مدبولي يؤكد ضرورة استمرار عجلة الإنتاج لتوفير احتياجات المواطنين خاصة السلع الغذائية والأدويةرئيس الوزراء يتابع إجراءات التيسير على أصحاب المعاشات ومنع التكدسالوطنية للصحافة: توافر مستلزمات إنتاج الصحف القومية لمدة 6 أشهر"الصحة" تصدر قرارا تنظيميا بفترات عمل المنشآت الطبية الخاصة خلال فترة حظر التجولالرئيس الباكستانى يشكر الإمام الأكبر لإصدار فتوى جواز تعليق صلوات الجماعةالرى: تنفيذ المرحلة الثانية للحماية من أخطار السيول فى البحر الأحمراستجابة لشكوى عبر مبادرة "صوتك مسموع".. إزالة التعدي على أرض أوقاف في بني مزار بالمنياوزير النقل من ميناء الإسكندرية: جميع الموانئ تعمل على مدار 24 ساعة وسط إجراءات احترازية مشددةمحافظ الشرقية: القابضة لمياه الشرب عدلت سياراتها لمواجهة فيروس كورونامحافظ الدقهلية يتفقد مستشفى العزل بتمي الأمديد ويشاهد محاكاة لاستقبال مصاب بكوروناإغلاق 61 شاطئا في الإسكندرية تنفيذا لقرار المحافظمحافظ الشرقية: التحفظ على خلاطة وسيارتين محملتين بمواد بناء لاستكمال أعمال بناء عقار بالمخالفة | صورحملات تموينية لمتابعة انتظام العمل بالمخابز في دمياط | صورمحافظ المنيا يتابع مع الوحدات المحلية أعمال الرش والتطهير للقطاعات الخدمية والأماكن العامةتحرير 150 محضرا تموينيا بمختلف مراكز ومدن المنوفيةضبط مصنعين بدون ترخيص لتعبئة الكحول والعطور فى الدلنجاتلفيروس كورونا.. وجه آخرلمواجهة تداعيات «كورونا».. قرار مهم من وزيرة التجارة بشأن البقوليات«يعيش على أقنعة الوجه 7 أيام».. دراسة توضح فترة بقاء «كورونا» على الأشياء حولكإصابة أول قطة في العالم بفيروس «كورونا»: تعاني من الإسهال والقيء وصعوبة التنفس

بلومبرج سيلغي اتفاقات للحفاظ على السرية مع نساء اتهمنه بالتحرش أو التمييز

   -  
مايكل بلومبرغ المرشح لانتخابات التمهيدية للديموقرا
واشنطن- (ا ف ب):

أعلن مايكل بلومبرج المرشح للانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي لاختيار منافس لدونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أمس الجمعة، أنه يعتزم الغاء اتفاقات تتعلق بالسرية أبرمها مع ثلاث نساء رفعن دعاوى ضده لتحرش او تمييز.

وتمنع اتفاقات السرية هذه النساء من التحدث عن هذه القضايا.

وقال رئيس بلدية نيويورك السابق على تويتر إن مؤسسته الإعلامية حددت ثلاثة اتفاقات عدم إفصاح "تم توقيعها في السنوات الثلاثين الماضية مع نساء للتعامل مع شكاوى حول تعليقات قلن اني قمت بها". وأضاف أن أي واحدة منهن ترغب بذلك "ستكون في حل من هذا الاتفاق".

وتأتي خطوة الملياردير النيويوركي الذي انضم الى السباق الديموقراطي للرئاسة في وقت متأخر لكنه تقدم على منافسيه، بعد أن واجه تحديا من احدى منافساته السناتورة اليزابيث وارن التي طالبته بابطال هذه الاتفاقات.

وكانت وارن حازمة في تصريحاتها حول بلومبرج في مناظرة ديموقراطية الأربعاء في لاس فيغاس. وقال إنه وصف نساءً بأنهن "بدينات وعريضات" و "مثليات بوجه يشبه وجه الحصان".

ومارست وارن مزيدا من الضغط الخميس حين أخبرت جمهورا لقناة "سي إن إن" أنها كأستاذة سابقة في القانون، أعدت نموذجا لاستمارة لإبطال اتفاق للسرية يمكن لرئيس البلدية السابق تحميله واستخدامه.

وبلومبرج هو مؤسس مجموعة "بلومبرج ال بي" الإعلامية التي يعمل فيها نحو ألفي شخص، ومالكها الرئيسي. والنساء الثلاث اللواتي تقدمن بشكاوى ضده كن موظفات فيها.

وقال في بيان "فكرت مليا في هذه المسألة في الأيام القليلة الماضية وقررت أنه طالما انا أدير هذه الشركة لن نعرض إبرام اتفاقات للحفاظ على السرية للمضي قدما في حل شكاوى التحرش الجنسي أو سوء السلوك".

وأضاف ان اتفاقات كهذه يمكن ان تستعمل "للترويج لثقافة الصمت في مكان العمل وتساهم في ثقافة جعل المراة لا تشعر بالأمان أو الدعم".

وقال إنه أمر بمراجعة كاملة لسياسات الشركة المتعلقة بالمساواة في الأجر والترقية. وأضاف "أريد لشركتي أن تكون نموذجا للنساء اللواتي يسعين للحصول على الفرص والدعم في وظائفهن".

وتابع بلومبرج أنه خلافا للرئيس دونالد ترامب الذي نفى اتهامات بتجاوزات جنسية أطلقتها عشرات النساء، سيكون "قائدا يمكن للنساء ان تثقن به".

وسعى بلومبرج إلى إبراز اختلافه عن ترامب بتعهده الإفراج عن بياناته الضريبية وبيع شركته الإعلامية في حالة انتخابه رئيسا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة