100 رواية عالمية.. "أوسكار ولوسيندا" المقامرة والحب فى قصة من أسترالياتطبيق خطة التحول الرقمي بطب جامعة القناة بالإسماعيليةتقرير: بدلا من يايا توريه.. أوبي ميكيل في طريقه للدوري البرازيليأرقام في الجول - مقارنة بين البدلاء المحتملين لـ أحمد فتحي في الأهليالاتحاد المكسيكي يلغى بطولات الشباب بسبب فيروس كورونامن غير تجمعات.. كيف تتناول العشاء مع أصدقائك خلال العزل المنزلىتعرف على رد المدير الفني للأهلي بعد رحيل أحمد فتحيمحمود البزاوى يقترب من نهاية "فرصة ثانية"تامر حسنى: مانقولش زهقنا نُقول الحمد لله إن الوباء ده خلانا نقعد فى البيتوفاة الموسيقي آدم شليزنجر الحاصل علي جائزة الإيمي بسبب فيروس كوروناالنجم الساحلي: ملتزمون بتسديد قيمة غرامة سليماني كوليبالي للأهليديسابر يكشف سبب رحيله عن تدريب بيراميدزإبراهيم سعيد يوضح سبب مشاكله مع مدربي الاهلي والزمالكخبير لوائح: لا يمكن مد فترة تواجد أحمد فتحي ورمضان صبحي مع الأهلي حال استئناف الدوريخبير لوائح يفجر مفاجأة: من حق الأندية عدم منح اللاعبين رواتبهم حال إلغاء المسابقاتديسابر يكشف حقيقة مفاوضاته مع الزمالك لتولي المهمة الفنيةيوسف بلايلي في طريقه للرحيل عن أهلي جدةمتحدث الأهلي: الخطيب قرر زيادة مخصصات علاج مؤمن زكرياجروس يشكو أهلي جدة للفيفاوقفة رمزية لـ شكر وتأييد جيش مصر الأبيض.. فيديو

الرئيس السيسي: الاتفاق بشأن سد النهضة يحفظ التوازن بين مصالح مصر وإثيوبيا والسودان

   -  
الرئيس السيسي خلال استقباله رئيس الوزراء الإثيوبي السابق

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل اليوم السبت، رئيس الوزراء الإثيوبي السابق ميريام ديسالين، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإثيوبي.

وأكد الرئيس السيسي ، خلال اللقاء التزام مصر بإنجاح المفاوضات الثلاثية بمسار واشنطن، وأنه مع قرب التوقيع على الاتفاق بشأن قواعد ملء وتشغيل السد، فإن ذلك من شأنه أن يحفظ التوازن بين مصالح جميع الأطراف، ويفتح آفاقاً رحبة للتعاون والتنسيق والتنمية بين مصر وإثيوبيا والسودان ، وسيأذن ببدء مرحلة جديدة نحو الانطلاق لتطوير العلاقات المتبادلة بينهم، وما لذلك من مردود إيجابي وتنموي على منطقة حوض النيل بأسرها في ضوء الثقل الإقليمي للدول الثلاث.

وأكد الرئيس السيسي ، أن ثوابت سياسة مصر تقوم على مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية، كما أكد على إعلاء قيم التعاون والإخاء بين الشعوب، وتسخير الموارد وتكريس الجهود المشتركة لصالح التنمية والبناء.

ونقل ديسالين للرئيس السيسي رسالة من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، تضمنت، التأكيد على الاهتمام الكبير الذي توليه إثيوبيا لتطوير علاقتها وتعزيزها مع مصر. 

كما استعرض "ديسالين" قضية سد النهضة في ضوء ما تم التوصل إليه حتى الآن، في إطار المفاوضات الثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان .


الرئيس السيسي خلال استقباله رئيس الوزراء الإثيوبي السابق
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة