بالصور.. سيتروين تكشف رسميًا عن أيقونتها C4 موديل 2021المشاكل تطارد ريد بول وهاميلتون وفيتيل في افتتاح موسم فورمولا-1شركة ألمانية تحول مرسيدس الفئة G إلى وحش بقوة 805 حصان.. صور20 صورة تكشف أبرز ملامح فولكس فاجن Tiguan موديل 2021سوق السيارات البريطاني يلتقط أنفاسه رغم تراجعه بنسبة 50% في 2020كبير سحرة الريدز!.. ليفربول يحتفل بمرور 5 أعوام على ضم فيرمينومن أمام البحر ...شاهد.. أحدث ظهور لـ عصام الحضري عبر انستجرامانفراجة مالية في المقاصة قبل استكمال مسابقة الدوري الممتازشوبير يكشف مفاجأة بشأن مصير لجنة اتحاد الكرةاليوم.. وزير الرياضة يعلن تفاصيل الاكاديميات المصرية والأجنبية بـ6 أكتوبرلا توجد عروض رسمية .. حلمى طولان يحارب وهم لاعبيه في الرحيل لـ الأهلى والزمالكرئيس تنمية التجارة الداخلية: نسعى لتقديم خدمة أكثر تميزا للمستهلكالقومى للمرأة: ثورة يونيو فجرت طاقات هائلة لدى الإناث والشباب في كل المجالات.. فيديودعم مصر: المرأة المصرية حصلت على حقوق سياسية لم تنلها من قبل.. فيديورئيس جامعة المنوفية: قمنا بكافة الاستعدادات لتنظيم واستقبال طلاب الفرق النهائيةطارق الشناوى: رجاء الجداوى جعلت العالم العربى يحترم مهنة المانيكان..فيديوصاحب أطول رحلة بالموتوسيكل بموسوعة جينيس يستكمل جولة "100 مصر"مدير تطوير العشوائيات: انجزنا 80 % من رؤية 2020 .. والباقي نهاية العامفي عيدها الـ1051.. القاهرة تقضي على العشوائيات ومخالفات البناءمش من مصلحتك.. نائب محافظ القاهرة يوجه تحذيرا لـ أصحاب المقاهي والمطاعم

ما هو داء جريفز ولماذا يؤثر على صحة النساء أكثر من الرجال؟

   -  

داء جريفز عبارة عن اضطراب في الجهاز المناعى يسبب فرط انتاج هرمونات الغدة الدرقية التي تؤثر على أجهزة الجسم المختلفة، وفى الغالب يؤثر داء جريفز على النساء أكثر من الرجال، وحسب ما ذكره موقع mayoclinic  فأن هناك أعراض عديدة تدل على الإصابة بداء جريفز وهى: 

أعراض داء جريفز

1: الشعور بالقلق الشديد والتوتر.

2:ارتجاف شديد في اليدين والاصابع.

3:زيادة التعرق وحساسية شديدة تجاه الحرارة.

4:انخفاض شديد في الوزن وغير مبرر.

5:تضخم الغدة الدرقية.

6:اضطرابات في الدورة الشهرية.

7:ضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية.

8:التبرز المتكرر.

9:انتفاخ العينين واحمرار .

10:الشعور بالتعب والارهاق الشديد.

11:احمرار والتهاب الجلد.

12: زيادة سرعة ضربات القلب.

13:الحساسية تجاه الضوء.

14:الرؤية المزدوجة.

15:ضغط وألم شديد في العين.

في حالة ظهور هذه الأعراض يجب زيارة الطبيب فورا لأجراء الفحوصات اللازمة وعلاج داء جريفز.

وذكر الموقع أن سبب الإصابة بداء جريفز غير محدد، ولكنه ناتج عن وجود خلل في الجهاز المناعى الذى يقوم بمقاومة الأمراض والفيروسات، وقد يكون بسب زيادة افراز هرمون الغدة الدرقية وتضخمها.

أما عن داء جريفز الذى يصيب العين، يكون نتيجة تراكم بعض الكربوهيدرات في العضلات والأنسجة خلف العينين ، وفى الغالب يحدث اعتلال جريفز العينى في نفس وقت الإصابة بفرط نشاط الغدة الدرقية أو بعد مرور شهر من الإصابة.

مضاعفات يسببها داء جريفز 

1: مشاكل في الحمل ومنها(فشل الغدة الدرقية للجنين ،تأخر نموه، فشل القلب، تسمم الحمل، ارتفاع ضغط الدم).

2: اضطرابات القلب وتغيرات في عضلات القلب ووظيفتها.

3: فرط نشاط الغدة الدرقية الناتج عن داء جريفز يسبب الهذيان والضعف والاضطرابات.

4: هشاشة العظام وألم العضلات والمفاصل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة