الرئيس الباكستانى يشكر الإمام الأكبر لإصدار فتوى جواز تعليق صلوات الجماعةالرى: تنفيذ المرحلة الثانية للحماية من أخطار السيول فى البحر الأحمراستجابة لشكوى عبر مبادرة "صوتك مسموع".. إزالة التعدي على أرض أوقاف في بني مزار بالمنياوزير النقل من ميناء الإسكندرية: جميع الموانئ تعمل على مدار 24 ساعة وسط إجراءات احترازية مشددةمحافظ الشرقية: القابضة لمياه الشرب عدلت سياراتها لمواجهة فيروس كورونامحافظ الدقهلية يتفقد مستشفى العزل بتمي الأمديد ويشاهد محاكاة لاستقبال مصاب بكوروناإغلاق 61 شاطئا في الإسكندرية تنفيذا لقرار المحافظمحافظ الشرقية: التحفظ على خلاطة وسيارتين محملتين بمواد بناء لاستكمال أعمال بناء عقار بالمخالفة | صورحملات تموينية لمتابعة انتظام العمل بالمخابز في دمياط | صورمحافظ المنيا يتابع مع الوحدات المحلية أعمال الرش والتطهير للقطاعات الخدمية والأماكن العامةتحرير 150 محضرا تموينيا بمختلف مراكز ومدن المنوفيةضبط مصنعين بدون ترخيص لتعبئة الكحول والعطور فى الدلنجاتلفيروس كورونا.. وجه آخرلمواجهة تداعيات «كورونا».. قرار مهم من وزيرة التجارة بشأن البقوليات«يعيش على أقنعة الوجه 7 أيام».. دراسة توضح فترة بقاء «كورونا» على الأشياء حولكإصابة أول قطة في العالم بفيروس «كورونا»: تعاني من الإسهال والقيء وصعوبة التنفس«أنا أيضًا لا أذهب إلى الحلاق».. موقف محرج للرئيس الإيطالي بسبب كوروناغرفة شركات السياحة تعلن الانتهاء من تفعيل ميكنة جميع خدماتهابهدف توفير احتياجات المواطنين.. وقف تصدير جميع أصناف البقوليات لمدة 3 أشهرالاتحاد المصري للرياضة للجميع ينظم مسابقة جديدة "أون لاين"

بين مصر ونيجيريا.. اتفاق لتأسيس شركة لإنتاج وتصنيع أسطوانات البوتجاز والغاز

   -  
جانب من توقيع الإتفاقية
كتب- محمد سامي:

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بحضور عبد القادر دانداتي سفير نيجيريا بالقاهرة، توقيع عقد اتفاق بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) وشركة المجموعة المتحدة وشركة "رونجاس" النيجيرية، لتأسيس شركة مساهمة لإنتاج وتصنيع أسطوانات البوتجاز والغاز الطبيعي المضغوط، جاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وبحسب بيان، تم الإشارة إلى أن هذا التعاقد يأتي بهدف إنشاء شركة مساهمة تحت اسم مقترح شركة "رونجاس الصناعية مصر" كشركة مساهمة مصرية لتصنيع وإنتاج أسطوانات البوتجاز وأسطوانات غاز السيارات بأحجام مختلفة، وذلك لتحقيق التكامل بين الأطراف الأربعة وتبادل الخبرات لرفع نسب التصنيع المحلي والاستغناء عن استيراد المكونات بشكل تدريجي في الصناعات المصرية في مختلف القطاعات الخاصة والعامة بهذا المجال ما يؤدي إلى زيادة مشاركة الصناعات المحلية في المشروعات الحكومية القومية وزيادة نسبة الصادرات بفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية في أفريقيا والوطن العربي لكونها من الأسواق الواعدة كخطوة أولى.

وأشار عبد القادر دانداتي سفير نيجيريا بالقاهرة إلى اهتمام الشركات النيجيرية ومن بينها شركة رونجاس النيجيرية بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي نظراً لما يتوفر بشركاتها ووحداتها من مقومات وإمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية متميزة، بالإضافة إلى مشاركتها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة، وقدرتها على مواكبة التطور والتكنولوجيات الحديثة العالمية، مؤكداً على حرص بلاده على زيادة التعاون الاقتصادى مع مصر خلال المرحلة المقبلة، خاصةً في ظل ما تبذله الدولة المصرية من جهود حثيثة لتوفير المناخ المناسب لجذب الشركات العالمية للاستثمار في السوق المصرية.

وأوضح محمد البلجيهي الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المتحدة أن الهدف من تأسيس الشركة هو تصنيع وتجميع أسطوانات البوتجاز النوع الثالث (LPG) وكذا إنتاج وتصنيع أسطوانات الغاز الطبيعي المضغوط (CNG) الجيل الرابع بجميع أنواعها وأحجامها المختلفة لجميع الاستخدامات، لافتاً إلى أنه من المستهدف أيضاً قيام الشركة بأعمال صيانة وملء هذه الأسطوانات، مثمناً دور الوزارة في التعاون والتكامل مع شركات القطاع الخاص بهذا المجال مما يساهم في تعزيز التنمية بالدولة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة