في عيد ميلاد إيمان السيد .. قصة حريق شقتها وموقفها مع أخيهاتامر حسنى يقدم رسالة شكر لـ مستشفى الصداقة بأسوان"الجرى نص الجدعنة".. تريزيجيه وطارق حامد وكهربا يرفعون شعار "أتقدم"الأهلي يحذر لاعبيه من زيادة الوزن في توقف النشاط الكرويمواد البناء: تراجع الطلب على الأسمنت وسعر المصنع يبدأ من 640 جنيها للطنمصرع شخص إثر إصابته بطلق نارى أثناء مشاهدته لمشاجرة بالأسلحة أسفل منزله بعين شمساليوم .. نظر محاكمة 215 متهما بقضية "كتائب حلوان"قطر تستورد أجهزة لتشخيص فيروس كورونا من كوريا الجنوبيةمؤرخ أمريكى يستعرض «أقوى» 5 كتب تحلل تأثير الأوبئة والطواعين فى العالم"جونز هوبكينز": 1150 وفاة جديدة في الولايات المتحدة آخر 24 ساعةبمبادرة من سيف زاهر.. هاني أبو ريدة وأحمد شوبير ينهيان الخلافاتخليك فى البيت .. شاهد محاضرة حول التخطيط لمستقبلك عبر الإنترنتانسى "سودوكو" وألعاب الذكاء.. طريقة مبتكرة غير متوقعة لتنشيط الذاكرة؟نصائح لخسارة 4 كيلو فى أسبوع.. عشان ما تتفاجئش بـ"فورمة العزل"ليلة النصف من شعبان.. ذكرى تحويل القبلة ومناسبة لغفران الذنوبكهرباء شمال القاهرة: تطبيق شعاع لتسجيل القراءات حل مشاكل "الكومبوندات""مديحة" تطلب الخُلع: "خلص فلوسه على بنت الجيران"باسم مرسي: أعشق مواجهة الأهليفيديو ترويجى جديد لـ Free Guy بعد تأجيل طرحه لـ نهاية 2020 بسبب كوروناوفاء عامر عن الراحل فاروق الفيشاوي: كان حظه قليل في كل حاجة.. فيديو

استشارى: تناول اللحوم مع الخضروات في بداية الوجبة يحافظ على مستوى السكر بالدم

   -  

قال الدكتور أسامة حمدي استاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، إن تناول اللحوم مع الخضراوات في بداية الوجبة يحافظ على مستوى السكر في الدم.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تناول اللحوم في البداية ثم الخضراوات يليها النشويات يعمل على عدم ارتفاع نسبة السكر في الدم، في حين أن تناول الخبز في البداية يرفع السكر للغاية.

وأشار الدكتور أسامة حمدي استاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أن البروتينات تحتوي على عدة أحماض أمينية تنبه عدة هرمونات في الجهاز الهضمي من ضمنهم الثلاثة هرمونات المتحكمة في الشبع.

وطالب الدكتور أسامة حمدي استاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية بضروة تنفيذ حملة توعية ضد مخاطر مرض السكر خاصة بعد رفض مدرسة أن تتناول طالبة تعاني من السكر  الطعام خلال فترة الحصة المدرسية مما جعلها تدخل في غيبوبة.

ونوه إلى أنه تم تركيب البنكرياس الصناعي وهو عبارة عن مضخة للأنسولين متصلة بجهاز يقيس السكر بصفة منتظمة على مدار الـ 24 ساعة ويقوم بإرسال قراءاته إلى المضخة وعبر برامج يتم ضخ الأنسولين سواء بالزيادة أو النقصان من أجل المحافظة على مستوى السكر في الدم بدون تدخل بشري.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة