"الصحة الأسترالية" تدافع عن التعامل مع أزمة رسو سفينة تقل مصابين بكوروناغلق نقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية.. أخبار متوقعة ليوم السبتالسعودية: التصريحات المنسوبة لبوتين عن انخفاض أسعار النفط "غير صحيحة"محافظ الإسكندرية يشكل لجنة برئاسة للمتابعة اللحظية لتداعيات «كورونا»«الهياتم» في خامس أيام عزل كورونا.. الأمن يواصل الحصار وتوفير السلعأغنى رجل في العالم يتبرع بـ100 مليون دولار لبنوك الطعام في أمريكاالرى: حفر آبار استكشافية فى طريق ديروط الفرافرة لتحديث إمكانات الخزانات الجوفية«زي النهارده».. اغتيال مارتن لوثر كينج 4 إبريل 1968«زي النهارده».. تأسيس منظمة الطيران المدني الدولية 4 أبريل 1947«زي النهارده».. مصرع ملك العراق غازي الأول 4 أبريل 1939ضبط شخص دعا للتجمع والصلاة أمام أحد مساجد 6 أكتوبررياح وأتربة و35 في القاهرة.. الأرصاد تكشف طقس السبت 4 أبريل (بيان بالدرجات)السيسي يؤكد تضامن مصر مع إيطاليا إزاء انتشار كورونا يتصدر عناوين صحف القاهرةالملل يعمل أكتر من كده.. أفكار كوميدية للتغلب على العزل المنزلى بسبب كورونا.. فيديوقرأت لك.. "مارتن لوثر" كتاب يؤكد: المصلح الدينى الشهير لم يكن يقصد أي إصلاحنقيب الزراعيين: نبحث مد تعليق العمل بالنقابة للمرة الثانية لمواجهة كوروناالفيفا يرفع الحد الأقصى للمشاركين في الأولمبياد بسبب التأجيل للعام المقبلبعد اكتشاف 3 حالات كورونا.. ماذا فعلت الدولة في قرية الجزيرة الأسوانية؟حلا شيحة تتعرض لحادث فى الحلقات الأولى من "دهب عيرة".. اعرف الحكايةوزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة.. ودخول الامتحان من أي "واي فاي" منزلي.. ومفيش حد هيسقط رسالة طمأنينة لأولياء الأمور

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع المبعوث الخاص لرئيس وزراء إثيوبيا

   -  
الرئيس السيسي خلال لقائه المبعوث الخاص لرئيس وزراء إثيوبيا

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، ميريام ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا السابق والمبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية ، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.
صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، وأضاف أن المبعوث الإثيوبي "ديسالين" نقل للرئيس السيسي رسالة من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، معبراً فيها عن خالص تحياته إلى الرئيس السيسي ، ومؤكداً الاهتمام الكبير الذي توليه بلاده لتطوير مختلف أوجه العلاقات الثنائية وتعزيز أواصر الصداقة مع مصر، كما تضمنت التطلع لاستمرار التنسيق الثنائي الوثيق بين البلدين لتحقيق الاستقرار في القارة الإفريقية والمنطقة، فضلاً عن الإشادة برئاسة مصر الناجحة للاتحاد الإفريقي والإنجازات اللافتة التي تحققت في هذا الصدد على مدار العام الماضي، تحت القيادة الحكيمة للرئيس، والتي جسدت عودة مصر بقوة إلى الساحة الإفريقية.
كما استعرض "ديسالين" قضية سد النهضة في ضوء ما تم التوصل إليه حتى الآن، في إطار المفاوضات الثلاثية بين مصر و إثيوبيا والسودان.
من جانبه؛ نقل الرئيس السيسي ، خلال اللقاء تحياته إلى رئيس وزراء إثيوبيا ، معرباً عن التطلع نحو الارتقاء بالجوانب المتعددة للشراكة الثنائية بين الجانبين، لاسيما في ظل العلاقات التاريخية بينهما، ومؤكداً في هذا الصدد أن ثوابت سياسة مصر تقوم على مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية، مع إعلاء قيم التعاون والإخاء بين الشعوب، وكذا تسخير الموارد وتكريس الجهود المشتركة لصالح التنمية والبناء.
وبالنسبة لملف سد النهضة؛ أكد الرئيس السيسي التزام مصر بالسعي نحو إنجاح المفاوضات الجارية بمسار واشنطن، وأنه مع قرب التوقيع على الاتفاق بشأن قواعد ملء وتشغيل السد، فإن ذلك من شأنه أن يحفظ التوازن بين مصالح جميع الأطراف، كما أن ذلك الاتفاق سيفتح آفاقاً رحبة للتعاون والتنسيق والتنمية بين مصر و إثيوبيا والسودان، وسيأذن ببدء مرحلة جديدة نحو الانطلاق لتطوير العلاقات المتبادلة بينهم، وما لذلك من مردود إيجابي وتنموي على منطقة حوض النيل بأسرها في ضوء الثقل الإقليمي للدول الثلاث.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة