8 ملايين دولار.. حصيلة حفل إلتون جون الخيرى على الإنترنت لمكافحة كوروناإيميليا كلارك تدعو جمهورها للتبرع لضحايا كورونا بطريقة مبتكرة.. فيديوفى عيد ميلادها.. 5 أعمال جمعت إيمى سمير غانم بزوجها حسن الردادبرلمان روسيا يوافق على فرض عقوبات مالية على من ينشر أكبارا كاذبة عن كوروناوزارة الصحة السودانية: تسجيل سابع حالة إصابة بفيروس كوروناتونس تسجل 50 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعه وتحذيرات من انتشار سريع للفيروسخبير: مصر اتخذت خطوات استباقية لتقليل تأثير كورونا على الاقتصادالأرصاد تحذر من التقلبات الجوية.. وتؤكد: رائحة الفل بسبب حركة الهواء.. فيديواجتماع طارئ لوزراء مالية مجموعة العشرين اليوم عبر الفيديوالفلبين تسجل 10 وفيات جديدة بفيروس كورونا وأكثر من 538 حالة إصابة500 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى روسيا خلال 24 ساعةالسهام: 24.5% زيادة بالمنتجات البترولية المنقولة بأسطول الشركة في 2019البورصة ترتفع مع بداية تعاملات الثلاثاء بعد يومين من الهبوط الحادأسعار الدولار مقابل الجنيه مع بداية تعاملات الثلاثاء 31-3-2020غدًا.. بدء صرف معاشات شهر أبريل بنظامها الجديدالرقابة المالية: دعوة حملة سندات التوريق للنظر بمد فترة الإصدار 6 أشهرارتفاع البوري وتراجع المكرونة.. أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم"إتش سي" تتوقع تثبيت المركزي أسعار الفائدة يوم الخميس المقبل8 ملايين دولار.. حصيلة حفل "إلتون جون" الخيري على الإنترنت لمكافحة كوروناتوم هانكس وزوجته يعودان إلى لوس أنجلوس بعد 20 يوما من الحجر الصحي

"صخرة الجمل" فى صحراء السعودية.. جمال لا تراه سوى من زاوية واحدة.. صور

   -  

تنتشر على أراضى المملكة العربية السعودية العديد من المعالم الطبيعية، التى لا تزال حتى يومنا هذا، غير مألوفة لبعض الأشخاص، إلا أن عددا كبيرا من المرشدين السياحيين والمصورين الشباب بات لديهم دافع كبير للكشف عن تلك الكنوز السعودية للعالم، خاصة فى ظل الاهتمام الكبير من قبل قادة المملكة بتطوير النشاط السياحى فى البلاد، ومن بين هؤلاء المهتمين بإبراز المعالم السياحية والأثرية فى السعودية، المصور السعودى محمد الشريف، الذى يحمل على عاتقه مهمة المشاركة فى هذه المهمة، من أجل تسليط الضوء على أبرز المناطق السياحية، بالبلاد.

وبعد أن أصبح جبل الفيل الذى يقع بمحافظة العلا، بمثابة معلم عالمى، قرّر "الشريف"، الذى يعشق الطبيعة التى لا تحمل أى تدخل بشرى بين زواياها، ويعشق الأماكن التراثية والقديمة، التى دائماً ما يجد نفسه فيها، أن يسلط الضوء على صخرة مماثلة، ولكنها تشبه الجمل.

وتقع صخرة الجمل، التى يبلغ ارتفاعها حوالى 8 أمتار، فى الجهة الجنوبية لمحافظة الوجه، بمسافة 5 كيلومترات، إذ تعود سبب تسمية هذا المعلم إلى شكله الملفت والشبيه بالجمل، وجاء فى تغريده نشرها الحساب الرسمى لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، عبر موقع "تويتر": "تعد صخرة الجمل أحد أهم التشكيلات الصخرية على مستوى المملكة، فهى تتكون من الحجر الجيرى، وتتواجد بمحافظة الوجه". 

ولم يواجه الشريف أى تحديات أثناء التقاطه هذه الصور الفوتوغرافية، فكل ما كان بانتظاره هو غروب الشمس لرصد المنظر الساحر، بعدسة كاميرته، وبين الإعجاب والاستغراب، تباينت ردود الفعل حول صور الشريف، إذ اعتبر بعض الأشخاص أن هيئة هذه الصخرة، قد نشأت بفعل البشر وليس الطبيعة.

ورداً على ردود الفعل المشككة، قال المصور السعودى، فى حديثه مع موقع "CNN" بالعربية: "لا تستطيع رؤية منظر الجبل سوى من هذه الزاوية، فإذا وقفت خلف المعلم الطبيعى، لن ترى سوى جبل صخرى عادى.. هذا أكبر دليل أنه لا يوجد تدخل بشري، لأنك كنت ستستطيع مشاهدة شكله من جميع الزوايا".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، تعتبر محافظة الوجه مليئة بمقومات طبيعية وإرث تاريخى عميق، ممتد على ساحل البحر الأحمر، الأمر الذى جعلها إحدى مناطق الجذب السياحى فى البلاد.

ويُذكر أن المصور السعودى قد حاز على جوائز عديدة بمسابقات مختلفة. كما حصل على المركز الثالث، على مستوى العالم، فى مسابقة "ألوان السعودية"، عام 2018، والتى تُشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى، فى السعودية.

صخرة الجمل السعودية
7
DGhuuGTXkAIHPQ8
2 (1)
5
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة