أيمن نصري يطالب المجتمع الدولي بمساعدة اللاجئين في مواجهة «كورونا»مايا مرسي: «طبيبات وممرضات مصر خط الدفاع الأقوى لمواجهة كورونا»مايا مرسي تشيد بالإعلام المصري في مواجهة «كورونا» وإبراز دور الطبيبات والممرضاتجولات ميدانية بعدد من المستشفيات للاطمئنان على التمريض ودعمهم نفسيا لمواجهة «كورونا»تطهير نادي المحامين النهري في المعادي وإجراءات تنظيمية لمنع الازدحام«نساء مصر» تشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإجراء الكشف على العاملين والمرضى بمعهد الأورامأحدث ظهور لرامى جمال وهو يفتخر بجواز سفره المصرىعائشة بن أحمد تتحدى ملل الحجر الصحي المنزلى بالرقص.. شاهدتعرف على مقلب رامز جلال الجديد لـ شهر رمضانرضوى الشربيني في فيديو طريف على Tik Tokحاميني ومحدش يقدر يلمسني .. تفاعل رواد السوشيال ميديا مع صور رفع الشباب لـ الباسبور المصريرسالة مصورة من وزير السياحة والآثار لـ شعوب العالمإى جي بنك يطرح مبادرة جديدة لدعم الشباب .. تعرف على تفاصيلهاالسيسي يتفقد تجهيزات ومعدات القوات المسلحة المطورة لمواجهة كورونا.. فيديومكتب بريد الصحفيين يوفر الخدمات للأعضاء طوال أيام الأسبوعالأرصاد: طقس معتدل نهارا بارد ليلا.. والعظمى بالقاهرة تسجل 26مسافة السكة .. رواد السوشيال بعد رفع الباسبور المصرى في واشنطن: ومهما كان انتي مصررغم ظهور حالات كورونا .. المحامين تستأنف أعمالها بحضور عدد كبير من أعضاء المجلسمن داخل محطة مترو الشهداء.. كامل الوزير يتخذ إجراءات جديدة لمنع الزحام.. صوروزير النقل يتابع انتظام حركة تشغيل مترو الأنفاق قبل بدء حظر التجول ويطمئن على تقليل زمن التقاطر.. صور

علاقات معلمه غير الشرعية سبب انشقاق مالكوم إكس عن جماعة "أمة محمد"

-  

الحدث

: اغتيال الداعية الأمريكى مالكوم إكس أو الحاج مالك شباز رئيس اتحاد الأفارقة الأمريكان والمتحدث الرسمى لحركة أمة الإسلام..

المكان :

خلال وجوده في قاعة المؤتمرات فى مدينة نيويورك..

الزمن :

21 فبراير 1965م، إذ به يتحدث أمام 300 شخص وفجأة يظهر 3 أشخاص متعصبون أطلقا على جسده 16رصاصة، لتنتهى حياته وتبقى سيرته.

من أهم محطات مالكوم إكس عندما اعتنق الإسلام،  بعد خروجه من السجن لاتهامه بالسرقة وهو في سن العشرين، بعد تكرار دعوة أخوته الذين سابقوه في الدخول للإسلام، كما أنه أقنع الكثير من أصدقائه للانضمام لـ"أمة الإسلام"، وتولى بعد ذلك عدة مناصب قيادية بالجماعة، إلى أن أصبح الداعية الأول بعد الداعية إليجا محمد، ثم أصبح المتحدث الرسمى لها، وازداد مع ذلك عدد المنتمين للجماعة حتى أصبح 30 ألف شخص عام 1963.

ولكن خلال وجوده في الجماعة اكتشف أنها تتبنى أفكار متطرفة ومتنمرة، حيث يتم تمييز السود على حساب البيض، وليس هذا فقط بل كان تدعو الجماعة على نبذهم البيض، وبدأت تتزعزع ميول مالكوم إكس تجاه الجماعة، إلى أن صدم صدمته الكبرى لحظة اكتشافه أن معلمه إليجا محمد أقام علاقات غير شرعية مع 6 موظفات بالجماعة وأنجب منهن 8 أولاد غير شرعيين.

ولم يتوقف الأمر لدى الجماعة عند هذا الحد، فرغم أنها جماعة إسلامية إلا أن مالكوم إكس تفاجأ أيضا  بأن أعضاء الجماعة لا يصومون رمضان، وهو ما جعله يتخذ قرارًا فوريًا  بالرحيل عن الجماعة، فهرب في 1964م، ليسافر إلى الحج ويرى هناك مسلمين من كل جنس ولون هدفهم جميعًا هو الطريق على الله، وهناك عدل من أفكاره وعاد  من الحج ليعلن انشقاقه عن الجماعة.

وكون مالكوم جماعة أخرى تدعو إلى تعليم الدين الصحيح ودعوة السود إلى الانضمام لتلك الجماعة، وبالفعل نجح في ذلك، ولكن كان مصيره هو موته بـ 16 رصاصة نتيجة تخطيط معلمه إليجا محمد ليرحل في مثل هذا اليوم.

مالكوم اكس (1)
مالكوم اكس (1)
مالكوم اكس (2)
مالكوم اكس (3)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة