جمارك الأقصر تعلن بدء حملة للرش والتعقيم بالمصلحة وحملات توعية لمواجهة كورونادفن أول ضحايا فيروس كورونا بالبحيرة وسط اعتراض الأهالى خوفا من العدوىضبط طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء فى الأقصرمحافظ شمال سيناء : تنفيذ إجراءات صارمة لمواجهة كوروناإخلاء سوق الثلاثاء فى المراغة سوهاج بعد مخالفة البائعين للتعليمات.. صورتحرير 521 مخالفة فى حملة مرورية مكبرة بالمنوفيةصور.. صحة الأقصر تبدأ أعمال رش وتعقيم المستشفى الدولىصحة الأقصر تعلن تطهير 66 منطقة بأيدى 90 شاب متطوعمحافظ شمال سيناء يشيد بسلوك المواطنين: لم نسجل أى حالات اختراق حظر للتجوالصور.. حملات تموينية على المخابز برأس غارب لمنع التجمعاترخيصة ومريحة وتحميك من العدوى.. اعرف مميزات الكمامه القماشديلى ميل : بعد موافقة FDA..إطلاق التجربة الثانية للقاح فيروس كورونا بالولايات المتحدةلأنهم مهمين .. نصائح للدليفرى والسواقين والعمال عشان نحميهم من كورونا57% من قراء اليوم السابع يتوقعون عدم قدرة البحث على تعويض امتحانات المدارسحصيلة الوفيات بفيروس كورونا حول العالم تتخطى حاجز الـ 74 ألف حالةقرار حكومى باعتبار جامعتى الملك سلمان الدولية والجلالة من المشروعات القوميةالجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل بعض أحكام لائحة قانون "ذوى الإعاقة"لكل المتضررين اقتصاديا.. قرارات الرئيس للتخفيف من أثار كورونا.. إنفوجرافارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا فى إسرائيل إلى 60 حالةالعيادات الخارجية لمعهد الأورام تبدأ اليوم استقبال الحالات الطارئة

القاهرة تستضيف جولة المشاورات السياسية بين مصر وأرمينيا | صور

   -  
مشاورات سياسية بين مصر وأرمينيا

استضافت القاهرة جولة مشاورات سياسية بين مصر وأرمينيا برئاسة السفير د. بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية وGrigor Hovhannisyanجريجور هوفانسيان  نائب وزير الخارجية الأرميني .
تم استهلال الاجتماع بتنويه السفير عبد العاطي إلى الوشائج التاريخية التي لطالما جمعت الشعبيّن الصديقيّن، وتطرق إلى المساعي المبذولة من أجل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات عدة؛ بما في ذلك الدفع نحو حسن الإعداد لمجموعة من الزيارات المؤمل إتمامها بالتبادل بين كبار مسئولي الدولتين، كما توافق الجانبان على أهمية الانعقاد الدوري لجولات التشاور السياسي اتصالاً بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيديّن الثنائي والمتعدد الأطراف.
وأشار السفير عبد العاطي لضرورة الارتقاء بمعدلات التبادل التجاري، مع تنويهه في هذا الإطار لمواصلة التنسيق القائم بغية تحديد موعد قريب لانعقاد الدورة السادسة لاجتماعات اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بين البلدين، والتي يُنتظر التوقيع خلالها على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في القطاعات ذات الصلة.
ومن جهته، أشار نائب وزير الخارجية الأرميني للأواصر التاريخية والحضارية بين البلديّن، مُبدياً امتنان بلاده لكون مصر من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع أرمينيا لدى استقلالها منذ نحو ثلاثة عقود. كما نوه لحرص الجانب الأرميني على تطوير أوجه التعاون الثنائي مع مصر لما تزخر به من فرص استثمارية واعدة، في الوقت الذي بات يُعرف عن أرمينيا تقدمها المُطّرد بمجالات البحث والتطوير وتكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، مبدياً انفتاحهم على بدء التعاون الثنائي في تلك القطاعات.
وعلى صعيد آخر، تطرقت المشاورات لحزمة متنوعة من الملفات الإقليمية والدولية، مع شرح جهود مصر باعتبارها مركزاً إقليمياً لتداول الطاقة وخاصةً في ضوء المبادرة المصرية لإنشاء منتدى غاز شرق المتوسط.

مشاورات سياسية بين مصر وأرمينيا
مشاورات سياسية بين مصر وأرمينيا
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة