محافظ القاهرة : تنفيذ 4741 إزالة و 501 محضر إشغال طريق"الطيران المدنى» تجرى اختبارات «قياس درجة الحرارة» للعامليناستشاري أمراض صدرية يُفسر خطورة انتشار كورونا خلال الأسبوعين المقبلينالمطارات المصرية تتأهب لعودة الحركة الجوية بعد تحسن الأوضاعتوافد أولياء الأمور على فروع المصرية للإتصالات لإستلام شرائح الإنترنتوحملات تعقيم موسعة وشاملة بالمطارات المصريةمحافظ القاهرة يتفقد أعمال إزالة المنطقة العشوائية أعلى نفق الزعفرانوزير النقل يوجه باستكمال رحلة قطار القاهرة إلى أسوان بسبب حجوزات المواطنينوزير الزراعة يعلن عن مبادرة التعاونيات الزراعية.. لمكافحة فيروس كوروناالقومى للمرأة بالبحر الأحمر يشارك فى حملة للتوعية بفيروس كوروناأداء صلاة القداس على جثمان جورج سيدهم بحضور عدد من الفنانين | صورنقيب الممثلين يعتذر نيابة عن باقي الفنانين لعدم حضور جنازة جورج سيدهماتحاد الصناعات يطلب «طمأنة حكومية» بشأن توافر «سيولة دولاريه» مع زيادة الضغوط«الأرصاد»: رياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة غدًا.. والقاهرة 29 درجةحضور محدود في جنازة جورج سيدهم بسبب كورونامستشفى العريش العام تعلن جدول تشغيل العيادات الخارجية منعًا للزحاممحافظ الفيوم: تعقيم وتطهير 701 منشأة ضمن مبادرة «إيد واحدة ضد كورونا»«الصحة العالمية» تنقل بشرى عن علاج «كورونا»إنشاء 230 مقررًا على برنامج «موديل» بمختلف كليات جامعة القناة«مستثمرو الغاز»: مصانع تعبئة أسطوانات البوتاجاز تعمل بكامل طاقتها

مؤذن مسجد لندن بعد حادث الطعن: سامحتُ مَن هاجمني

   -  
رأفت مقلد قال إنه سامح مهاجمه
لندن- (بي بي سي):

قال مؤذن مسجد لندن المركزي، الذي تعرض لحادث طعن داخل المسجد، إنه قد سامح مهاجمه.

وكان رأفت مقلد، البالغ من العمر 70 عاما، نقل إلى المستشفى للعلاج من جروح غير خطيرة بسبب تلقيه طعنة في العنق حين ذهب إلى المسجد لأداء صلاة العصر يوم الخميس.

وأضاف مقلد، الذي عاد إلى المسجد اليوم ليؤدي صلاة الجمعة، أنه لا يشعر بالكراهية تجاه مهاجمه، بل يشعر بالأسف لأجله.

ووجهت الشرطة إلى المهاجم، الذي يُدعى دانيال هورتون ويبلغ عمره 29 عاما، تهمتي التسبب بأذى جسدي خطير وحيازة سلاح أبيض. وسوف يمثل السبت أمام محكمة ويستمينستر الابتدائية في لندن.

وكان بعض المصلين قد أمسكوا بالشاب ريثما يصل أفراد الشرطة.

وقال مقلد لبي بي سي: "شعرت كأن شخصا يضربني بحجر"، واصفا شعوره عندما طعن من الخلف.

وأضاف: "كل ما أحسست به أن الدم كان يجري من عنقي، ثم نقلوني إلى المستشفى، كل شيء حصل بشكل مفاجئ".

وحين سئل عن سبب عودته السريعة إلى المسجد، أجاب أن حضور صلاة الجمعة "أمر مهم جدا" بالنسبة له.

وذكر مسجد لندن المركزي في حسابه على تويتر، أن عمدة لندن، صديق خان انضم إلى مدير المسجد أحمد دبيان وآلاف المصلين لتأدية صلاة الجمعة. وقال خان للحاضرين، إنه يجب على الجميع أن يكونوا دائما متيقظين.

وذكرت السلطات البريطانية أنها لا تتعامل مع الحادث بوصفه عمل إرهابي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة