اليوم.. انطلاق الامتحان التجريبى لطلاب أولى ثانوى على التابلت من منازلهم"الكسب غير المشروع" يحصر الممتنعين من الموظفين عن تقديم إقرارات الذمة الماليةمستشفيات عين شمس تخصص أرقاما على واتس آب للخدمات الطبية للمرضى بالمجانالمرور تضع عدة إرشادات تحذيرية تحسبا لظهور رياح وأتربة بالطرق السريعةوفاة رئيس هندوراس السابق عن عمر ناهز الـ76 عامًاداعش يعدم 8 سوريين في دير الزورترامب: نستعد لمواجهة صعبة مع فيروس كوروناسفير إيراني: العقوبات الأمريكية تقوض قدرة طهران على مكافحة كوروناترودو يعتزم التحدث مع ترامب وسط خلاف بشأن صادرات المعدات الطبيةإيرباص تنقل ملايين الأقنعة الطبية من الصين إلى أوروبا وألمانيافي واقعة نادرة.. مسافرة وحيدة على متن رحلة طيران أمريكية (فيديو)الجزائر: اعتقال شخصا حرض على مظاهرات تكبير ضد كورونا30 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين"حرب الكمامات".. كورونا يتسبب في صراع دولي على "الأقنعة"محمد إمام ينشر صورة نادرة مع الزعيمشريف منير يستعيد ذكرياته بـ مسرحية كدة أوكيهمحمد جمعة: أشارك فى البرنس كضيف شرفالتضامن: بدء صرف المعاشات للشريحة الثانيه الأقل من 2000 جنيه .. اليوممحمد المرسي: التكافل بين فئات الشعب يخفف من حدة آثار أزمة كوروناالطلائع يترقب القرار النهائى للأهلى لحسم مصير عمار حمدى

السودان: تشكيل لجنة برئاسة النائب العام للتحقيق في أحداث عنف

   -  
عبد الله حمدوك

الخرطوم - (أ ش أ):

أعلن الدكتور عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان، عن تشكيل لجنة تحقيق عليا برئاسة النائب العام تاج السر الحبر، في الأحداث التي جرت يوم أول من أمس خلال مسيرات نُظمت في مدينة الخرطوم، على أن تتقدم اللجنة بتقريرها النهائي في فترة أقصاها 7 أيام.

وكان مجلس الوزراء السوداني، قال إن مسيرات شعبية حملت مطالب جماهيرية مرفوعة لأجهزة الحكم الانتقالي، انتهت بأعمال عنف أصيب فيها عدد من المواطنين السودانيين، وأوضحت وزارة الصحة أن 53 شخصا أصيبوا في تلك الأحداث.

وأعرب "حمدوك"، في خطاب وجهه للشعب السوداني بعد منتصف ليل الجمعة، عن أسفه للأحداث المؤسفة "التي صاحبت المسيرات الشعبية يوم الخميس، والتي شهدت استخدام العنف ضد المدنيين"، مشددا على أن هذا الأمر "مرفوض قطعيا في عهد حكومة جاء بها الحراك الجماهيري".

وقال رئيس وزراء السودان إن الحكومة الانتقالية تُدرك أن الحراك الذي صنع الثورة وقادها للنصر كان قلبه ووقوده الشباب الذين كانوا مشاعلها وحراسها وحماتها، مؤكدا أن الجميع سواسية أمام القانون بلا تمييز، وأن ذلك سيكون منهج الحكومة الانتقالية على الدوام.

وأضاف أنه كان يدرك من اليوم الأول لتوليه المسئولية أن التحديات كبيرة، لكنه يعول على العمل المشترك لإنجاز مهام الثورة، موضحا أن هناك مصاعب تواجه السودان تتطلب قدرا عاليا من الصبر والتفهم والعمل المشترك.

ولفت إلى أن الثورة ليست حدثا عابرا في تاريخ الشعوب لكنها عملية مستمرة، تستطيع إنجاز المستحيل بالتخطيط الاستراتيجية والعمل المشترك، وعدم الاستعجال، موضحا أن من أبرز التحديات التي تواجه السلطة الانتقالية، هى كيفية إعادة هيكلة وتطوير جهاز الدولة وأجنحتها المختلفة لتؤدي واجبها الأساسي، في خدمة السودانيين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة