ساندى: بقالي ١١ يوم ما خرجتش من البيت ربنا يهون اللي جاي شكلنا مطولين.. شاهدخلف القضبان.. محمد رمضان ينشر البوستر الرسمي لـ البرنستشييع جثمان جورج سيدهم من كنيسة العذراء بمدينة نصر.. فيديو وصوررسام كاريكاتير سعودى يعلن إصابته بـ كورونابصورة نادرة.. راندا البحيري تستعيد ذكريات طفولتهاكيم كارداشيان تتبرع بمليون دولار لمتضرري كورونادلال عبد العزيز بالكمامة في جنازة جورج سيدهم.. فيديوالزراعة: سريان تراخيص الأنشطة الزراعية والحيوانية حتى انتهاء الحظرالغرف السياحية: الحكومة أبدت دعمها ومساندتها للقطاع السياحى والعاملين بهمحافظ القاهرة يتفقد أعمال الإزالات بمحيط محور "روكسى رمسيس".. صورالصحة تنشر فيديو جديد حول أهم طرق الوقاية من فيروس كوروناتعرف على طريقة شحن عداد الكهرباء بالبلوتوث من الهاتف بنظام NFCتعرف على أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الأحد 29-3-2020المركزي يلغي رسوم السحب النقدي لأصحاب المعاشات من الصراف الآليبنك ناصر: إلغاء عمولات السحب من ماكينات الصراف الآلي التابعة لكل البنوكانهيار"بلكونة" يتسبب فى إصابة شخصين وتحطيم سيارة بالقليوبيةمنافذ متحركة لبيع السلع الأساسية والمطهرات بالمنوفية | صورمحافظ أسيوط يترأس اجتماع التخلص الآمن من المخلفات لمواجهة "كورونا" | صور"بوابة الأهرام" ترصد تجمعا كبيرا للمواطنين في سنترال مدينة طوخ بالقليوبية | صورمحافظ كفرالشيخ: حملة لتعقيم وتطهير دور الأيتام لمواجهة كورونا | صور

وزيرة التخطيط: حل أزمة الزيادة السكانية مسئولية كل مؤسسات المجتمع | صور

-  
أجتماع لمجلس إدارة المركز الديموغرافي برئاسة هالة السعيد

انعقد الاجتماع الأول لعام ٢٠٢٠ لمجلس إدارة المركز الديموغرافي برئاسة د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية، ورئيس مجلس إدارة المركز، حيث تمت منناقشة خطة المركز ومساهمته في حل القضية السكانية.
وتناولت وزيرة التخطيط، الحديث حول القضية السكانية بوصفها أحد القضايا المهمة موضحة أن الاختلال بين الموارد و الزيادة السكانية يمثل تحديًا كبيرًا، مؤكدة اهتمام الحكومة بالاستثمار في البشر فيما يخص حجم الإنفاق والجهود المبذولة في مجال الصحة والتأمين الصحي والتعليم وبناء القدرات مؤكده أهمية العمل على معالجة القضية السكانية.
وقالت إن حل القضية السكانية يقع على عاتق المؤسسات والجهات المختلفة في المجتمع، وإنه لابد من مساندة المركز الديموغرافي كمركز بحثي تدريبي وتعليمي، مع وضع اّليات جديدة للعمل في المرحلة القادمة والخطوات التنفيذية التي سيتم اتخاذها في مجالات التعليم والتدريب والتوعية، متابعه أن المركز له دورًا كبير في القارة الأفريقية فيما يخص التوعية والتدريب والتعليم.
وأشارت وزيرة التنمية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية إلى أهمية البرامج التدريبية والأنشطة البحثية والمؤتمرات لما تسهم به في توفير قدرٍ عالٍ من التوعية، موضحة أن المركز لديه القدرة على تحقيق نجاح في مجالات التوعية والتدريب بما يسهم في جذب الجهات المانحة.
ومن جانبه قال د.علاء زهران، رئيس معهد التخطيط القومي، إنه يمكن إطلاق برنامج ماجستير السكان والتنمية المستدامة مؤكدًا أهمية ذلك البرنامج للتوعية بالقضية السكانية. وفيما يخص دور الإعلام، أوضح ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أنه من المهم تحديد الجمهور المستهدف بالحملات الإعلامية وأنه لابد من اختيار الوسيلة الإعلامية المناسبة لمن هم في المناطق الأكثر احتياجًا، موضحًا أن الدراما لها أهمية كبيرة. ومن جانبه استعرض اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ما تم خلال فترة العام ونصف الأخيرة في أعمال المجلس خلال فترة تسيير الأعمال. ومن جانبه أكد د.حسين عبد العزيز، الأستاذ بقسم الإحصاء بكلية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد والعلوم السياسية، فكرة أن المشكلة السكانية ليست مشكلة وزارة بعينها بل هي مشكلة مجتمعية تشترك فيها كل عناصر الدولة مؤكدًا ضرورة أن يكون البعد السكاني واضح ومفهوم لعناصر الدولة كافة. وأوضح أن دور المركز الديموغرافي هو تدريب كوادر الدولة على تفهم البعد السكاني وتوفير دورات تدريبية قصيرة أو طويلة المدى للعاملين بالوزارات حتى تأخذ في اعتبارها البعد السكاني. ومن جانبه، قال رامي جلال، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط والتنمية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية، إن الزيادات الكبيرة فى أعداد السكان بالمقارنة مع الموارد المتاحة، تقوض جهود التنمية في أي دولة، مشيرًا إلى أن أبحاث السكان تجيب عن أسئلة مهمة يستخدمها صانع السياسات لتحديد الاحتياجات البشرية، الآن وفى المستقبل، مثل: الأسباب الرئيسية للوفيات، أو عوامل الهجرة الداخلية والخارجية.. كما أنه بمقارنة الدراسات يصبح من الممكن التنبؤ بالميول المستقبلية للتغيرات السكانية. وشارك بالاجتماع اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان، السفير هاني سليم مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي، الدكتور محمد مصطفي لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور علاء زهران رئيس معهد التخطيط القومي. وياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، الدكتور محمود السعيد عميد كلية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، الدكتور هشام إبراهيم القصاص عميد معهد البحوث والدراسات البيئية بجامعة عين شمس، الدكتور حسين عبد العزيز أستاذ بقسم الإحصاء كلية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد والعلوم السياسية، الدكتور هشام حسين مخلوف أستاذ بقسم السكان معهد البحوث والدراسات الإحصائية، وبحضور عدد من ممثلي الجهات المعنية.

أجتماع لمجلس إدارة المركز الديموغرافي برئاسة د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية
أجتماع لمجلس إدارة المركز الديموغرافي برئاسة د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة