عمان تسجل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الحصيلة لـ 210 مصاباميركل تجري مشاورات مع رؤساء حكومات الولايات بشأن مكافحة كورونابنما تخصص أياما لخروج النساء للشوارع وأخرى للرجال للسيطرة على كوروناكورونا حول العالم: الإصابات 860 ألفا والوفيات فوق 42 ألفاكورونا في إسرائيل: 21 وفاة و5591 إصابةتايلاند تسجل 120 حالة إصابة جديدة بالفيروسرئيس البرازيل يغير موقفه: كورونا" بأحد أكبر التحديات التي يواجهها جيلنا"كوريا الجنوبية وأمريكا تتفقان مبدئيًا بشأن تقاسم تكاليف الدفاعألمانيا: 149 حالة وفاة و5453 إصابة جديدة بكورونا خلال يوم واحدالكويت: شفاء 7 حالات جديدة من "كورونا"الصين: 7 وفيات و36 إصابة جديدة بكورونا بينها 35 وافدةارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في أفغانستان إلى 196ألمانيا تبدأ تحاليل أجسام مضادة لـ100 ألف شخص لإعطائهم شهادة مناعة ضد كورونايديعوت أحرونوت: إخضاع رئيس الأركان الإسرائيلي لفحص فيروس كوروناماذا يفعل كثرة المشي في الجسم؟.. دراسة تكشفتشييع جنازة شخصين سقطا فى بيارة صرف صحى بالشرقية ... صورمتهمان باقتحام 11 عيادة ومعملا طبيا يكشفان كواليس جرائمهماإجراء جديد بشأن المصريين العالقين.. الأبرز في صحف اليومأحد الأطباء المخالطين لـ«اللواح»: نتيجة تحليلي لم تظهرفي عيد ميلاد فضل شاكر.. أزمات في حياته أبرزها اتهامات بالقتل والإرهاب ومنع من الغناء

"خلال ساعات".. القضاء يستأنف فحص قانونية المطالبة بإغلاق مكتب الجارديان فى مصر

-  

تواصل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم السبت، نظر الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، وتطالب بإغلاق مكتب صحيفة الجارديان بالقاهرة لتعمدها الإساءة لمصر .

وقالت الدعوى رقم 54519 لسنة 70 ق، إن صحيفة الجارديان البريطانية اعترفت بفبركة مراسلها تقارير ضد مصر، مشيرة إلى أنها اعتمدت على تقارير لجماعة الإخوان الكاذبة.

وتابعت عريضة الدعوى: باعتراف الصحيفة البريطانية بفبركة تقارير ضد مصر، يدل على أنها فقدت مصداقيتها، وأنها لم تلجأ إلى الاعتذار بعدما هدد عدد من المصادر التي استندت إليها الصحيفة بفضحها وتكذيبها، لذلك اضطرت أن تحقق في الأمر وتعلن اعتذارها.

واستطردت عريضة الدعوى: دأبت الجارديان على توجيه سهامها لمصر عبر العديد من التقارير الكاذبة التي نشرتها عن الأوضاع في البلاد على مدار السنوات الثلاث الماضية، وكلها تقارير خاطئة تعمل على تشويه مصر ومؤسسات الدولة، وإن الصحيفة دأبت على الكذب ونشر تقارير تسئ لمصر وقيادات الدولة، خاصة منذ ثورة 25 يناير حتى الآن، إلى جانب استغلال بعض الأحداث التي تشغل الرأي العام الداخلي والخارجي وإعداد تقارير صحفية تخالف الحقيقة.

وأضافت الدعوى أن غلق مكتب الصحيفة أصبح ضرورة حتمية ليكون الأمر إنذاراً وعظة لأى صحيفة أو وكالة أجنبية تعمل في مصر، ولإثبات قدرة الدولة على اتخاذ موقف تجاه المؤسسات الإعلامية التي تعمل ضد الوطن واستقراره الأمني والاقتصادي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة