لقاء الخميسى تهنئ يحيى الفخرانى بعيد ميلاده على إنستجرام وتقلد أبو حفيظة فى تيك توك"ولاد إمبابة"..سعد الصغير ينتهى من تسجيل تتر مسلسله الجديدمدير مستشفى الأقصر العام يكشف حقيقة عزل 40 ممرضة و13 طبيباً بسبب كورونا.. فيديومستشار وزيرة الصحة: رسالة كل ساعتين من الفنانين عبر تطبيق الإبلاغ عن فيروس كورونافي الأربعين.. إلهام شاهين تتذكر الرئيس الراحل مبارك"خناقة في السجن".. محمد رمضان ينشر مشهدا من "البرنس"«فيس بوك» تطلق تطبيقا جديدا «مساحة خاصة للزوجين»وليد صلاح الدين يكشف حقيقة تخليه عن دعم الخطيب في الانتخابات الأخيرةأشرف صبحي: نقوم بتطهير وتعقيم جميع مراكز الشباب بالمحافظاتفي لفتة طيبة.. أسطورة الأهلي يوجه رسالة شكر لـ مرتضى منصور على الهواء.. فيديومحمد عبد السلام: كارتيرون مدرب كبير.. وأمير مرتضى صديق اللاعبينالدوري الإيطالي الأكثر تهديدًا بالإلغاء في أوروبا بسبب الكوروناوليد صلاح الدين يكشف عن الأكله المفضلة لـ محمد صلاحإعلان ليفربول بطلاً لـ الدوري الإنجليزينبيه يكشف مفاجأة عن جملة مسيئة من "كهربا" تجاه منتخب مصر.. فيديوغلق وتشميع 3 محلات تجارية خرقت حظر التجول فى بنى سويفطب بطرى كفر الشيخ يضبط 7 أطنان طيور مذبوحة غير صالحة.. صورأسباب مرضية وراء رائحة الفم الكريهة ارفعهاطرق علاج الارق ممارسة الرياضة والبعد عن نوم القيلولةبالصور.. القمر العملاق ينير سماء القاهرة

عناصر غذائية ضرورية لا تسبب زيادة الوزن.. البيض والحمص أهمها

   -  

هل ترغب في الحصول علي الطعام الصحي؟هل ترغب في التعرف على أفضل الأطعمة التي تمد جسمك بعناصر الفيتامينات الغذائية دون التعرض لزيادة الوزن؟ إذن عليك قراءة هذا التقرير لأنه سيقدم لك جميع الأطعمة الصحية لك، وذلك وفقا لموقع "healthline".

فإذا كنت ترغب في عدم زيادة الوزن والإصابة بالسمنة فعليك التعرف على أفضل هذه الأطعمة والتغذية  الصحية، والتي تحميك من  الإصابة بنقص العناصر الغذائية، ومنها:

-البيض 

جميع أطباء التغذية ينصحون بضرورة تناول البيض لأنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهمة كالكلسيوم وفيتامين د، ولذا فهو وجبة غذائية جيد في الإفطار والعشاء، كما أنه يزيد من فرص شعورك بالشبع لفترات زمنية طويلة، وأيضا هو قليل الشعرات الحرارية فهو لا يتسب في زيادة الوزن.

-الخضراوات 

نعم فالخضروات والورقية لها العديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان، فتناولك للخضراوات يمد الجسم كالفيتامينات والألياف والعناصر الغذائية ومنها الحديد والبوتاسيوم، ولذا عليك تناول هذه الخضروات يوميا، فهي لا تزيد وزنك بسبب سعراتها الحرارية المنخفضة.

-الفواكه 

الفواكه تحتوي علي بعض الفيتامينات المهمة للجسم، كفيتامين سي والبوتاسيوم والماغنسيوم والألياف، والحديد ، ولذا فتناول يوميا للفواكه يقلل فرص إصابتك بالعديد من الأمراض، وأيضا يساهم في تقوية جهازك المناعي بشكل ملحوظ.

-الحمص 

عند قراءتك للحمص قد تصاب بالدهشة، ولكن الحمص له العديد من الفوائد الغذائية، فهو غنية بالبروتين، وأيضا  الحديد وبعض العناصر الأخرى الهامة للجسم، فتناولك له يوميا يساهم بشكل كبير في تقوية العضلات والعظام والصحة أجمعها، ولذا عليك تناول حفنة يوميا من الحمص.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة