أهالى قرية الهياتم بالغربية يكشفون تفاصيل أول إصابة بفيروس كرونامحافظ الدقهلية : تعقيم وتطهير 34 مدرسة لاستقبال أصحاب المعاشاتغلق فورى وتشميع خمسة محال تجارية بمركز ببا ببنيى سويفبدء زراعة 3000 فدان بطيخ بوسط سيناء بعد ارتواء الأراضى بمياه السيولالزراعة: برامج مكثفة لزيادة إنتاج صوب ومشاتل الخضر لزيادة الإنتاجتحرير 58 محضر مخالفات تسعيرة وسلع مغشوشة في الغربيةفيديو| بـ"المريلة".. أحمد حاتم يطبخ في العزل المنزليهذا ما قاله محمد إمام عن الطبيب الراحل أحمد اللواحالنشرة الفنية| بكاء يسرا ونجوم تعافوا من كورونا وعتاب الحلفاوي لأصحاب المطاعمصور وفيديو| شريف منير يطبخ ونسرين طافش تقلد.. نجوم الفن في العزل المنزليأسما شريف منير أنيقة ومجدي كامل بصحبة مها أحمد.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعةرئيس القابضة للمطارات يؤكد عدم ظهور حالات «كورونا» بفندق ميريديان100 رواية عالمية.. "فنان من العالم الطليق" قصة رجل يابانى مهزومإينرجي تدعم حملة خليك في البيت بلقاءات أون لاينسلمان خان يقرر مساعدة 25 ألف عامل سينمائيشاهد .. صورة نادرة تجمع شيرين رضا بوالدهالهذا السبب .. بلاغ للنائب العام ضد إيناس عز الدينفي شهر رحيله.. أشهر ما غنى أحمد زكي في أفلامهشاهد.. أحمد حاتم يقضي على ملل الحظر بالطبخحظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 1/4/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى

اليابان تختبر عقارا لعلاج "كورونا": "سنفعل ما في وسعنا"

   -  
فيروس كورونا
طوكيو- (أ ش أ):

قال وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو، اليوم السبت، أن اليابان تدرس استخدام عقار "أفيجان" ، وهو دواء مضاد للأنفلونزا لعلاج مرضى فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد أيام من إعلان طوكيو البدء في استخدام أدوية خاصة بعلاج مرض نقص المناعة "الإيدز" لمعالجة مصابي كورونا.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن كاتو قوله:"سنفعل كل ما في وسعنا"، وتابع:"نسمع من الخارج أن بعض الأدوية بين تلك التي استخدمت ضد الأنفلونزا قد تكون مفيدة، وأن وزارته تتحقق من مدى فعالية أدوية الإنفلونزا في مكافحة المرض، وإذا لزم الأمر، ستتيح لكثير من المؤسسات الطبية استخدامها في علاج المرضى".

وأضاف أن الحكومة ستكشف عن سياستها الأساسية حول كيفية التعامل مع تفشي الفيروس ، ربما الثلاثاء المقبل.

وكان كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا قد أعلن الثلاثاء الماضي أن بلاده تخطط للبدء قريبا في اختبار عقار خاص بفيروس (إتش.آي.في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، في علاج الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد.

وقال سوجا في تصريحات نقلتها وسائل اعلام محلية "إننا نجري الآن التحضيرات لبدء تجارب إكلينيكية باستخدام عقار خاص بفيروس (إتش.آي.في) لعلاج فيروس كورونا الجديد.. لكن المتحدث لم يوضح المدة التي قد يستغرقها العقار الجديد للموافقة عليه.

وأكدت اليابان اليوم السبت، زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد19-) إلى 750 حالة، بينها أكثر من 630 إصابة على متن السفينة السياحية "دايموند برنسيس".

وقال مسؤولون محليون إنه جرى تأكيد ثماني حالات إصابة جديدة بالفيروس في جزيرة "هوكايدو"، بجنوب اليابان، مما زاد عدد الإصابات إجمالاً إلى 755 حالة، توفى منها ثلاثة أشخاص.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة