صور.. غلق تام لمحلات مدن وقرى كفر الشيخ في اليوم الـ17 للحظرتحصين 11890 من الدواجن ضد الأمراض الوبائية بكفر الشيخصور.. حملة موسعة لتعقيم وتطهير المصالح الحكومية والأماكن العامة بنجع حمادينائب محافظ الغربية : سيدة أعمال بطنطا تبرعت بـ 15 طن مطهرات لمواجهة كوروناتعليم سوهاج: المدارس ستساعد الطلاب في إعداد الأبحاث مجانًاصور .. حملة لتطهير وتعقيم المناطق الحيوية بحي شرق سوهاججولة مفاجئة لمحافظ الإسكندرية بسوق الميدان بالمنشيةصحة الغربية تكشف حقيقة وفاة مريض غسيل كلوي بفيروس كورونابالتعاون مع الحماية المدنية .. مياه القليوبية تعقم عددا من المصالح الحكوميةمحافظ الدقهلية يوجه تحية شكر وتقدير لجيش الدقهلية الابيض لجهودهم ..15 طن مواد مطهرة للتعقيم من متبرعين بالغربية |صورالعثور على جثة طافية فى ترعة "ميت السوان" بطنطاتوزيع ملابس جديدة ومهمات وقاية للعاملين بقطاع النظافة بالأقصر|صور"الحرية المصري" ينظم ١١٥٠ فعالية خلال أسبوعين للتوعية بفيروس كوروناالصحة: تسجيل 95 حالة إيجابية جديدة بـ فيروس كورونا..و 17 حالة وفاة30% منهم توفوا قبل الوصول للمستشفى.. الصحة: 135 حالة وفاة جديدة بـ كوروناعداد كورونا في مصر.. 1794 إصابة.. و384 متعافيًا.. و135 وفاةالصحة: انخفاض أعداد المصابين بـ كورونا .. وارتفاع الوفياتشاهد.. جولة بالمتحف المصري بالتحرير.. وشرح لقطعة أثرية جديدةإنفوجراف.. الصحة: ارتفاع غير مسبوق بالوفيات وإجمالي المصابين 1794

انطلاق «أسبوع الأفلام اليابانية» اليوم

-  
أفلام يابانية

تحتفل مؤسسة اليابان فى القاهرة هذا العام بالدورة الخامسة والعشرين لإقامة «أسبوع الأفلام اليابانية» فى مصر، حيث عرضت عبر 25 عاما عددا كبيرا من الأفلام اليابانية بأنواعها المختلفة، وشملت الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية وأفلام الأنيمى «الرسوم المتحركة» بموضوعات شديدة التنوع.

وتفتتح مؤسسة اليابان، مكتب القاهرة، «أسبوع الأفلام اليابانية 2020» فى دورته الخامسة والعشرين بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة، اليوم فى السادسة مساءً، بمركز الإبداع الفنى بأوبرا القاهرة، والذى تتواصل فعالياته على مدى أسبوع كامل، حتى الخميس المقبل. وباستثناء يوم الافتتاح، يُعرض فيلمان كل يوم، 5:30 مساءً وفى الساعة 7:30 مساءً، وجميع الأفلام مترجمة إلى العربية والإنجليزية والدخول مجانا للجمهور.

وعن أفلام هذا العام، يقول مدير مؤسسة اليابان، مكتب القاهرة، «يـو فوكازاوا»: «نعرض هذا العام 6 أفلام حديثة الإنتاج، يُعرض كل منها مرتين فى أوقات مختلفة حتى يتسنى لجميع محبى الأفلام اليابانية مشاهدتها»، وتابع: «موضوعات هذا العام متنوعة وشيقة، مثل فيلم الافتتاح (القدر- قصة كاماكورا)، يلخص الفيلم ربما لأول مرة للجمهور المصرى من خلالنا فكرة وتصور اليابانيين حول الروح والموت وشكل حياة ما بعد الموت، وهو موضوع على الرغم من أهميته إلا أن المصريين ربما لا يعلمون كيف يفكر فيه اليابانيون، وعلى الرغم من أن الفيلم من فئة فانتازيا المغامرات والكوميديا الخفيفة- حيث يحكى عن مدى حب زوجين وتضحياتهما لبعضهما- إلا أنه يعرض بصورة واضحة تصور اليابانيين عن أمور الغيب، وهناك أيضا فيلم أنيميشن (بوب- إن- كيــــو)».

وأضاف: «فيلم ختام أسبوع الأفلام اليابانية هذا العام عن شيف ساموراى ونشوء الحب بينه وبين زوجته التى أُجبر على الزواج منها، حيث تُعلّم الزوجة الماهرة زوجها أسرار الطهى اللذيذ ليحافظ على ميراث العائلة، ويكتسب عن جدارة لقبه كشيف/ طاهى ساموراى، الفيلم تجرى أحداثه فى عصر (إيدو)، وتبدو فى الفيلم مظاهر عدة للثقافة والعادات اليابانية القديمة والممتدة إلى وقتنا الحاضر». وأشار إلى أنه باستثناء فيلم «ارتجف كما تشاء»، المناسب لمن فوق 12 سنة، فجميع الأفلام مناسبة لأفراد العائلة من جميع الأعمار.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة