الأربعاء.. مسيرة صلاح مرعي على قناة وزارة الثقافة باليوتيوبالإبراشى عن مداخلته مع كامل الوزير: "هدفى خدمة المجتمع ومش عايز أبقى وزير نقل"طبيب مصرى بأمريكا:كورونا ينتقل عن طريق العين جراء العطس ويطير بالهواء 4 ساعاتمدير مستشفى الحجر الصحى بالعجمى: هناك زيادة ملحوظة فى عدد المتعافيننائب رئيس شركة مايكروسوفت: جائحة كورونا ستسرع من التحول الرقمى فى العالمفيديو.. احتفال الأطباء بمستشفى العزل بالطفل آدم بعد تعافيه من كورونامصطفى وزيرى: وزير السياحة أكد عدم المساس بالعاملين فى القطاع السياحىقناة الشرق الإخوانية تهاجم جمعية رسالة (فيديو)ترامب: أولويتى إنقاذ الناس والاقتصاد فى المرتبة الثانية.. وارتداء الكمامات "مؤقت"عمرو أديب يكشف تفاصيل تقرير الفتاة الثلاثينية المتوفاة إثر التهاب رئوى حادشقيق أحمد اللواح: ابنة الطبيب أصيبت بالفيروس.. وأطباء بورسعيد لم يقصروا فى شىءالعناق والمصافحة سلوكيات مهددة بالانقراض.. كيف أثر كورنا على المجتمع البشرى؟أسباب الاصابة بـ جرثومة المعدةإيقاف أخذ قراءة عدادات الغاز من داخل المنازل (رابط تسجيل)شقيقة الطبيب الراحل اللواح: ابنته أصيبت بكورونا وانتقلت لمستشفى العزلمصر توجه رسالة لشعوب العالم بإضاءة الهرم الأكبر: «احمي نفسك وخليك في البيت»وزير النقل: السيسي أكد أن أمن المواطن أهم من المالرسالة من وزيرة الهجرة إلى الطلاب المصريين في أوكرانيا: احذروا المضللينمصارع مصري يعلن شفائه من كورونا (تفاصيل كاملة)بنك في مصر يعلن تفاصيل إصابة أحد موظفيه بفيروس كورونا

تشكيل لجنة للتحقيق فى العنف ضد المتظاهرين فى السودان

-  
عبدالفتاح البرهان - صورة أرشيفية

شدد رئيس مجلس السيادة السودانى، عبد الفتاح البرهان، أمس، على أهمية الوصول إلى توافق وطنى يشمل كل السودانيين ويحقق السلام والاستقرار فى البلاد.

وأضاف البرهان- خلال لقائه فى جوبا عاصمة جنوب السودان، وفدًا مفاوضًا من الحكومة الانتقالية وأعضاء من قوى الحرية والتغيير، ووفد الخبراء المساند لمفاوضات السلام بين السلطة الانتقالية والجبهة الثورية والحركات المسلحة- «إننا، مدنيين وعسكريين، نريد أن نتراضى حتى نصل إلى اتفاق سلام يؤسس لتوافق يزيل كل مظالم الماضى ويعبر بالمرحلة الانتقالية إلى بر الأمان، وإن هدفنا وهمنا جميعا هو بناء الوطن»، معبراً عن أمله فى أن يتحقق السلام فى السودان فى القريب العاجل.

وهنأ رئيس مجلس السيادة، قادة دولة جنوب السودان على «تحقيق التوافق الوطنى والوصول إلى السلام عبر الإرادة الوطنية الصادقة والتنازلات التى قدمتها الأطراف الجنوبية، حكومة ومعارضة، من أجل السلام».

وشارك البرهان فى مراسم بدء تنفيذ اتفاقية سلام جنوب السودان وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، ومراسم أداء رياك مشار، اليمين الدستورية، نائبا أول للرئيس سيلفا كير، ومتابعة سير تنفيذ الترتيبات الأمنية التى يراقبها السودان بوصف السودان الرئيس الحالى لمنظمة «إيجاد»، وأنه إحدى الدول الضامنة لاتفاقية جنوب السودان.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس وزراء السودان، الدكتور عبد الله حمدوك، عن تشكيل لجنة تحقيق عليا، برئاسة النائب العام تاج السر الحبر، فى الأحداث التى جرت يوم أمس خلال مسيرات نُظمت فى مدينة الخرطوم، على أن تتقدم اللجنة بتقريرها النهائى فى فترة أقصاها 7 أيام.

وكان مجلس الوزراء السودانى قال إن مسيرات شعبية حملت مطالب جماهيرية مرفوعة لأجهزة الحكم الانتقالى، انتهت بأعمال عنف أصيب فيها عدد من المواطنين السودانيين، وأوضحت وزارة الصحة أن 53 شخصًا أصيبوا فى تلك الأحداث.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة