محمد إمام ينشر صورة نادرة مع الزعيمشريف منير يستعيد ذكرياته بـ مسرحية كدة أوكيهمحمد جمعة: أشارك فى البرنس كضيف شرفالتضامن: بدء صرف المعاشات للشريحة الثانيه الأقل من 2000 جنيه .. اليوممحمد المرسي: التكافل بين فئات الشعب يخفف من حدة آثار أزمة كوروناالطلائع يترقب القرار النهائى للأهلى لحسم مصير عمار حمدىالإسماعيلى يهدد لاعبيه بالعقوبات فى حالة خرق الحظر الاعلامىلأول مرة.. تعقيم ركاب شركات النقل البرى الحكومية لمواجهة كوروناشباب الأعمال تعد نموذجا لدعم الشركات الصغيرة مستمد من برنامج التحفيز الأمريكىاليوم.. الحكم على شخصين فى إعادة محاكمتهما بـ"خلية المعصرة"كيف تتظلم للنائب العام من البيت فى 5 خطوات؟عقوبة تنتظر عاطل انتحل صفة أمين شرطة لسرقة المواطنين بالدرب الأحمر«زي النهارده».. وفاة الفنان محمد ناجي 5 أبريل 1956«زي النهارده».. وفاة المؤلف المسرحي نعمان عاشور 5 أبريل 1987«زي النهارده».. استقالة تشرشل من رئاسة وزراء بريطانيا 5 أبريل 1955بتسلى نفسها فى العزل.. ماريا كارى تزين ابنتها بـ"باروكة" وردية اللون.. فيديو وصور5 أخطاء تجنبيها عند وضع المكياج لمنع انتقال العدوى.. مشاركة مستحضراتك أبرزهاالصين: وفاة 3 وإصابة 30 آخرين بفيروس «كورونا»ترامب: مقبلون على وقت مروع جدًا بسبب «كورونا»في كلمة نادرة.. ملكة بريطانيا توجه رسالة للشعب بسبب «كورونا» الأحد

حقق الاكتفاء الذاتي.. محمود فوزي البرنس أول محافظ من بلاط الوادي الجديد

   -  
محمود فوزي البرنس

محمود فوزي البرنس، ابن قرية بلاط أول شخصية من أبناء الوادي الجديد تتولّى منصب محافظ الوادي الجديد، فضلًا عن كونه عضو مجلس شعب ورئيس جهاز التعمير بالمحافظة.


يقول صابر صقر من عائلة البرنس إن محمود فوزي البرنس عليه رحمة الله أمضى 5 سنوات في قيادة المحافظة، وكأنه كان يسابق الزمن، لم يهدأ ولم يسترح، ولو استمر بضعة سنوات أخرى في منصبه لجعل من الوادي الجديد منارة عالمية، غير مسبوقة في مصر.


وأوضح صقر أن البرنس عاصر رئيسين لمصر: السادات ومبارك، وأثنى على مجهوداته الرئيسان، لكونه شخصية بارزة وكان يعرف كيف يتعامل مع  مجريات الأمور في ذلك الوقت.


وأضاف صقر أن محمود فوزي البرنس هو الذي أدخل الإرسال التليفزيوني للمحافظة ، وهو صاحب فكرة طريق: تنيدة / منفلوط، الذي يتم تنفيذه الآن، هو صاحب الثورة الشاملة في المحافظة: رصف الطُرق - الإنتاج الحيواني - الزراعة - الصحة - التعليم.

وأوضح أنه المحافظ الوحيد في تاريخ المحافظة الذي نجح في الاكتفاء الذاتي، ولم يجعل المحافظة تحت رحمة تجار الصعيد وسيارات الخضروات والفاكهة التي تأتي من أسيوط وتبيع بأضعاف السعر.


أقرأ أيضًا:

عروس البحر والسنوركل.. سر اختيار شاطئ بمرسى علم ضمن الأفضل عالميا

وأوضح صقر أن البرنس له مواقف بطولية عديدة منها أنه رفض ميزانية المحافظة في عام 1983 التي قـدّمها مجلس الوزراء، وأعادها لهم احتجاجا على ضعفها وكانت سببا رئيسا في ترك منصبه وذلك على عكس المحافظين الحاليين.  


وأشار إلى أن محمود فوزي البرنس رحل عن عالمنا في فبراير 2003، تاركا خلفه تاريخا عظيما مشرّفا يتحاكى به الأجيال.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة