"التنمية المحلية" تستجيب لشكاوى أهالى الصف من انتشار الذباب والناموسجامعة أسوان:نقل المخالطين للحالات المصابة لأماكن معقمةمحافظة القليوبية: 12 مكتب بريد بالمحافظة حدث بها حرق بأجهزة الراوتر وجاري إصلاحهاصور.. رئيس مدينة الأقصر يقود حملة تنفيذ إزالة تعدى فى المهد بحي شرقاستمرار تطهير وتعقيم المصالح الحكومية بقرى مركز المنشاة بسوهاجمحافظ قنا يعلن تخصيص 360 الف جنيه للعمالة الغير منتظمةمحافظ الوادي الجديد يفتتح صوبه زراعية من مخلفات النخيل ويوجه بتعميم التجربهوكيل "صحة الشرقية" يناقش مع رئيس جهاز العاشر إضافة خدمات طبية بالمدينةارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا بمستشفى العجمى إلى 39 حالةمحافظة قنا تسلم الوحدات المحلية أدوات مكافحة العدوى والتعقيم.. صور«التعاون الدولي»: رؤساء المنظمات الدولية يشيدون بجهود مصر في مواجهة كوروناالصحة اهتمام والتموين مرفوع.. جربنا الأرقام الحكومية لاستفسارات كوروناليس لديهم ما يخسرونه.. مرضى كورونا يتسارعون للانضمام لاختبارات الدواءجامعة القاهرة تعلن تفاصيل جديدة حول البروتوكول العلاجى لكوروناأعداد الوفيات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة تتخطى 10 آلاف حالةإيطاليا تسجل 636 وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 16 ألفاوزير الخارجية البريطانى: بوريس جونسون سيواصل مهام منصبه من المستشفىسلطات نيويورك تعلن تخطى أعداد المصابين بفيروس كورونا فى الولاية 130 ألفامصرية عائدة من أمريكا تروى تفاصيل رحلتها من نيويورك للحجر الصحى بمصر × 15 خطوةصحفيون أتراك يطالبون السلطات التركية بالإفراج عن زملائهم المسجونين

العلاج المكثف للأنسولين يبعد مضاعفات السكر .. ولكن له عيوب أخرى

   -  

العلاج بالأنسولين المكثف هو إجراء علاجي قوي يأتي بالعديد من الفوائد على صحة مريض السكر، إلا أنه له أيضا عيوبه، فوفقا لدراسة جديدة فإن المرضى كبار السن المصابين بمرض السكري وكانوا يتلقون العلاج المكثف بالأنسولين، يتعرضون لخطر نقص السكر في الدم.

الدراسة الجديدة أجريت في "مايو كلينك" روتشستر، مينيسوتا، أظهرت رأى العديد من الخبراء الذين يتفقون على أن الفوائد الكثيرة للعلاج المكثف بالأنسولين تعوض عن عيوبه، لذا وفقا لتقرير موقع " thehealthsite" نعرض ما هي فوائد هذا النوع من العلاج على حياة المريض وما هو العلاج المكثف بالأنسولين.

ما هو علاج الانسولين المكثف

العلاج بالمكثف بالأنسولين هو إجراء علاجي قوي حيث تحتاج إلى مراقبة مستويات السكر في الدم عن كثب، وتناول جرعات متعددة من الأنسولين في يوم واحد، حيث سيقرر طبيبك ما إذا كان سيلجأ إلى هذا العلاج بناءً على عمرك والعوامل الصحية والصحية العامة.

فوائد العلاج بالأنسولين المكثف

  • أفضل شيء في إجراء العلاج هذا هو أنه مفيد لمنع أو إبطاء تطور مضاعفات مرض السكري على المدى الطويل.
  • علاوة على ذلك، يقول الخبراء إنه يقلل من خطر فقدان البصر بنسبة تقارب 75 % وخطر الاعتلال العصبي السكري بنسبة 60 %.
  • كما يمكن للعلاج المكثف بالأنسولين أيضًا أن يمنع أو يبطئ من تطور مرض الكلى، وهو شائع جدًا في مرضى السكري، بنسبة 50 %.
  • يمكن أيضًا أن يحافظ على مستوى الطاقة بالجسم ويؤدي إلى شعور بالراحة العامة.

الجانب السلبي من العلاج بالأنسولين المكثف

يمكن أن يؤدي العلاج المكثف بالأنسولين إلى نقص السكر في الدم أو انخفاض مستويات السكر في الدم، وهى حالة خطيرة لهذا النوع من العلاج، فإذا لم تتمكن من التعرف على الأعراض، فقد يؤدي ذلك إلى مضاعفات قاتلة.

عيب آخر لهذا النوع من العلاج، هو أنه قد يسبب زيادة الوزن، ويحدث هذا لأنه عند استخدام الأنسولين للتحكم في مستويات السكر في الدم، يدخل السكر في مجرى الدم إلى الخلايا في جسمك، وبالتالي يغيره جسمك إلى دهون.

يجب ألا يدخل كبار السن في إجراء العلاج هذا، الأمر نفسه ينطبق على الأشخاص الذين يعانون من أي مشاكل في القلب أو الأوعية الدموية أو أي مضاعفات مرض السكري، لتجنب مضاعفات انخفاض سكر الدم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة