناوي للأهليعبد الله المعيوف: عمر السومة أفضل مهاجم في الدوري السعوديمد أجل النطق بالحكم على 11 متهمًا بـ«محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية» لـ17 مايوتربص له وأطلق عليه الرصاص.. عامل يقتل جاره في سوهاج8 ملايين دولار حصيلة حفل إلتون جون الخيري دعمًا لجهود مكافحة كوروناصورة.. شيرين رضا تشارك في حملة "الحيوانات لا تنقل كورونا"كوبليه جديد من أغنية "أكبر طموحه" لعمرو دياب بقلم أحمد المالكيتدريب ممرضات مستشفيات بنى سويف على إحتياطات مكافحة العدوى للتعامل مع كورونامحافـظ المنوفية: 3 منافذ متحركة لبيع السلع الغذائية والمطهرات بالباجورأمن قنا يوفر سلعا غذائية للمواطنين بتخفيضات تصل لـ30٪؜

النقض تصدر حكمها في طعن متهمين "داعش مطروح"

-  
محكمة النقض

كتب - طارق سمير:

تصدر محكمة النقض، اليوم الأحد، الحكم في الطعن المقدم من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"داعش مطروح"، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والسجن المشدد.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، في 25 نوفمبر، بالإعدام شنقًا لـ7 متهمين من عناصر خلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم "داعش ليبيا" الإرهابي.

وعاقبت المحكمة، 10 متهمين بالسجن المؤبد 25 سنة، و3 متهمين آخرين بالسجن المشدد 15 سنة.

وتضمن منطوق الحكم حرمان المحكوم عليهم غيابيًا وعددهم 5 متهمين (بينهم 3 محكوم عليهم بالإعدام، واثنان محكوم عليهما بالسجن المؤبد) من التصرف في أموالهم وإدارتها، ووضع المحكوم عليهم جميعا، عدا المحكوم عليهم بالإعدام، تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات عقب انتهاء مدة العقوبة.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لخلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم "داعش ليبيا"، والتحاقهم بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم بليبيا وسوريا، وتلقيهم تدريبات عسكرية، والتخطيط لعمليات إرهابية داخل البلاد، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، والتحريض على العنف، وحيازة أسلحة وذخيرة، واشتراك عدد منهم في واقعة ذبح 21 قبطيا بدولة ليبيا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة