تشييع جنازة شخصين سقطا فى بيارة صرف صحى بالشرقية ... صورمتهمان باقتحام 11 عيادة ومعملا طبيا يكشفان كواليس جرائمهماإجراء جديد بشأن المصريين العالقين.. الأبرز في صحف اليومأحد الأطباء المخالطين لـ«اللواح»: نتيجة تحليلي لم تظهرفي عيد ميلاد فضل شاكر.. أزمات في حياته أبرزها اتهامات بالقتل والإرهاب ومنع من الغناءفي عيد ميلاد قصي خولي.. تعرف على عمره الحقيقي وأبرز أعمالهتزوجها سرًا وتعمل خادمة في البيوت.. ما لا تعرفه عن قصي خولي في عيد ميلاده الـ 44نشرة الفن | وفاة أسطورة الجاز بـ فيروس كورونا.. ومعلومات لا تعرفها عن قصي خولي في عيد ميلادهحقيقة ارتباط براد بيت بممثلة عربية.. اعرف الحكايةبعد إصابته بـ كورونا.. إدريس ألبا يعلن انتهاء فترة العزل ويكشف تطورات حالته الصحيةقررت الالتزام فى صلاتى.. أصالة تشعل السوشيال ميديا بفيديو غير متوقعأبرزها La Casa de Papel.. قائمة بإصدرات نتفليكس في أبريلخليك في البيت.. جهاز تنظيم مرفق الكهرباء هيستقبل شكوتك ويحلهااليوم.. الزراعة تدفع بمنافذ متنقلة بالقليوبية لطرح الخضر والفاكهة بأسعار مخفضةاليوم .. صرف معاشات الصحفيين من بريد النقابةاليوم.. بدء صرف معاشات شهر إبريل وتقسيم الصرف على أيام لمنع التكدسحدث ليلًا.. تفاصيل انتحار شاب من أعلى كوبرى الجامعة بالجيزة.. هل سيتم تمديد حظر التجول في كافة أنحاء الجمهورية؟.. التضامن: 10 ملايين مصري يصرفون المعاحالة طقس اليوم .. لطيف نهارا بارد ليلامصريون عائدون من بريطانيا يرفضون دخول الحجر الصحي.. فيديوالأهلي يستقر على تعديل عقدي الشيخ وعلي لطفي

مركز الدراسات الثقافية يناقش "الرواية والتطهير العرقى".. الأربعاء

-  

يقيم مركز الدراسات الثقافية ندوة تحت عنوان "الرواية والتطهير العرقى" بالتعاون مع كلية التربية جامعة شمس، وذلك يوم الأربعاء 26 فبراير في تمام الساعة 11 صباحا بمقر الكلية بمنطقة روكسي بمصر الجديدة.

وتبدأ الجلسة الافتتاحية الساعة 11 صباحا، يتحدث فيها كلا من الدكتور ماجد أبو العينين عميد الكلية، والدكتور حازم راشد وكيل الكلية.

وتبدأ الجلسة الثانية 11.30، ويدير وتقدم فيها الأبحاث التالية: "كيف عالجت الرواية التطهير العرقى؟ نماذ مختارة" للدكتورة زينب العسال، "من التهميش إلى التطهير قراءة في رواية "الهجرة إلى المقابر" للدكتور شريف حتيته، "أشكال الصراع ووظائفه في رواية نوتردام النيل" لنبهان رمضان، "روايات التطهير العرقى: إضاءة نقدية" للدكتور يسرى عبد الغنى، وتدير الجلسة الدكتورة مروة مختار.

أما الجلسة الثانية فتبدأ الساعة 1.15 ظهرا، وتقدم فيها الأبحاث التالية: "التطهير العرقى في رواية موسم الاسطرلاب: مفهوم جديد" للدكتور خالد عبد الغنى، "روايات التطهير العرقى وإعادة النظر في مفهوم الإنسان" للدكتور ماهر عبد المحسن، "جرائم الإبادة التركية بين الكتابات الروائية والسرد الواقعى" للباحث مدحت محفوظ، "الفناء القاسم في رواية أعداء" للباحث معتز محسن"، ويدير الجلسة الدكتور أحمد فؤاد.

وتم تدشين مركز الدراسات الثقافية فى الأول من سبتمبر من عام 2016، وهو مستقل غير تابع لأى جهة حكومية أو خاصة، تمويله ذاتى من الأعضاء، ويضم عددا كبيرا من الباحثين والكتاب بمصر والوطن العربى، ويهدف لسد الفجوة بين البحث العلمى وواقعنا الاجتماعى والثقافى عبر جسر حقيقى من التواصل منطلقه رؤية ومجموعة من الأهداف على المدى القريب والمدى البعيد.

ويضم المركز عددا كبيرا من القامات العلمية من مصر والعالم العربى، مثل المغرب والجزائر وتونس وسوريا والأردن والعراق، فى تخصصات مختلفة، كالنقد والفلسفة واللسانيات وعلم النفس والتاريخ واللغات الشرقية واللغات السامية والفن التشكيلى والنقد السينمائى والأدب الشعبى، والأدب المقارن.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة