المطربة بينك تعلن تعافيها من فيروس كورونا.. وتتبرع بمليون دولارصحة الشرقية تنقل حالة كورونا إلى العزل الطبى بتمى الأمديدحملة على أسواق المراغة تكشف استيلاء صاحبى مخبز على دقيق مدعم بـ87 ألف جنيهنائب محافظ القليوبية تتفقد أعمال الخطة الاستثمارية في قري بنها .. صورمحافظ دمياط تتابع عمليات الرصف فى منطقة الخضرى بالأعصر.. صوررئيس جامعة الزقازيق: توفير كل الوسائل لحماية الفرق الطبية من الإصابة بكورونارئيس جامعة بنى سويف: إطلاق خدمة توصيل الأدوية لأعضاء هيئة التدريس والعاملينصور.. تطهير شوارع سرس الليان ومحطة مياه شرانيس فى المنوفية بألف لـتر كلـورغرامات مالية لصاحبى محلين بقليوب لاختراقهما قرار الحظراستياء شديد بين أهالي الزقازيق من الزحام بمنطقة حلقة السمكتحرير محضر لمواطن استغل أزمة كورونا لبناء منزل بدون ترخيص ببنى سويف«الأوروبي لإعادة الإعمار»: ندرس استفادة الشركات المصرية والقطاع الخاص من تمويلات البنك لمواجهة «كورونا»الاقتصاد اليوم.. استقرار الدولار و5 مليارات جنيه لترفيق 13 مجمعا صناعيا | فيديو5 تأثيرات تسببها العاصفة الترابية على صحتك.. إزاى تحمى نفسك؟أستراليا: استخدام دواء القمل المكتشف لعلاج كورونا بشكل شخصى قد يؤدى للموتطبيب قلب لـ"إكسترا نيوز": ألمانيا تلعب على عامل الوقت لتخفيض أعداد الإصاباتالسعودية.. تجهيز 11 ألف غرفة فندقية لاستضافة المواطنين العائدين من الخارج14426 إصابة بفيروس كورونا فى كندا والوفيات تصل إلى 258 حالةوزير الصحة السودانى: اكتشاف إصابتين جديدتين بفيروس كورونا والإجمالى 12 حالةالصحة العراقية: تسجيل 5 وفيات و83 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

مصادر: الاتحاد الأوروبى سيوافق دون شرط على صفقة أرامكو وسابك

-  
قالت مصادر مطلعة اليوم الجمعة إن هيئات مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبى ستعطى موافقة غير مشروطة على صفقة يستحوذ بموجبها منتج النفط رقم 1 فى العالم أرامكو السعودية على 70% فى مجموعة البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) مقابل 69 مليار دولار.

كانت أرامكو أعلنت عن الصفقة فى مارس من العام الماضي، فى خطوة مهمة لتنويع أعمالها والتوسع فى مجالات التكرير والبتروكيماويات.

وكان إشعار من المفوضية الأوروبية، قد أفاد بأن الجهات التنظيمية التابعة للاتحاد الأوروبى المعنية بمكافحة الاحتكار ستتخذ قرارا بحلول 27 فبراير بشأن إجازة استحوذ شركة الطاقة الحكومية أرامكو السعودية بقيمة 69.1 مليار دولار على الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) رابع أكبر مجموعة بتروكيماويات فى العالم.

أعلنت أرامكو، أكبر منتج للنفط فى العالم، عن صفقة شراء حصة 70% فى سابك من صندوق الاستثمارات العامة السعودى فى مارس من العام الماضى. وتأمل أن تدعم الخطوة نمو أعمالها فى أنشطة المصب.

ويمكن للمفوضية إجازة الصفقة بشروط أو بدون شروط خلال هذه المراجعة المبدئية، أو بإمكانها فتح تحقيق شامل يستمر حتى خمسة أشهر إذا كانت لديها مخاوف خطيرة من أنها قد تضر بالتنافسية.

أقرت جهات رقابة معنية بالتنافسية فى الهند وعدد من الدول الأخرى الصفقة دون طلب تنازلات.

وكانت لجنة حماية المنافسة الهندية، قد أكدت أنها وافقت على شراء أرامكو السعودية 70% فى الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

موافقة الهيئة الهندية ضرورية لأن لسابك وحدات عاملة فى الهند، فى حين تملك أرامكو لما وراء البحار، التابعة لأرامكو السعودية، مكتبا هناك أيضا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة