مكالمة الأحلام.. ماذا دار بين الجلاكتيكوس التاريخي لـ ريال مدريدميسي ينفي تقارير انتقاله إلى إنتر ومساعدة رونالدينيوقبل شم النسيم.. حملة مفاجئة تضبط كمية من أسماك الفسيخ داخل محل بالدقيإزالة 24 حالة تعد على أملاك الدولة في الواحاتشهادات للبيع على فيسبوك.. ضبط طالب بدرجة مزور في الشرقية"بيقطعوا بانجو في البيت".. ضبط شخصين بحوزتهما 2.5 كيلو في الدقهليةفيديو يقود الشرطة لـ 4 أشخاص خرقوا حظر التجوال في أسيوطأرشيف الرياضة (6).. "جوزيه فضّل الموت على اللعب لصفوف بنفيكا"ميسي يعلق على شائعات انتقاله إلى إنتر ميلانالسلع متوفرة.. المصيلحي يستعرض استعدادات وزارة التموين لشهر رمضانبرلماني يطالب الحكومة بالتوسع في إجراء تحاليل الكشف عن "كورونا"رئيس الوزراء يتابع آليات صرف منحة العمالة غير المنتظمةمن 13 حتى 16 أبريل.. الحكومة تعلن آليات صرف منحة "العمالة غير المنتظمة"الحكومة تخطر البرلمان بتشكيل لجنة مراجعة الحسابات الخاصةأعلى من العام الماضي.. وزير التموين يعلن عن أسعار توريد القمح المحليبرلمانى: لا مجال للفساد واستغلال "كورونا" في البناء على الأراضي الزراعيةرحلة علاج انتهت بكورونا.. مصراوي يتتبع خط سير مريضة المبرة بين 7 مستشفياتغدًا.. بدء عمل منافذ "أهلا رمضان" في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكيةبرلماني: الزيارات الميدانية للرئيس دليل على تعامل الدولة بحسم للتصدي لكوروناموتى كورونا.. مشاجرة في المقابر بسبب جثة متوفى .. فيديو

إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات البرلمانية الإيرانية

   -  
الانتخابات البرلمانية الإيرانية

طهران - (د ب أ):

أغلقت آخر مراكز الاقتراع في الانتخابات البرلمانية الإيرانية التي أجريت الجمعة، وسط أزمة اقتصادية ومالية حادة تواجهها البلاد.

ويتنافس حوالي 7000 مرشح على الفوز بـ290 مقعدًا برلمانياً، وكان يحق لنحو 53 مليون شخص الأدلاء بأصواتهم من بين عدد سكان البلاد البالغ 83 مليون نسمة.

وتسبب رفض مجلس صيانة الدستور صاحب النفوذ القوي وغير المنتخب، للآلاف من المرشحين الإصلاحيين قبل الانتخابات في إحباط سعيهم للسيطرة على البرلمان.

وبالنظر إلى حالة الاستياء العام إزاء سياسات الحكومة، يبدو أن الإصلاحيين الذي ينتمي إليهم الرئيس حسن روحاني يستعدون لخسارة الأغلبية في البرلمان.

وفي المقابل، يأمل المحافظون والمتشددون في عودة سياسية، وهم الذين يرفضون، ضمن أشياء أخرى، الاتفاق النووي مع القوى العالمية والذي يهدف إلى الحد من البرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات عن طهران.

ومن المتوقع الإعلان عن نتائج الأقاليم الصغيرة اليوم السبت. وفي المدن الكبرى يستغرق الفرز مدة تصل إلى 72 ساعة.

وللانتخابات تداعيات كبيرة محتملة على الاقتصاد الإيراني والشرق الأوسط الأوسع بما في ذلك أي أمل أن تعيد إيران التفاوض بشأن الاتفاق النووي المبرم عام 2015 الذي انسحبت منه إدارة ترامب، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة