جامعة عين شمس: أكثر من 95% من مناهج البكالوريوس والليسانس على الإنترنتصندوق النقد الدولى يطالب الكويت بفرض ضرائب على الأثرياءوزير الصحة السعودى: المملكة اتخذت كافة التدابير لمواجهة فيروس كوروناعلماء الحفريات يكتشفون حفريات لــ3 أنواع من الديناصورات الطائرة فى المغربزيادة سعر توريد القمح وتأجيل سداد الأقساط المستحقة على المزارعينزيادة الإنتاج السمكى لـ1٫9 مليون طنمحافظ الاسماعيلية: حظر إلقاء القمامة أوالمخلفات فى غير الأماكن المخصصة لهاضبط مخزن يحجب 123 ألف جوانتى عن مستشفيات الإسكندريةمديرية تموين كفرالشيخ تتسّلم 2481 بطاقة تموينية ذكية لخدمة المواطنينصور.. رئيس مدينة مصيف بلطيم يتابع غلق جميع الشواطئرفع 6 ألاف طن قمامة.. وصيانة 899 كشاف إنارة بالفيومصرف العلاج لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة الفيومحظر أسواق أبوكساه وطبهار فى الفيوم وملاحقة المخالفين ومصادرة بضائعهمللحد من كورونا.. إستمرار الحملات المكبرة لفض الأسواق الأسبوعية بالشرقيةمصادر تتوقع تأجيل إكسبو 2020 دبي لمدة تصل إلى عام بسبب كوروناوزارة التضامن تطلق بوابة إلكترونية للاستعلامات والشكاوى عن "تكافل وكرامة"بعد الخفض الاستثنائي.. توقعات بتثبيت المركزي الفائدة الخميس المقبلقطاع الأعمال: غرفة عمليات لإدارة أزمة كورونا والاجتماع بـ"الفيديو كونفرانس"بالصور- ارتفاع أسعار البيض في كفر الشيخ.. وتجار: "محدش عارف حاجة"ذكرى عبد الحليم حافظ.. العندليب حارب فيروس مثل "كورونا" قبل 60 عاما | فيديو

"7 طرب حشيش".. فحص عينة من كمية مخدرات لتحديد مصير حائزها فى المنيب

-  

يعمل رجال المعمل الكيماوي في الجيزة على فحص عينة من المواد المخدرة المضبوطة بحوزة تاجر مخدرات في منطقة المنيب، لكتابة تقرير وافً عنها وتسليمه لجهات التحقيق؛ لاستكمال التحقيقات.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروف ونشاط المتهم، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اعترف تاجر مواد مخدرة تم القبض عليه، وبحوزته 7 طرب حشيش، أنه كان يستعد لترويج المضبوطات على عملائه بمنطقة المنيب، مضيفا أنه اعتاد تخزين المواد المخدرة بمنزله، لحين ترويجها على زبائنه.

أرشد المتهم عن هوية عاطل يحصل منه على المواد المخدرة، ويكثف رجال المباحث إعداد الأكمنة للقبض عليه، كما اعترف المتهم بتواصله مع عملائه بواسطة هاتف محمول ضبط بحوزته.

تم ضبط المتهم بعد أن كشفت تحريات ضباط مباحث الجيزة، استعداد عاطل لترويج كمية من المواد المخدرة بين عملائه من المتعاطين، واعتياده الاتجار بمخدر الحشيش.

ومن خلال رصد تحركات المتهم، تم إعداد كمين له، ونجح رجال المباحث في القبض عليه، وبحوزته 7 طرب من مخدر الحشيش، وهاتف محمول، ومبلغ مالي من حصيلة ترويج المضبوطات.

اعترف المتهم أن المواد المخدرة المضبوطة بحوزته كان يستعد لترويجها على زبائنه، فحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها هي:

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

أما تعاطي المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة