قضاة: عقوبات مروّجى «شائعات كورونا» تطبق على «فيسبوك»استأجر شاليه على البحر لليلة واحدة.. تشريح جثة شاب عثر عليه مشنوقا بالإسكندريةاستنشقتا «حبوب غلة».. تسمم طفلتين في البحيرة«بوابة الأهرام» توضح ماهية العلاوات الخمس ومستحقيها من أصحاب المعاشاتمصر تدين بأشد العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين بالستيين على المملكة السعوديةشكاوى من ضعف الإنترنت الأرضي.. والمصرية للاتصالات: 6 ملايين مستخدم يدخلون في نفس الوقت"مستقبل وطن" بالسويس يوزع مواد غذائية بالمجان على الأسر الأكثر احتياجاضبط 15 مواطنا اخترقوا قرار حظر التجوال في شوارع كوم أمبوالعثور على جثة فتاة بمدخل عقار في منطقة الزراعة بكفر الشيخ.. والأمن يكثف جهوده لكشف ملابسات الحادثخليك في البيت – ناجي ولعبة الـ8 أسئلة.. حظ حمدي نوح وهدف الخطيب التاريخيالإسماعيلى «يوبخ» مجدى بعد أزمة الكورونا.. ومجلس الإدارة يصرف جزءًا من المستحقاتالزمالك يجدد مخاطبته لوزارة الرياضة بسبب مستحقاته لدى اتحاد الكرةالعشرى يقرر تصعيد خمسة ناشئين.. ويوصى بإنهاء إعارة «جريندو» من الحدودعبد المحسن سلامة: إعلانات الصحف انخفضت بنسبة 75% بسبب أزمة كورونامصر للطيران تسير رحلتين استثنائيتين لوشنطن لاجلاء مواطنين أمريكان الأربعاء والجمعة القادمينأمين المستشفيات الجامعية: أطباء "العزل" يرفضون ترك أماكنهم بعد انتهاء الفترةنقيب التمريض: قرار الرئيس بزيادة بدل المهن الطبية يعكس تقديره للفرق الطبيةعلي معلول يقرر البقاء في مصر بسبب فيروس كوروناميدو: "هناك كثير من المدربين والإعلامين حملو الشنط للوصول لغايتهم"طارق يحيي لعصام الحضري: الزمالك صاحب فضل عليك

علماء إيطاليون يقترحون إضافة 3 مواد طبيعية لأدوية ضغط الدم

   -  

اقترح علماء ايطاليون إضافة مزيج من ثلاثة مستخلصات طبيعية للعلاجات الدوائية القياسية في محاربة ارتفاع ضغط الدم، وتحسين وظائف القلب والأوعية الدموية، وخاصةً في المرضى الذين لا يتم التحكم في ضغط دمهم جيدًا.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، هذه هي النتائج التي توصلت إليها دراسة أجراها جامعة ساليرنو الطبية ، جامعة فيديريكو الثانية في نابولي وجامعة ميلانو ، وجامعة سابينزا في روما، ونشرت النتائج في مجلة جمعية القلب الأمريكية.

وقال العلماء إن المستخلصات المستخدمة في هذه التركيبة الغذائية تأتي من نبات "باكوبا مونييري" ، ونبات "جينكو بيلوبا" و "أوراق الشاي الأخضر"، وقام الباحثون بتقييم آثاره على مجموعة من مرضى ارتفاع ضغط الدم ، وجميعهم يتلقون علاجات عادية وكانت السمة الرئيسية للمرضى المختارين أنه على الرغم من العلاج الدوائي ، ظل ضغط الدم لديهم مرتفع.

وقال البروفيسور "كارمين فيكشيون"، عميد كلية الطب في جامعة ساليرنو: "في نسبة المرضى، فإن السيطرة على ضغط الدم على الرغم من العلاجات، لا تزال غير مرضية، ونعلم أيضًا أن ارتفاع ضغط الدم يقلل من ممارسة الرياضة البدنية".

ومن أجل التغلب على هذه الحالة ، يهدف الباحثون إلى العثور على سلاح إضافي في المغذيات، وتم تقسيم المرضى المختارين ، وجميعهم يتلقون العلاج الدوائي القياسي ، إلى مجموعات من أجل اختبار فعالية مزيج المستخلصات النباتية مقارنة مع الدواء الوهمي، وعلاوة على ذلك ، أجروا تجارب على النماذج الخلوية والحيوانية لتسليط الضوء على آليات الكيمياء الحيوية.

وقال الدكتور "ألبينو كاريزو" ، أول مؤلف للنشر ، "لقد رأينا أن المرضى الذين عولجوا بهذه الحالة الغذائية أظهروا تحسنا في المعايير الحيوية مثل استهلاك الأكسجين، والقوة، والقدرة على التحمل في ممارسة الرياضة البدنية، وهذه مؤشرات على صحة وظيفة بطانة الأوعية.

وعلاوة على ذلك ، أظهرت النماذج الخلوية والحيوانية أن هذا التأثير يرجع إلى زيادة أكسيد النيتريك في الدم ، وهو عنصر مهم في صحة الأوعية ، وأخيراً ، هناك ملاحظة مثيرة للاهتمام ناشئة من بحثنا هي أن المواد الثلاث التي تتكون من المزيج لها تأثير ديناميكي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة