كتاب طبخ ومؤسسة خيرية.. مشاريع تحدد مستقبل هارى وميجان بعد تنحيهما عن الملكية"الملل وسنينه" بريطانى يتحول لشجرة لكسر ساعات الحظر ويتجول بالشوارعسعر الدولار اليوم الأربعاء 1-4-2020 في البنوك الحكومية والخاصةتعرف على مكتشف سعاد حسنى وجد لقاء الخميسى والشيخ يوسف فى فيلم "الأرض"أحمد داود يحتفل بعيد زواجه..متغزلا فى علا رشدى:كل سنة وأنت طيبة يا أم العيالأول تعليق من إيناس عز الدين بعد ضجة إصابتها بكورونا.. وهكذا بررت موقفهارايان رينولدز وبليك ليفلى يتبرعا بـ400 ألف دولار لـ4 مستشفيات بنيويوركعشان كورونا اتسمعت كتير .. سر ارتفاع نسب استماع Don’t Stand So Close to Me«فيفا» مستعد لمساندة المتضررين من «كورونا» باحتياطي أكثر من ملياري دولار3 ملفات ساخنة على طاولة اجتماع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليومأحمد ناجي يكشف سبب استبعاد الحضري من حساباتهم في كأس العالم.. فيديويويفا يوجه تحذيرا شديدا لـ سان جيرمان بسبب هالاندالاتحاد الفرنسي ينعى رئيس مارسيليا السابق المتوفى بـ كوروناالاتحاد الألمانى يجهز لجنة طبيه لفحص اللاعبينريال مدريد يرفض اتخاذ إجراءات صارمة على اللاعبينجريزمان: حزين لتأجيل بطولة أمم أوروباموقف لا ينسى.. أمير عبدالحميد يكشف لماذا أحرج جوزيه محمد أبوتريكة أمام الجميعفرجانى ساسى يفجر ثورة تعليقات على إنستجرام بسبب الأهلىأحمد مجاهد يكشف سبب عودة عمرو وردة للمنتخب فى أمم أفريقيا بعد الفيديو الجنسيالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

متستهونش بيها.. توليد الكهرباء من قطرة ماء فقط!

   -  

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو  أكتشف خلالة علماء في جامعة مدينة هونغ كونغ، طريقة لتوليد كهرباء كافية لإضاءة 100 مصباح LED من قطرة ماء واحدة!

هذه التقنية التى سميت (Droplet-Based Electricity Generator) أو DEG هدفها خلق طاقة نظيفة وقابلة للتدوير وتعمل عبر تقطير الماء على سطح مصنوع من الألمنيوم وأوكسيد الأنديوم (ITO) وتتولد الطاقة من اصطدام قطرة الماء بالسطح وحركة انتشارها.

أكد مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، أن القاهرة والرياض ستختاران إحدى سفن المسح العالمية في مايو المقبل، لتحديد نقاط الربط الخاصة بمسار الخط الجديد بين البلدين.

وقال المصدر لصحيفة "اليوم السابع"، إنه سيتم توقيع العقود الخاصة بأعمال الإنشاءات في يونيو المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيل المرحلة الأولى من المشروع في 2023 بقدرة 1500 ميغاوات، وباقي القدرات ستدخل تباعا إلى أن تصل إلى 3 آلاف ميغاوات.

وأضاف المصدر، أنه سيتم التعاقد مع استشارى عالمي سيتولى القيام بالدراسات الخاصة بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين بعد تعديل مسارات خطوط الكهرباء ونقطة هبوط الكابلات.

ولفت إلى أنه سيتم إنشاء خطوط النقل ومحطة محولات خاصة بخط الربط بين البلدين بنظام  DC"التيار المستمر"، والتي تعد الأحدث في مصر والعام العربي.

وسيتيح مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية للقاهرة إمكانية الربط الكهربائي مع دول الخليج والاستفادة من الاحتياطي اليومي بالشبكة القومية للكهرباء والتي تصل إلى 21 ألف ميجاوات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة