ألمانيا تبدأ تحاليل أجسام مضادة لـ100 ألف شخص لإعطائهم شهادة مناعة ضد كورونايديعوت أحرونوت: إخضاع رئيس الأركان الإسرائيلي لفحص فيروس كوروناماذا يفعل كثرة المشي في الجسم؟.. دراسة تكشفتشييع جنازة شخصين سقطا فى بيارة صرف صحى بالشرقية ... صورمتهمان باقتحام 11 عيادة ومعملا طبيا يكشفان كواليس جرائمهماإجراء جديد بشأن المصريين العالقين.. الأبرز في صحف اليومأحد الأطباء المخالطين لـ«اللواح»: نتيجة تحليلي لم تظهرفي عيد ميلاد فضل شاكر.. أزمات في حياته أبرزها اتهامات بالقتل والإرهاب ومنع من الغناءفي عيد ميلاد قصي خولي.. تعرف على عمره الحقيقي وأبرز أعمالهتزوجها سرًا وتعمل خادمة في البيوت.. ما لا تعرفه عن قصي خولي في عيد ميلاده الـ 44نشرة الفن | وفاة أسطورة الجاز بـ فيروس كورونا.. ومعلومات لا تعرفها عن قصي خولي في عيد ميلادهحقيقة ارتباط براد بيت بممثلة عربية.. اعرف الحكايةبعد إصابته بـ كورونا.. إدريس ألبا يعلن انتهاء فترة العزل ويكشف تطورات حالته الصحيةقررت الالتزام فى صلاتى.. أصالة تشعل السوشيال ميديا بفيديو غير متوقعأبرزها La Casa de Papel.. قائمة بإصدرات نتفليكس في أبريلخليك في البيت.. جهاز تنظيم مرفق الكهرباء هيستقبل شكوتك ويحلهااليوم.. الزراعة تدفع بمنافذ متنقلة بالقليوبية لطرح الخضر والفاكهة بأسعار مخفضةاليوم .. صرف معاشات الصحفيين من بريد النقابةاليوم.. بدء صرف معاشات شهر إبريل وتقسيم الصرف على أيام لمنع التكدسحدث ليلًا.. تفاصيل انتحار شاب من أعلى كوبرى الجامعة بالجيزة.. هل سيتم تمديد حظر التجول في كافة أنحاء الجمهورية؟.. التضامن: 10 ملايين مصري يصرفون المعا

تعرف على مصير عاطلين حازا 750 جراما من مخدر الفودو فى الشرابية

-  

أمرت نيابة شمال القاهرة، برئاسة المحامى العام الأول للنيابات، سرعة إرسال المعمل الكميائى، حول واقعة ضبط كمية كبيرة من مخدر الفودو بلغت " 750 جرام "، بحوزة عاطلين قبل ترويجها على عملائهما في الشرابية.

وكانت النيابة أمرت بحبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك بتهمة حيازة كمية من المواد المخدرة قبل ترويجهما على عملائهما في الشرابية، كما أمرت بسرعة إرسال صحيفة الحالة الجنائية للمتهمين، كما أمرت بإرسال تقرير المعمل الكميائى.

وكانت إدارة مكافحة المخدرات بالقاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع القاهرة، تمكنت من ضبط عاطلين بحوزتهما، قبل ترويجها على عملائهما في منطقة الشرابية .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة إخطارا من إدارة مكافحة المخدرات بالقاهرة تفيد ضبط عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية، حال تواجده بمنطقة سكنه، وبحوزته كمية من مخدر الفودو "وزنت 750 جرام"- مبلغ مالى- هاتف محمول.

يذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها:

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

أما تعاطي المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة و الأقراص المخدرة " الترامادول " و غيرها، التي في كثير من الأحيان لا تصل العقوبة في هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة