مميش : لا يوجد قناة أخرى عمقها مماثل للسويس الجديدة.. فيديوللأجانب ..الحكومة تعلن تفاصيل منع دخول مصر بدون تحاليل كورونامطالبا بلجنة تحقيق دولية .. رئيس وزراء لبنان الأسبق يكشف تفاصيل جديدة عن تفجير المرفأمهاب مميش : بشائر الخير في المنطقة الاقتصادية ستظهر بعد عامينمميش: قناة السويس لم تتوقف عن العمل عند حفر نظيرتها الجديدة..فيديوالفريق مهاب مميش: احتفالية قناة السويس الجديدة لم تكلف خزينة الدولة أي مليممميش: الرئيس متابع ممتاز وموعد افتتاح القناة كان محددا منذ بداية الحفر..فيديوالنيابة العامة: استخراج 3 جثث من أسفل عقار الغربية المنهارإخراج أشرف عبدالباقي.. "أوس أوس" يروج لمسرحيته "صباحية مباركة يا عريس"بوسي شلبي برفقة طاقم عمل فيلم "صاحب المقام "أول تعليق لزوجة رامي عياش بعد إصابتها في انفجار بيروتكل دي فران .. أحمد حاتم يشارك جمهوره بصورة غريبة عبر إنستجرامدومينيك حوراني تروي تفاصيل نجاتها من الموت في تفجيرات بيروتأخاف دمعتي أن تؤلمك.. سلاف فواخرجي تبعث رسالة لجمهورها عبر إنستجراملن يقدرك غير من أحبك بصدق ..أحمد فلوكس يبعث رسالة لجمهوره عبر انستجرامإصابات كورونا حول العالم تتجاوز 19 مليون حالةفاجعة بيروت على الأطفال.. اليونيسيف تكشف ما فعله انفجار المرفأأول تعليق من ريهام سعيد بعد القبض على المتحرشينمطار شرم الشيخ يستقبل 10 رحلات من أوكرانيا ورحلتين من بيلا روسيامصرع سيدة غرقا بمياه شاطئ النخيل غرب الإسكندرية

اليابان تختبر عقارا لعلاج "كورونا": "سنفعل ما في وسعنا"

   -  
فيروس كورونا
طوكيو- (أ ش أ):

قال وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو، اليوم السبت، أن اليابان تدرس استخدام عقار "أفيجان" ، وهو دواء مضاد للأنفلونزا لعلاج مرضى فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد أيام من إعلان طوكيو البدء في استخدام أدوية خاصة بعلاج مرض نقص المناعة "الإيدز" لمعالجة مصابي كورونا.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن كاتو قوله:"سنفعل كل ما في وسعنا"، وتابع:"نسمع من الخارج أن بعض الأدوية بين تلك التي استخدمت ضد الأنفلونزا قد تكون مفيدة، وأن وزارته تتحقق من مدى فعالية أدوية الإنفلونزا في مكافحة المرض، وإذا لزم الأمر، ستتيح لكثير من المؤسسات الطبية استخدامها في علاج المرضى".

وأضاف أن الحكومة ستكشف عن سياستها الأساسية حول كيفية التعامل مع تفشي الفيروس ، ربما الثلاثاء المقبل.

وكان كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا قد أعلن الثلاثاء الماضي أن بلاده تخطط للبدء قريبا في اختبار عقار خاص بفيروس (إتش.آي.في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، في علاج الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد.

وقال سوجا في تصريحات نقلتها وسائل اعلام محلية "إننا نجري الآن التحضيرات لبدء تجارب إكلينيكية باستخدام عقار خاص بفيروس (إتش.آي.في) لعلاج فيروس كورونا الجديد.. لكن المتحدث لم يوضح المدة التي قد يستغرقها العقار الجديد للموافقة عليه.

وأكدت اليابان اليوم السبت، زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد19-) إلى 750 حالة، بينها أكثر من 630 إصابة على متن السفينة السياحية "دايموند برنسيس".

وقال مسؤولون محليون إنه جرى تأكيد ثماني حالات إصابة جديدة بالفيروس في جزيرة "هوكايدو"، بجنوب اليابان، مما زاد عدد الإصابات إجمالاً إلى 755 حالة، توفى منها ثلاثة أشخاص.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة