قائمة بأسعار ومواصفات أكثر 5 سيارات SUV مبيعًا في فبراير 2020مدير أمن أسوان يطمئن على مصابي حادث انقلاب سيارة الأمن المركزيسفير مصر بالكويت يبحث مع نائب وزير الخارجية التعاون لمواجهة تداعيات كوروناوزير السياحة يشرف على عملية تعقيم مناطق الجذب السياحى.. فيديو وصورالحكمة تعقد لقاءً طبياً عبر الإنترنت للتوعية حول التعامل مع مرض السكر في رمضانعاشقة اليوجا.. نرمين هربت من الضغوط بالرياضة فى الشارعباحث من إسبانيا لـ"إكسترا نيوز": التزام المواطنين بالحجر خفّض الإصابات بكوروناإنفو جراف.. لو مفيش حرارة.. إزاى تعرف إنك مصاب بفيروس كوروناوزير الأوقاف ينهى خدمة عامل مسجد في المنوفية سمح بصلاة الظهر داخلهجولة مفاجئة لوزير النقل في المترو لمتابعة تكدس الركاب والتعقيمأين يهرب الأثرياء من كورونا؟ تحت الأرض يكمن السر.. فيديوالعنانى يوجه رسالة للعالم: مصر مستعدة لاستقبال السائحين فور انتهاء الأزمة..فيديوشاهد.. رسالة قوية من وليد سليمان بعد أزمة عقدهصحيفة جزائرية: الأهلي عرض 7 ملايين دولار لضم بونجاحتدريبات تأهيلية للاعب طائرة الأهليالجهاز الطبي لناشئي الأهلي يتابع المصابينالجزائر تُفرج عن مشجعي وفاق سطيف بالعفو الرئاسيرئيس الجهاز الطبي بالزمالك يوجه تحذيرات للاعبي الفريق بشأن فيروس كوروناإنتر ميلان يحدد القيمة المالية للاستغناء عن نجم دفاعهكارتيرون ينفي طلب صفقات جديدة للزمالك

خبير اقتصادى: تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد العالمى يبدأ من مارس المقبل

   -  

قال محسن عادل، الخبير الاقتصادى، إن المشكلة الحقيقية ليس فيروس كورونا، ولكن المشكلة تكمن فى المكان الذى ظهر فيه الفيروس وهى مقاطعة "هوبى" التى تقع بها مدينة ووهان، وهى المدينة المسئولة عن أغلب الصادرات الصينية من تكنولوجيا المعلومات والسوفت وير، مشيرا إلى أن حالة الاضطراب التى يشهدها الاقتصاد العالمى هى سيطرة الصين لسنوات طويلة على العديد من مصادر الاقتصاد العالمى.

وأضاف محسن عادل، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc"، أن بسبب هذا الفيروس تأثرت حركة الاقتصاد بشكل كبير، مشيرا إلى أن شهر مارس القادم سيكون هو بداية الأزمة الحقيقية لفيروس كورونا، والتى سيسمع صداها فى الأسواق العالمية وتراجع العديد من تراجع مبيعات السلع فى العديد من الدول العالمية.

وكان الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، قال إن 20% من الدواء المصرى سيتعرض للنقص فى الأسواق فى حالة استمرار أزمة الصين وتوقف المصانع بها، بعد انتشار فيروس كورونا، حيث أن حجم المخزون من الدواء فى مصر يتراوح من 3 إلى 6 أشهر بحد أقصى، وتعتبر الصين قاطرة الدول المصدرة لمدخلات انتاج الدواء من المواد الخام والآلات إلى مصر.

وأضاف عوف، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الصين تمثل 40% من مدخلات انتاج الصناعة ولابد من وضع بدائل من دول أخرى مثل الهند وكوريا وفيتنام للتعاقد على الاستيراد منها في حالة استمرار أزمة الصين إلى 6 أشهر، حيث أن المخزون في مصر من الممكن أن يتحمل 6 شهور في الطلب على الدواء، وبعدها سيحدث نقص في المعروض من أنواع الدواء المختلفة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة