العناق والمصافحة سلوكيات مهددة بالانقراض.. كيف أثر كورنا على المجتمع البشرى؟أسباب الاصابة بـ جرثومة المعدةإيقاف أخذ قراءة عدادات الغاز من داخل المنازل (رابط تسجيل)شقيقة الطبيب الراحل اللواح: ابنته أصيبت بكورونا وانتقلت لمستشفى العزلمصر توجه رسالة لشعوب العالم بإضاءة الهرم الأكبر: «احمي نفسك وخليك في البيت»وزير النقل: السيسي أكد أن أمن المواطن أهم من المالرسالة من وزيرة الهجرة إلى الطلاب المصريين في أوكرانيا: احذروا المضللينمصارع مصري يعلن شفائه من كورونا (تفاصيل كاملة)بنك في مصر يعلن تفاصيل إصابة أحد موظفيه بفيروس كورونا«ولو كانت للدعاء».. دار الإفتاء: المسيرات الجماعية في زمن الوباء حرامالجيش الليبي يسقط إسقاط طائرة تركية مسيرة أقلعت من مطار معيتيقةترامب يعد إيطاليا بإرسال معدات وقائية بقيمة مئة مليون دولارترامب يُقر: نمر بمرحلة صعبة بسبب تفشي كوروناتسجيل أول حالة وفاة في موريتانيا جراء الإصابة بكورونانائب أوروبي: على جونسون طلب مد فترة "بريكست" لتفادي تأثير كوروناالصحة العالمية: تفشي كورونا في أوروبا ربما يقترب من الذروةكوريا الشمالية توجه انتقادا لاذعا لبومبيو لتشجعيه الدول على مواصلة العقوبات ضدها"سنهزم الفيروس وأيام حاسمة".. ترامب يبشر بنهاية كورونا في أمريكانيويورك تحول مستشفياتها إلى مواقع للعناية المركزة لعلاج مصابي كورونا"لن يحتاجوا لغرف عناية".. "فورمولا وان" تطور جهازًا لمواجهة تفشي كورونا (صور)

مرشحو «الحرس الثورى» يتصدرون نتائج الانتخابات البرلمانية فى إيران

-  
الرئيس الإيرانى حسن روحانى - صورة أرشيفية

يتطلع الإيرانيون، اليوم، لإعلان النتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية مع انتهاء لجان الفرز من أعمالها، فيما ذكرت وكالة أنباء فارس، أمس، أن قائمة المرشحين المرتبطين بالحرس الثورى الإيرانى تتصدر الانتخابات فى العاصمة طهران.

وقال التليفزيون الرسمى إن إيران بدأت فرز الأصوات فى الانتخابات، وأشارت النتائج الأولية إلى أنه من المتوقع فوز حلفاء المرشد الأعلى على خامنئى المتشددين بأغلبية كبيرة، ولم تعلن السلطات الإيرانية حتى الآن عن نسبة المشاركة فى الانتخابات التى أجريت أمس الأول، والتى تعد اختبارا لشعبية المتشددين. وأعلنت وزارة الداخلية بعض النتائج المبكرة التى أشارت إلى أن متشددين موالين لخامنئى فى طريقهم للفوز بأغلبية مقاعد البرلمان، وعددها 290 مقعدا.

وقال التليفزيون الرسمى: «حتى الآن حسم بعض المرشحين نتيجة 82 مقعدا»، وكشفت حسابات «رويترز» لهذه النتائج أن أكثر من 80% منهم موالون لخامنئى، وأن قوائم مرتبطة بغلاة المحافظين حصلت على 83 مقعدا فى بلدات وقرى. وفى تصريح للتليفزيون الإيرانى أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات فى إيران، سيد إسماعيل موسوى، عن أسماء 35 مرشحاً حصلوا على أعلى نسبة أصوات فى الانتخابات البرلمانية فى دائرة طهران الانتخابية، وجاء فى مقدمة الفائزين محمد باقر قاليباف، عمدة طهران السابق، الذى يتصدر قائمة «المبدئيين»، البالغ عددها 30 مرشحاً. وسيؤكد الاكتساح الواضح لغلاة المحافظين أفول نجم السياسيين البراجماتيين الذين أضعفهم قرار واشنطن الانسحاب من الاتفاق النووى المبرم بين إيران وقوى عالمية فى 2015 وإعادة فرض عقوبات، فى خطوة عرقلت إعادة التقارب مع الغرب.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة