اتحاد الكرة يطلق مبادرة لدعم لاعبي القسمين الثالث والرابعوزارة الرياضة تطلق أول مسابقة لاختيار أفضل مشاركة مجتمعية للمديريات المختلفة بجميع المحافظاتأبوجبل يشارك وزارة الشباب والرياضة في حملة التطهير والتعقيم للوقاية من فيروس كورونا| صورنيكول كيدمان تتعاقد على بطولة مسلسل جديد .. اعرف التفاصيلياسر سامى: أراهن على "النهاية" لـ يوسف الشريف وأتمنى ينال إعجاب المشاهدمساعد وزير التموين يشرح كيفية استرداد البطاقة التموينية حال فقدها.. فيديوالتموين توضح حقيقة إلغاء معارض أهلا رمضان.. فيديوخبير: كورونا فيروس متوسط وهذه خطورته.. فيديواليونسكو تحيي للمرة الأولى اليوم الدولي للضمير2020أحمد حسن يكشف عن البديل الأنسب لخلافة أحمد فتحي في الأهليمجدي عبد الغني: هجوم الأهلي على أحمد فتحي مرفوض.. فيديوأحمد حسن : خفضت عقدي مع الزمالك بعد توقف الكرة في 2011.. فيديوالاتحاد السكندري يحسم الجدل بشأن ضم حسام عاشور.. فيديوأحمد حسن: نجم الزمالك السابق الأفضل لخلافة أحمد فتحي في الأهلي.. فيديوأحمد حسن: الأهلي سبب تعثر التجديد لـ أحمد فتحي.. فيديواكتشاف 100 محمد صلاح .. ساويرس يعلن عن إنشاء أول جامعة رياضية في مصرأحمد حسن: الشناوي مش هيسيب مليم لـ بيراميدز.. فيديوأحمد حسن: من حق أحمد فتحي البحث عن مصلحته.. فيديوأشرف صبحي: حققنا 700 مليون جنيه من الاستثمار الرياضي .. وندعم الجامعة الرياضيةرئيس مدينة إسنا: متابعة الأسواق وفض أي تجمعات أو إقامة أي حفلات زفاف

"هل هى مششخنة أم لا".. المعمل الجنائى يفحص أسلحة تم ضبطها فى ورشة بالجيزة

-  

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بعرض أسلحة نارية وذخيرة ضبطت بحوزة عاطل في الجيزة على المعمل الجنائى لفحصها لبيان نوعيتها، وإذا ما كانت مششخنة أو غير مششخنة، لتحديد مواد الاتهام، وإعداد أمر إحالة المتهم إلى المحاكمة.

واعترف المتهم في التحقيقات، بإنه تخصص فى تصنيع الأسلحة الخرطوش البدائية، باستخدام أدوات التصنيع الخاصة بأعمال الخراطة والحدادة.

وأضاف المتهم أنه يبيع الأسلحة المصنعة لعملائه الراغبين فى الحصول عليها، وممن تحول الموانع القانونية حصولهم على ترخيص، مشيرا إلى أنه حول منزله لورشة لتصنيع تلك الأسلحة واستقبال عملائه.

وتم القبض على المتهم، بعد أن كشفت تحريات رجال المباحث تورط عاطل فى تصنيع الأسلحة النارية داخل مسكنه، وبتقنين الإجراءات تم القبض على المتهم وبحوزته أسلحة نارية، وأدوات تستخدم في التصنيع، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

ووفقًا لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954، والمعدل وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1610 لسنة 2015، فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل.

وتصل العقوبة للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، كما تصل إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات، بالإضافة للسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه لحيازة ذخائر الأسلحة المنصوص عليها.

وفيما يخص الاتجار وتصنيع الأسلحة النارية والبيضاء، فإن القانون يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على 500 جنيه كل من أتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص الأسلحة البيضاء، وتكون العقوبة السجن وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، كل من أتجر أو استورد أو صنع أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن أو بماسورة مصقولة من الداخل.

وتصل العقوبة إلى السجن المشدد إذا كان السلاح من المسدسات فردية الإطلاق، والسجن المؤبد إذا كان السلاح البنادق المششخنة ذات التعمير اليدوى والتى تطلق طلقة طلقة، والمدافع والمدافع الرشاشة والبنادق المششخنة النصف آلية والآلية سريعة الطلقات والمسدسات سريعة الطلقات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة